انا عندي لكن بنيتي ضعيفة و انا طولي وزني من يراني يضن ان عندي من فضلكم
انا فتاة عندي 19 سنة لكن بنيتي ضعيفة و انا طولي 1.54 وزني 47 من يراني يضن ان عندي 13 سنة من فضلكم اعطوني الحل و االله انا اعاني
إجابات الأطباء على السؤال
يجب أولا التأكد من عدم وجود سبب طبي يسبب النحافة. يفضل العمل على زيادة وزنك من خلال نظام غذائي صحي . اليك بعض النصائح لزيادة الوزن: * تناول عدة وجبات في اليوم، مثلاً تناول 3 وجبات رئيسية ووجبتين أو 3 وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية * تأجيل تناول السوائل الى ما بعد تناول الوجبة * تناول المكسرات والفاكهة المجففة *ممارسة الرياضات التي تزيد من الكتلة العضلية * تناول الكوكتيلات وعصائر الفاكهة الطبيعية، يمكن إضافة المكسرات والبوظة لزيادة السعرات الحرارية. كما يمكنك زيارة أخصائية تغذية لوضع نظام غذائي يتناسب مع حالتك ونظام حياتك اليومي. 1 2016-07-27 11:48:51
أخصائية تغذية رناد قطينة
تغذية