مالادوية المحظورة التي تحتوي على الفركتوز عند المرضي ن يعنون من حساسية

مالادوية المحظورة التي تحتوي على الفركتوز عند المرضي ن يعنون من حساسية
icon 24 مارس 2010
icon 859
مالأدوية المحظورة (التي تحتوي على الفركتوز) عند المرضي الذين يعنون من حساسية الفركتوز الوراثي؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

جميع السكاكر والفواكه ولأدوية المحتوية عليها. 0 2010-03-25 09:03:22
طاقم الطبي
طاقم الطبي
جميع السكاكر والفواكه ولأدوية المحتوية عليها.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

انا مصاب بحساسية القمح وأحرص على عدم تناول الاغذية الحاوية على الكلوتين سؤالي هو هل تحتوي الادوية في تركيبها او...

الكاسيين هو غير الغلوتين كل دواء تتناوله مكتوب عليه تركيبه ولا اظن ان الادوية تستعمل غلوتين في قشرتها على كل الاحوال تستطيع قراءة تركيب كل دواء كي ترتاح نفسياً

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

ما هي الاطعمة التي يفضل تجنبها للمصابين بالداء البطني (السيلياك)؟

(الاطعمة التي تحتوي على البروتين المركب للأغذية المُصنعة من القمح والحبوب المرتبطة به كالشعير والشوفان ) المتواجد في الخبز والمعكرونة و غيرها , لذلك يجب تجنب تناول الأطعمة التي تتكون من الغلوتين كما في منتجات القمح و الشعير والتأكد من محتوى الأطعمة على ملصقات المواد الغذائية . كما يُوصى بضرورة تناول المكملات الغذائية لعلاج سوء التغذية الذي يُسببه نقص امتصاص المواد الغذائية

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

أرغب في الحصول على قائمة الأغدية الخالية من الغلوتين

إن الجلوتين يعتبر أحد البروتينات الموجودة في بعض الحبوب مثل القمح والشعير والشوفان، ولكن يعاني البعض من بعض الاضطرابات الهضمية أو حساسية الجلوتين، وبالتالي يجب عليهم تجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على الجلوتين، حيث تكثر تساؤلات ما هي المنتجات الخالية من الجلوتين؟

 

ومن أبرز قائمة الأطعمة الخالية من الجلوتين، ما يلي:

  • الحبوب الكاملة والبذور: الكينوا/ الأرز البني/ الأرز البري/ الحنظة السوداء/ الذرة/ الكتان/ الشوفان الخالي من الجلوتين/ جريش الحنطة السوداء/ الشيا/ الدخن/ دقيق الجوز/ الذرة الرفيعة.
  • الفواكه والخضروات الطازجة: الحمضيات/ الموز / التفاح/ التوت/ الخوخ/ الإجاص/ القرنبيط/ السبانخ/ اللفت/ الذرة/ البطاطا/ الفطر/ البصل/ الجزر/ الفاصولياء/ الفجل.
  • تجنب تناول الفواكه والخضروات المعلبة أو المجففة أو المقطعة قبل التأكد أنها خالية من الجلوتين.
  • البروتينات: البقوليات (الفول والعدس والبازلاء) /المكسرات والبذور/ اللحوم الحمراء الطازجة/ الديك الرومي/ المأكولات البحرية.
  • تجنب اللحوم المكررة أو المعلبة مثل النقانق والسجق واللحم المقدد.
  • تجنب استهلاك اللحوم، أو الدواجن، أو الأسماك التي تم تغطيتها بالبقسماط، أو المدموجة مع مع صلصة الصويا المصنوعة من القمح.
  • التأكد من خلو المنتجات التالية من الغلوتين: الحليب/ الألبان/ الزبدة/ السمن/ الجبنة/ الكريمة/ الزبادي/ زيت الزيتون/ زيت جوز الهند/ زيت السمسم/ زيت دوار الشمس.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

ما الأطعمة والأدوية التي ينصح بها ل مرضى القولون العصبي وفقر الدم الانحلالي ؟

تجنب التفكير والقلق والنرفزة الراحة والاستجمام يجب نغير أنماطنا السريعة المتعجلة في تناول الطعام وفي عملية التبرز لا بد ان ندقق في نوعية الأطعمة التي نأكلها وفي موعد تناولها لا تشرب المشروبات الغازية ابتعد عن مضغ العلك ابتعد عن البقوليات ان كانت منتجات الحليب تؤذيك فتجنبها أيضاً البصل والملفوف والمخللات والاكل المملوء بالبهارات والفلفل شاي الأعشاب مثل النعناع والبابونج مفيدة بالنسبة لفقر الدم الانحلالي كمرض وراثي (ينتقل من الأبوين إلى الأبناء) أو كنتيجة لعوامل مكتسبة (غير منتقلة من الآباء للأبناء) وقد لا يعرف سببه لذا لا يمكن اعطاء اي نصيحة او علاج دون معرفة نوع وسبب فقر الدم

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

ماهي المأكولات المفيده لمريض القولون العصبي للإقلال من حده الامساء المزمن وما هي المأكولات التي يجب تجنبها مع ذكر اسماء...

• تجنب التفكير والقلق والنرفزة عوامل القولون • الراحة والاستجمام • يجب نغير أنماطنا السريعة المتعجلة في تناول الطعام وفي عملية التبرز • لا بد ان ندقق في نوعية الأطعمة التي نأكلها وفي موعد تناولها لا تشرب المشروبات الغازية ابتعد عن مضغ العلك ابتعد عن البقوليات ان كانت منتجات الحليب تؤذيك فتجنبها أيضاً البصل والملفوف المخللات الاكل المملوء بالبهارات والفلفل الشوفان وبذر الكتان جيدا جدا جدا جدا للغازات والنفخة شاي الأعشاب مثل النعناع والبابونج مفيدة علاجات الغازات:ديسفلاتيل، يجب الاكثار من الاطعمة التي تحتوي على الياف كاملة الخضار والفاكهة وتناول 8 اكواب ماء يوميا

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

ما هي القهوة الخالية من الكافيين؟ وهل القهوة التي لا تحتوي على كافيين مقبول تناولها لمرضى الارتجاع المريء و القولون...

القهوة الخالية من الكافيين هي نوع من القهوة يتم إزالة الكافيين منها، ويمكن أن تتم هذه العملية بالعديد من الطرق، بما في ذلك استخدام المذيبات الكيميائية أو الطرق الطبيعية مثل استخدام الماء المعدني.

 

من الجدير بالذكر أن القهوة الخالية من الكافيين لا تزال تحتوي على بعض المواد الكيميائية الأخرى التي يمكن أن تؤثر على الجهاز الهضمي لبعض الأشخاص، ومن ثم يجب تناولها بحذر وفقاً لتحمل الفرد لهذه المواد الأخرى، كما أنها تحتوي على نسبة منخفضة من الكافيين في العديد من الحالات.

 

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات المعدة مثل الارتجاع المريئي والقولون العصبي، قد يجدون القهوة الخالية من الكافيين أكثر ملاءمة لأن الكافيين يمكن أن يزيد من أعراض هذه الاضطرابات، ولكن الأفضل هو استشارة الطبيب قبل تناول أي نوع من المشروبات المنبهة مثل القهوة، سواء كانت تحتوي على الكافيين أم لا، لتحديد ما إذا كان ذلك مناسبًا لحالتك الصحية.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

ماهي الأغذية الممنوعة على مرضى القولون

ليس هناك نظام غذائي موحد لكل مرضى الكولون المتهيج، لكل شخص اعراض تختلف عن الاخر واطعمة تسبب له مشاكل وقد لا تسبب شيء عند غيره، لذلك يجب على المريض ان يعلم ان هذا المرض مزمن وسليم وان يبتعد عن الاطعمة التي تسبب له مشاكل بالذات، في المقابل ينصح المرضى بالاكثار من شرب الماء وتناول الالياف، تناول وجبات صغيرة ومتعددة، ممارسة الرياضة، الابتعاد عن الضغط النفسي والشد العصبي، تنظيم عادات الاكل والتغوط، وتناول الادوية حسب الاعراض بمشورة الطبيب.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه