عند المشي لمسافة طويله تبدأ عظلة الفخذ اليمن بالخدر

icon 15 يوليو 2019
icon 436
عند المشي لمسافة طويله تبدأ عظلة الفخذ اليمن بالخدر
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

كم عمرك هل انت مدخن هل تعاني من سكري او ارتفاع ضغط الدم الاسباب كثيره ومتنوعه والفحص السريري مهم وذلك مع طبيب روماتيزم لاجراء اللازم من تصوير وتحليل للدم وغيره 0 2019-07-16 07:03:01
الدكتور مازن اسعد العسيلي
الدكتور مازن اسعد العسيلي
الروماتيزم والمفاصل
كم عمرك هل انت مدخن هل تعاني من سكري او ارتفاع ضغط الدم الاسباب كثيره ومتنوعه والفحص السريري مهم وذلك مع طبيب روماتيزم لاجراء اللازم من تصوير وتحليل للدم وغيره

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض العضلات والعظام و المفاصل

عندي الم في بطة الرجل اليسرى ويمتد الى الركبه احيانا .. احيانا يخف الالم عند تدفئة الساق او عند المشي...

ينصح عمل صورة اشعة للركبة للتاكد من عدم وجود كس مائي . وجود دوالي الساقين يمكن ان تسبب مثل هذا اﻻلم . يمكنك استشارة اخصائي جراحة عامة

سؤال من أنثى سنة 36

في أمراض العضلات والعظام و المفاصل

الم شديد في بطة الساق ولا اقدر المشي حتى لمسافات قريبه

كم عمرك ؟ هل تعاني من السكري الضغط دهون ؟الاسباب كثيره ومتنوعه والفحص السريري مهم عليك مراجعة طبيب روماتيزم لاجراء اللازم من تصوير حسب الفحص السريري ممكن لاسفل الظهر ودوبلر للساق وتحليل دم للتشخيص والعلاج او لتوجيهك للتخصص المعني

عند الوقوف أو المشي لمسافة كيلو متر اواقل أشعر بالم في عضلات الساق ؟ ماهو السبب ؟؟

هناك العديد من الأسباب المحتملة لألم عضلات الساق عند المشي، بما في ذلك:
  • الشد العضلي: يمكن أن يحدث الشد العضلي في أي عضلة في الجسم، بما في ذلك عضلات الساق. عادة ما يكون الشد العضلي نتيجة للنشاط البدني المفاجئ أو الإفراط في استخدام العضلات.
  • تشنج الساق: هو تقلص مفاجئ ومؤلم في عضلة أو مجموعة من العضلات. يمكن أن يحدث تشنج الساق في أي عضلة في الجسم، بما في ذلك عضلات الساق. غالبًا ما يحدث تشنج الساق أثناء الراحة أو في الليل.
  • الألم العصبي: يمكن أن يسبب تلف الأعصاب في الساق ألمًا عند المشي. يمكن أن يحدث تلف الأعصاب بسبب إصابة أو حالة طبية مثل مرض السكري أو التهاب المفاصل الروماتويدي.
  • أمراض الأوعية الدموية: يمكن أن تؤدي أمراض الأوعية الدموية، مثل تصلب الشرايين، إلى ألم في الساق عند المشي. يحدث ذلك لأن الأوعية الدموية الضيقة لا تنقل الدم بشكل كافٍ إلى العضلات، مما يؤدي إلى التعب والألم.
  • التهاب الأوتار: يمكن أن يسبب التهاب الأوتار، وهو التهاب في الأوتار التي تربط العضلات بالعظام، ألمًا عند المشي. غالبًا ما يحدث التهاب الأوتار في ربلة الساق.
  • التهاب المفاصل: يمكن أن يسبب التهاب المفاصل، وهو التهاب في المفاصل، ألمًا عند المشي. غالبًا ما يؤثر التهاب المفاصل على مفاصل الركبة والكاحل.

إذا كنت تعاني من ألم في عضلات الساق عند المشي، فمن المهم استشارة الطبيب لمعرفة السبب المحتمل لهذا الألم. سيقوم الطبيب بإجراء فحص بدني وطرح أسئلة حول تاريخك الطبي لتحديد سبب أعراضك. قد يطلب منك الطبيب إجراء بعض الاختبارات، مثل الأشعة السينية أو التصوير بالرنين المغناطيسي، لتأكيد التشخيص.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه