انا شاب 17 سنه ..اريد ان اسأل عن .. هل يوجد حل لمشكله الاذن البارزه غير الجراحه؟ وهل هذا الحل مضمون ! وبيستمر ...وبيحتاج لوقت زى الجراحه ! علما بان الموضوع يسبب لى احراج كبير

icon 17 مايو 2019
icon 1820
انا شاب 17 سنه ..اريد ان اسأل عن .. هل يوجد حل لمشكله الاذن البارزه غير الجراحه؟ وهل هذا الحل مضمون ! وبيستمر ...وبيحتاج لوقت زى الجراحه ! علما بان الموضوع يسبب لى احراج كبير
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يفضل الجراحة العملية بسيطة جدا 0 2019-05-22 08:50:39
الدكتور موفق محمد محمد
الدكتور موفق محمد محمد
الأنف والاذن والحنجرة
يفضل الجراحة العملية بسيطة جدا

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأنف، أذن وحنجرة

سؤال من ذكر سنة

في أنف، أذن وحنجرة

هل هناك علاج لما يسمى ب "الخنخنه" الي بتسبب خروج الصوت من الانف وهل في حالة ان لها علاج هل...

نعم يوجد علاج لخروج الصوت من الانف في حال عدم وجود تشوهات خلقيه التي تحتاج الى معاينه و متابعه من اكثر من تخصص. و العلاج يبدء من الفحص الطبي لدى أخصائي أنف و أذن و حنجره. مع العلم بأن العلاج قد يكون بالدواء او بإجراء جراحي و ذلك حسب التشخيص. في الحالت البسيطه لا يكون العلاج مكلف.

سؤال من ذكر سنة

في أنف، أذن وحنجرة

السلام عليكم : اعاني من اللتهاب اللوزتين منذ وقت طويل جداً هل يوجد حل حتمي انشالله لذلك وهل يوثر الالتهاب...

الحل لالتهاب اللوزتين المزمن والمتكرر هو استئصال اللوزتين جراحيا. والتهاب اللوز المتكرر يؤثر على الاذنين ويسبب انسداد في قناه استاكيوس وبالتالي نقص السمع

سؤال من أنثى سنة

في أنف، أذن وحنجرة

انا عندى طنين الاذن وذهبت لعدة دكاتره فاجمعوا على انه ليس له علاج .. لانه مسبب لصداع قوي و عدم...

اخي الغالي ان كان الطنين مزعج جدا جرب مضادات الكابة مثل الاميتريبتيلين وقد يتحسن الطنين ولكن استشر طبيب قبل استخدام الدواء لان لديه مضادات استطباب مع ادوية اخرى والله الشافي ا د محمد سامر البريدي

سؤال من ذكر سنة

في أنف، أذن وحنجرة

ما علاج الاذن البارزة .. وهل يعالج طبيعيا.. واعتقد ان اذني تصبح مع مرور لوقت اذن طبيعية من دون بروز...

يولد حوالي 30 ٪ من الأطفال الذين لديهم آذان بارزة؛ بأذنين ذات مظهر طبيعي مع ظهور المشكلة فقط في الأشهر الثلاثة الأولى من الحياة. قد يتفاقم هذا عندما ينحني الغضروف الناعم بشكل متكرر، خاصة أثناء الرضاعة الطبيعية.

لا توجد مشاكل وظيفية مرتبطة بالآذان البارزة ولا تميل الأذنين البارزة إلى التحسن.

علاج الأذن البارزة

  • علاج تحفظي

 يكون غضروف الأذن ناعماً جداً قبل 6 أشهر من العمر، وقد يكون قابلاً للتشكيل وعمل الجبيرة. يتم الآن تصميم الجبائر المعقدة الآن لتصحيح المشكلة بشكل أكثر تحديدًا. 

التصحيح الجراحي هو الخيار الوحيد بعد 6 أشهر.

  •  العلاج الجراحي

يلجأ المريض إلى استشارة جراح الأنف والأذن والحنجرة أو جراح التجميل لتقييم حالة الأذن وساعدته في اختيار الحل الأمثل لعلاج الأذن البارة. 

بمجرد اتخاذ القرار يتم تحديد نوع التخدير المناسب فيخضع الأطفال للتخدير العام والبالغين للتخدير الموضعي. ومع ذلك ، يمكن إجراء رأب الأذن بأمان وفعالية تحت التخدير الموضعي لدى الأطفال الذين لا تتجاوز أعمارهم 5 سنوات.

هناك تقنيات مختلفة متاحة.

إذا تم تشخيص الأذنين البارزتين قبل بلوغ الطفل ثلاثة أشهر، فيمكن لصق قوالب الأذن على أذني الطفل. هذه القوالب، عند تطبيقها في سن صغيرة بما فيه الكفاية، ستعيد تشكيل أذن الطفل دون جراحة. 

عادة ما يستغرق هذا العلاج حوالي ستة إلى ثمانية أسابيع ويتطلب ثلاث إلى أربع زيارات.

بالنسبة للأطفال الأكبر سنًا والأطفال الصغار والأطفال والبالغين الذين يريدون أن تبقى آذانهم أقل، فإن الخيار الوحيد هو الجراحة. يطلق عليه رأب الأذن ويعرف أيضًا باسم تثبيت الأذن.

في كثير من الأحيان، يتم جدولة عمليات رأب الأذن لفترة قبل أن يبلغ الطفل سبع سنوات. هذا هو السن الذي يبدو فيه أن المضايقة حول المظهر تزداد بشكل ملحوظ.

بعد رأب الأذن، يتم استخدام ضمادة ضخمة للمساعدة في الشفاء وللحماية والراحة. عادة ، تتم إزالة الضمادة في غضون أسبوع أو أقل ، بينما يستمر التورم عادةً لمدة أسبوع إلى أسبوعين.

نصائح بعد العلاج

  • يمكن للمرضى العودة إلى أنشطتهم اليومية على الفور.
  • قد يُنصح بعض المرضى بارتداء عصابة رأس واقية لعدة أسابيع بعد ذلك خاصة في الليل.
  • يمكن غسل الشعر بعد 14 يومًا؛ يجب الحرص بشكل خاص على تنظيف تلك المنطقة وتجفيفها جيدًا بعد ذلك.
  • يجب تجنب السباحة لمدة أسبوعين على الأقل (من الأفضل الانتظار لمدة 4-6 أسابيع)، ويجب تجنب ممارسة الرياضات العنيفة لمدة ثمانية أسابيع.
  • يمكن للمرضى السفر بالطائرة في أي وقت بعد الإجراء.

للمزيد اقرأ أيضاً:

المرجع:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه