انا حامل في شهري الاول و اريد نظام غذائي صحي لي و ل و لا يسبب السمنة م
انا حامل في شهري الاول و اريد نظام غذائي صحي لي و لطفلي و لا يسبب السمنة مطلقا و شكرا
إجابات الأطباء على السؤال
زيادة الوزن لدى الحامل هو امر طبيعي على ان لا تتجاوز 15 كغ خلال الفترة كاملة اذا كان وزنك طبيعيا قبل الحمل اما اذا كنت تعانين من البدانة فلا يجب ان تكون الزيادة اكثر من 7 كغ .. تناولي الاطعمة العالية بالحديد مرفقة بمصادر فيتامين ج، مصادر الفوليك اسيد كالخضار الورقية، مصادر الاوميغا 3 كالسمك والمكسرات غير المحمصة، ايضا يجب اختيار انواع الاغذية الصحية الطبيعية والابتعاد عن الاطعمة المصنعة ذات الالوان الصناعية والمضافات والعالية بالدهون .. تناولي من 3-4 حصص من مجموعة الحليب واختيار الحبوب الكاملة ومنتجاتها بشكل اكثر. ايضا في مرحلة الحمل لست بحاجة لتناول طعام عن شخصين فعليا. 2 2016-12-13 11:38:42
أخصائية تغذية هيام الكيلاني
تغذية