مشكل نفسي توتر مفرط

مشكل نفسي توتر مفرط
icon 5 أكتوبر 2022
icon 452
السلام عليكم انا اعاني من التوتر المفرط والارتعاش مع تصلب الرقبة وعدم القدرة على التنفس في حالة وقوع خصام داخل الاسرة او في القسم او التحدث امام مجموعة من الناس مما اضطررت للذهاب مرات عدة لطبيبي النفسي وقام بوصف دواء تحت temesta لكن استخدامه مؤقت فقط ولا اشعر بتحسن سؤالي ما علاج لمثل هذه الحالات ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الطول؟الوزن؟نحتاج إلى علاج نفسي مكثف في جلسات.. حيث أن العلاج الدوائي وحده لا يكفي. 2 2022-10-06 07:15:23
الدكتور علي شوشان
الدكتور علي شوشان
معالج نفسي
الطول؟الوزن؟نحتاج إلى علاج نفسي مكثف في جلسات.. حيث أن العلاج الدوائي وحده لا يكفي.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نفسية

سؤال من أنثى سنة 31

في أمراض نفسية

السلام عليكم ، مررت بضغط نفسي يخص العمل مما ولد لدي ضيق تنفس ودوخة وضغط في الرأس ، بالاضافة إلى...

السن؟نعم هناك مشكلات نفسجسميةكما هناك مشكلات جسمنفسيةنحتاج ضبط النظام الغذائينحتاج إلى علاج نفسي مكثف في جلسات -حضوريًا أو أونلاين- معالتدريب على الاسترخاء التركيز.  

سؤال من ذكر سنة

في أمراض نفسية

اعاني من خجل وضعف عند الخروج والوقوف مع الغالبية وخاصة عند الضحك وغالبا اتجنب الخروج بسبب هذه المشكلة نصحني صيدلاني...

سلامتك مع غاية التقدير لك فإنه لا توجد شخصيه قويه او شخصيه ضعيفه.. فلكل شخصيه سمات او صفات تلون النظره للذات وللعالم الخارجي وتتحكم بردود الفعل العاطفيه اتجاه الأحداث والاشخاص والعلاقات.. وبالطبع فإن ما يولد مشاعر الخجل او التوتر هو بعض المغالطات والتشوهات في نمط التفكير وتحليل واستنتاجات للمواقف والأشخاص وتنتج فكره خاطئه وتكون عادةً سلبيه فتؤدي لمشاعر سلبيه او مؤلمه ومن ثم تولد سلوكا تجنبيا. وقد تفسر الأعراض لديك نمط الشخصيه (وهذا ما استبعد لانه في هذه الحال يكون منذ طفولتك المتاخره المراهقه) او يكون الاضطراب هو اضطراب الرهاب الاجتماعي. هذا من جهه، ومن جهة أخرى فإن Inderal (Propranolol) وهو من حاسرات البيتا ويفيد بضبط الأعراض الجسمانيه للتوتر كالارتجاف والتعرق وزيادة نبطات القلب عند التوتر ولكنه لا يخفض التوتر مباشرةً اما Zoloft (Sertraline) فهو من مضادات الاكتئاب والقلق ويعمل على منع استرجاع الناقل العصبي السيروتونين للعصبون وهو آمن . ولكن بطبيعة الحال وعلى افتراض ان حالتك هي الرهاب الاجتماعي فإن المعالجه الاساسيه ستكون وتعتمد على معالجة نفسيه سلوكيه عن طريق التدرب على ما يدعى التعرض التدريجي وتقليل الحساسيه والمعالجه المعرفيه السلوكيه وجلسات تمارين الاسترخاء العضلي والتنفس العميق وغيرها وهي ذات استجابه جيده وطبعا يرافق ذلك علاجات دوائيه لخفض التوتر ومنها الزولفت فهو آمن (حتى على القب، الا لبعض حالات قلبيه قليله جدا وعندهم أمراض قلبيه حرجه وغير مستقره) وبالملخص.. انصحك بمراجعة طبيب اختصاصي طب نفسي لاستقراء السيره الصحيه والنفسيه والوقوف على تشخيص وتقييم دقيق ووضع الخطه العلاجيه المناسبه لك مني امنيات الصحة والسعاده

سؤال من ذكر سنة 29

في أمراض نفسية

أنا أتحدث مع نفسي كثيرا ويسبب لي ذلك إحراج. هذا الحديث عبارة عن الأفكار التي بذهني. كما أن لدي مشكلة...

لا يمكنني تحديد تشخيص هنا، ولكن في حال أن ذلك يؤثر على حياتك اليومية وعلاقاتك الإجتماعية من الأفضل متابعة جلسات علاج نفسي للتخلص من القلق والتوتر والأفكار السلبية.

سؤال من أنثى سنة 22

في أمراض نفسية

غالبا ما أكون جيدة في تعاملي مع الناس ولكن عند تصليت الضوء عليّ أشعر بالخجل الشديد ورعشه في الوجه والأطراف...

قد تكونين تعانين من الخجل أو القلق الإجتماعي، لا يمكن تحديد التشخيص طبعا، لكن يمكنك مراجعة ليس طبيب نفسي وإنما معالج نفسي، فمن خلال جلسات العلاج النفسي يمكنكِ تخطي هذا الخجل وزيادة الثقة بالنفس.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه