اعاني من زيادة في الوزن تقارب كلغ فكيف اتخلص من الوزن الزائد ساعدوني م
اعاني من زيادة في الوزن تقارب 15 كلغ فكيف اتخلص من الوزن الزائد ساعدوني من فضلكم علما انني ﻻ اعاني من ايت امراض وشكرا
إجابات الأطباء على السؤال
خفض كمية المشروبات الغازية: ابتعد عن تناول المشروبات الغازية التي قد لا تزيد وزنك فحسب بل تزيد من نسبة السكريات في دمك، وتسبب عصر الهضم، والغازات. تذكر بأن علبة الصودا تحتوي على 160 سعر حراري و10 ملاعق من السكر، اجل 10 ملاعق من السكر دفعة واحدة. توقف عن شرب المشروبات الغازية وحتما ستفقد 10 باوندات كل شهر. عدل وصفات الطعام: ابتعد عن الدهون والزيوت، والمقالي، اشتري شواية واستغل الفرصة لصنع وجبات لذيذة ومغذية للجميع. كذلك اختار الخضار المسلوقة أو المخبوزة في الفرن، لفيها في ورق الألمنيوم واتركيها تنضج دون زبد، ملح أو بهار. تناولي البطاطا بالقشر لفائدة أكبر. تناول طعام غني بالألياف: اختار أطعمة غنية بالفيتامينات والماء للحصول على الفائدة القصوى. وتخلي عن المكسرات والبذور الكثيفة بالدهون. استبدل وجبة مثلاً بقبضة يد من اللوز، والجوز، والبندق. تخلص من المغريات السيئة: قوم بتنظيف الثلاجة، وخزانة الطعام، من كل ما هو ضار، واستبدله بأطعمة صحية وغنية بالألياف لك ولعائلتك. خذ على نفسك تعهد بعدم التراجع 0 2015-10-20 09:18:33
أخصائية تغذية علا الرفاعي
تغذية