لدي رهاب اجتماعي وضعف في المذاكره

لدي رهاب اجتماعي وضعف في المذاكره
icon 23 يوليو 2020
icon 938
لدي رهاب اجتماعي واتناول زولندا 15 مل وبروكسات20 ولدي مشكله في المذاكره لا استوعب كثير والتركيز ضعيف
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الرهاب الإجتماعي يؤثر على الذاكرة، بحيث كلما زاد التوتر والشعور بالرهاب كلما قلت القدرة على التركيز والتذكر بالإضافة إلى التلعثم والعديد من العوارض الأخرى، لذلك يجب مواجهة مخاوفك التي تجعلك تشعر بالخوف وعدم تجنبها لأن تجنبها يزيد الأمر سوءًا، ومتابعة جلسات علاج نفسي من أجل علاج الأسباب التي تجعلك تصاب بالرهاب الإجتماعي. 1 2020-07-25 16:53:34
د. زينب ذيب
د. زينب ذيب
معالج نفسي
الرهاب الإجتماعي يؤثر على الذاكرة، بحيث كلما زاد التوتر والشعور بالرهاب كلما قلت القدرة على التركيز والتذكر بالإضافة إلى التلعثم والعديد من العوارض الأخرى، لذلك يجب مواجهة مخاوفك التي تجعلك تشعر بالخوف وعدم تجنبها لأن تجنبها يزيد الأمر سوءًا، ومتابعة جلسات علاج نفسي من أجل علاج الأسباب التي تجعلك تصاب بالرهاب الإجتماعي.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نفسية

سؤال من ذكر سنة 40

في أمراض نفسية

انا اتناول ادوية الاكتئاب وثنائي القطب منذ عشر سنوات واعاني الان من نسيان شديد وعدم القدره على الحفظ والفهم وتعلم...

سلامتك. من الصعب التكهن بأسباب ضعف التذكر فهذا يحتاج لتفاصيل كثيره . فهل ان اضطراب الاكتئاب كجزء من اضطراب ثنائي القطب قد استقر وتحسن ام هنام بواقٍ لاعراض جزئيه مرضيه؟ اما العلاجات فهي متنوعه فمنها يعطى للاكتئاب القطبي مثل لوكسول ومنها للاكتئاب والقلق مثل زايتك والريميرون ومنها مثبتا للمزاح مثل الليثيوم ومنها مضادات ذهان وتفيد أيضا كمثبت مزاج مثل لاروزا واولكسا. حبذا لو ذكرت جرعات العلاج ومنذ متى تأخذها وايضا لماذا هذه الإضافات الدوائيه ودواعيها؟ ولربما من الأفضل أن تناقش طبيبك المعالج حول طبيعة المرض ومساهمته بما ذكرت في سؤالك وايضا عن الادويه المذكوره واسبابها ودواعيها فهو الادرى بتفاصيل الحاله الصحيه لديك. راجيا لك وافر الصحه والعافيه.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه