ما هوة مرض التهاب الكبد الفيروسي نوع c وما هي أعراض المرض وما هوة العلاج وهل هوة خطير ...

icon 23 أكتوبر 2015
icon 3908
ما هوة مرض التهاب الكبد الفيروسي نوع c وما هي أعراض المرض وما هوة العلاج وهل هوة خطير ...
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

التهاب الكبد الفيروسى نوع س مرض ممكن ان يكون ساكن و ممكن ان يكون خطبر و لا يجب الانتظار حتى تظهر الاعراض التى هى عادة تعب و خمول و قىء واستفراخ والام فى البطن المهم تشخيص المرض فى البدايه اذا كان الشخص تعرض لاحتمال الاصابه فيجب عمل الاتى: HCV ANTIBODY اذا كان هذا الفحص سلبى فهذا معناه انه ليس عنده الفيروس اما اذا الفحص ايجابى فالخطوه التاليه هو فحص VCR و على نتيجة هذا الفحص يتوقف ايضا اذا كان المريض سيوضع تحت الملاحظه ام يبدا العلاج. ممكن المريض يشفى تماما من هذا المرض اذا تم التشخيص والعلاج فى الحال 0 2015-10-24 01:52:20
الدكتور طارق لطفي على
الدكتور طارق لطفي على
باطنية
التهاب الكبد الفيروسى نوع س مرض ممكن ان يكون ساكن و ممكن ان يكون خطبر و لا يجب الانتظار حتى تظهر الاعراض التى هى عادة تعب و خمول و قىء واستفراخ والام فى البطن المهم تشخيص المرض فى البدايه اذا كان الشخص تعرض لاحتمال الاصابه فيجب عمل الاتى: HCV ANTIBODY اذا كان هذا الفحص سلبى فهذا معناه انه ليس عنده الفيروس اما اذا الفحص ايجابى فالخطوه التاليه هو فحص VCR و على نتيجة هذا الفحص يتوقف ايضا اذا كان المريض سيوضع تحت الملاحظه ام يبدا العلاج. ممكن المريض يشفى تماما من هذا المرض اذا تم التشخيص والعلاج فى الحال

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض باطنية

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

ما هي أسباب مرض فيروس الكبد الوبائي وما هي الأعراض وكيف العلاج منه؟

التهاب الكبد الوبائي مرض فيروسي .وهناك عدة أصناف من الفيروسات المسببة لهذا الاٍلتهاب وبناء عليه تختلف الأعراض باختلاف الفيروس المسبب وكذلك فترة الحضانة وطرق المعالجة والوقاية .وللتشخيص ينصح بإجراء الفحوص المخبرية الخاصة والنوعية.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

ما هو مرض تليف وتشمع الكبد وماهي اعراضة وهل هو مرض وراثي وجزاكم الله خيرا

تليف الكبد هو زيادة تراكم البروتينات (خاصة الكولاجين) في نسيج القوام الموجود بين خلايا الكبد مما يؤدي إلى تصلبه وقلة توارد الدم إلى خلايا الكبد مما يضعف عملها وأداؤها لوظيفتها. ويحصل التليف في كل التهابات الكبد المزمنة كالتهاب الكبد B و C. تشمع الكبد هو المرحلة المتقدمة والنهائية من التليف ويكون مصحوبا بفشل الكبد وارتفاع الضغط في الوريد البابي. قليل من التهابات الكبد المزمنة له علاقة بالوراثة كمرض ويلسون(تراكم النحاس بالكبد) أو تراكم الحديد بالكبد ومعظمها ناجم عن الإصابة بالفيروسات اوالطفيليات كالبلهارسيا.أما الأعراض في البداية لا أعراض وبعد ذلك يشكو المصاب بالإرهاق والضعف واليرقان والغيبوبة.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

ما هو التليف وما اسبابة

التليف هو تغير في طبيعة الانسجة المكونة لخلايا الكبد ، حيث تصبح لافائدة ولا قيمة لها وتعطل وظائف ، يعني خلايا ميتية ان صح التعبير .. لا تقوم بالوظائف المنوط بها ، ومن اهم الاسباب الالتهابات الكبدية الفيروسية سي وبي ، وامراض مناعية ، وتدهن الكبد ولكن التدهن المتقدم ، في مصر البلهارسيا من أهم الاسب والكبد الوبائي ، وكذلك الحكوليات .. وبعض الفيروسات ..

سؤال من أنثى سنة

في أمراض باطنية

هل يوجد مرض اسمه التهاب الغدد اللمفاوية الفايروسي وما اسبابة وطرق علاجة ؟

نعم يوجد ولا علاج نوعي خاص به. في حال الالم يمكن اعطاء حبوب الفولترين . والعمل على دعم مناعة الجسم بالراحه البدنيه وتناول فيتامين ج والغذاء الجيد الغني بالبروتين والفواكه. وإذا لم تتحسن الحاله بتراجع حجم الغدد واختفاء الاعراض العامه يجب اخذ عينه للفحص المجهري .

سؤال من أنثى سنة

في أمراض باطنية

هل يمكن الشفاء من مرض الكبد B, C وما هو العلاج واذا كان المرض مزمناً كيف يجب التعامل مع هذا...

يوجد علاج فعال بالفم لكلا الفيروسين وبنسبة نجاح عالية والحمد لله ولكن يجب مراجعة طبيب الباطنة او الكبد للمباشرة بالعلاج وفى حال كانت حالة الكبد لم تتاثر بالفيرس لفترة طويلة فلا مشكلة اطلاقا ان شاء الله

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

ما هي خطوره مرض التيفود

سؤال من أنثى سنة

في أمراض باطنية

ما هو اليرقان،انواعه،كيف يحدث وما علاجه

هو زيادة نسبة المادة الصفراء في الجسم. و يقسم الى ما قبل الكبدي و الكبدي و ما بعد الكبدي و لكل قسم منها عدة اسباب. من اشهر الاسباب التهاب الكبد الفيروسي بأنواعه. و هناك ادوية تؤدي الى اليرقان و خصوصا اذا كانت بجرعات زائدة مثل الباراسيتامول.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه