اريد نظام غذائي لتنقيص الوزن علما ان وزني وطولي المساعده
اريد نظام غذائي لتنقيص الوزن علما ان وزني 70 وطولي 165 أرجو ألمساعده
إجابات الأطباء على السؤال
النظام الغذائي المتبع يجب ان يكون نظام صحي ومتوازن لا يعتمد على الحرمان،يفضل الذهاب لاخصائي تغذية لوضع نظام يناسب احتياجاتك اليومية والنشاط البدني والحالة الصحية بشكل عام يجب الابتعاد او التقليل من الوجبات السريعه والجاهزه،والابتعاد عن المقالي واستبدالها بالطعام المشوي او المسلوق،تجنب العصائر الجاهزه والمشروبات الغازيه واستبدالها بالفواكه الطبيعيه او العصائر الطبيعيه،الاكثار من تناول الفواكه والخضار لاحتوائهم على الالياف التي تساعد على الشعور بالشبع بشكل اسرع.تنظيم وتقسيم الوجبات الى 3 وجبات رئيسيه ووجبتين خفيفه.،التركيز على الحليب الخالي او قليل الدسم،الاكثار من شرب المياه وممارسة الرياضه 1 2015-11-21 14:12:52
أخصائية تغذية رناد قطينة
تغذية