بصير اعيش على فيتامينات فقط
ابغى امتنع عن الاكل واعيش على فتامين A و B و D و H و K و G و C فقط واشرب مويه و اكل تمر هل هو عادي او فيه اضرار؟
إجابات الأطباء على السؤال
يوجد اضرار. لذلك يفضل الالتزام بحمية غذائية صحية غنية بالفيتامينات والمعادن . ولا يمنع ذلك استعمال بعض انواع المكملات مع الحمية . 0 2021-01-26 12:04:15
أخصائي تغذية لورا فرح
تغذية
الجسم لا يحتاج فقط للفيتامينات والمعادن بل يحتاج الى كارب وبروتين ودهون لإمداده بالطاقة. بدون الدهون لا يمكن امتصاص فيتامين A E D K أيضا الدهون تغلف جميع الخلايا وهي مهمة لصناعة الهرمونات وللقيام بوظائف الدماغ الحيوية و البروتين يبني الانسجة ويصلح التالف منها وهو المكون الاساسي للانزيمات وبعض الهرمونات كما ان بعضها يساعد في مكافحة العدوى . لهذا الامتناع عن الاكل لفترات طويلة مضر بالصحة يسبب حصوات مرارة وغير ذلك أنصح بمراجعة أخصائي تغذية لإعطاء دايت متوازن قليل السعرات.  1 2021-01-15 11:24:27
طاقم الطبي
يوجد كثير من انواع الفيتامينات يصعب الالمام بها في مكمل غذائي واحد لذلك هذا صعب بعض الشيء يمكن ذلك ولكن لفترات قصيرة جدا وتحت اشراف مختص للمتابعة والتقييم الغذائي 0 2021-01-14 09:44:56
أخصائي تغذية محمد حمزه
تغذية