علاج النحافة الشديدة
انا مرصع و نحيفة جدا، طولي 170 و وزني 45 اسأل هل يمكنني استعمال دواء البيرياكتين رغم اني مرصع و هل له ايي اضرار على الرضيع و شكرا
الملفات المرفقة:
37181492663716
إجابات الأطباء على السؤال
للنحافة اسباب عديدة و لمعرفة السبب الرئيسي لا بد من التقييم الصحي و التغذوي ليتسنى اعطاء النصيحة المناسب و للمرضع خصوصيتها . عموما .. فالبرياكتين لا يصرف الا بوصفة طبية كونه دواء و يصرف في العادة لعلاج الحساسية و تعتبر زيادة الوزن أحد العوارض الجانبية له و لا ينصح في حالات الحمل و الرضاعة . علما بأنه يتوفر في الصيدليات مكمل غذائي يسمى ( انشور) يمكن تناوله بمعدل كوبين يوميا حسب التعليمات المدونة على العلبة و يمكن اضافة ٣-٥ملاعق حليب مجغف مع كل كوب لزيادة القيمة الغذائية و في حال الشعور بعوارض هضمية كالانتفاخ و الغازات يمكن تقليل كمية الحليب المضافة او الاستغناء عنها . 0 2021-05-16 10:58:28
أخصائي تغذية احمد حماد
تغذية