اعاني من سمنه وليس لدي اي اراده وكل محاوله من الدايت تفشل معي ويتركز الوزن عندي بالارداف والخواصر وزني ١٠٢ وطولي ١٧١ وعمري ٢٨
إجابات الأطباء على السؤال
الارادة اهم عامل في نزول الوزن ، ويجب ان يكون النظام الغذائي المتبع نظام صحي ومتوازن لا يعتمد على الحرمان كما انه يجب ان يلائم اسلوب حياتك حتى لا تجد صعوبة في الالتزام به,يتم وضع نظام غذائي وفقا لقياسات معينة والنشاط البدني. حاول التوجه للطعام الصحي اكثر ، الابتعاد عن الوجبات السريعه او المقالي والتوجه للطعام المسلوق او المطهو عالبخار ، تجنب الحلويات قدر الامكان، ركز على الفواكه والخضار وخاصة قبل تناول وجبه الطعام لانها تعطي احساس بالشبع، تناول المياه بكثرة، الابتعاد عن العصائر والمشروبات الغازية، تجنب استخدام الدهن بالطبخ واستبداله بالزيوت النباتية,ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة عالاقل 2 2016-02-14 10:04:07
أخصائية تغذية رناد قطينة
تغذية