اعاني من سمنة مفرطة وزني وطولي واريد دواء ينقص من وزني لاني اعاني كثير
اعاني من سمنة مفرطة وزني 130 وطولي 156 واريد دواء ينقص من وزني لاني اعاني كثير من وزني
إجابات الأطباء على السؤال
لتخفيف الوزن يجب متابعة أخصائي نغذية لعمل تقييم تغذوي لحالتك ليقوم بعمل برنامج غذائي خاص بك. ولكن سأعطيك نصائح عامة لتخفيف الوزن: يجب إتباع حمية غذائية صحية تحتوي على جميع العناصر الغذائية (نشويات، بروتينات، دهون صحية، حليب ومشتقاته، خضار وفاكهة) وشرب الماء بكميات كافية (موزعة على مدار اليوم) وتناول كميات الطعام حسب حاجة جسمك. يجب تفادي تناول كميات قليلة جداً من الطعام، لأنه غير صحي وسيؤدي لإستعادة ما فقدته من وزن. إحرص على تناول 3 وجبات رئيسية في اليوم مع وجبتين خفيفتين (حبة فاكهة مثلا) بين الوجبات الرئيسية. كما يجب ممارسة الرياضة خمس ساعات أسبوعياً. ويجب الابتعاد عن تناول أدوية التنحيف. 0 2016-06-15 10:36:06
أخصائية تغذية حنين الطويل
تغذية