انا اعاني من وزن زائد حيث ان وزني وطولي رغم انني قليل الاكل ولكنني لا
مرحبا ..انا اعاني من وزن زائد حيث ان وزني 95 وطولي 175 رغم انني قليل الاكل ولكنني لا امارس الرياضه ..كيف اخسر من وزني ..شكرا
إجابات الأطباء على السؤال
لتخفيف الوزن يجب متابعة أخصائي نغذية لعمل تقييم تغذوي لحالتك ليقوم بعمل برنامج غذائي خاص بك. ولكن سأعطيك نصائح عامة لتخفيف الوزن: يجب إتباع حمية غذائية صحية تحتوي على جميع العناصر الغذائية (نشويات، بروتينات، دهون صحية، حليب ومشتقاته، خضار وفاكهة) وشرب الماء بكميات كافية (موزعة على مدار اليوم) وتناول كميات الطعام حسب حاجة جسمك. يجب تفادي تناول كميات قليلة جداً من الطعام، لأنه غير صحي وسيؤدي لإستعادة ما فقدته من وزن. إحرص على تناول 3 وجبات رئيسية في اليوم مع وجبتين خفيفتين (حبة فاكهة مثلا) بين الوجبات الرئيسية. كما يجب ممارسة الرياضة خمس ساعات أسبوعياً. 1 2016-06-29 11:41:29
أخصائية تغذية حنين الطويل
تغذية