ماالنصيحة التي من الممكن ان تسديها لي النظام الغذائي يجب ان اتبعه حيث

ماالنصيحة التي من الممكن ان تسديها لي النظام الغذائي يجب ان اتبعه حيث
icon 20 فبراير 2013
icon 607
ماالنصيحة التي من الممكن أن تسديها لي بخصوص النظام الغذائي الذي يجب أن أتبعه حيث أنه تم إستئصال المرارة عندي وكنت أعاني من وجود دهون على الكبد لقد أجريت لي عملية إستئصال المرارة منذ عام كامل ولكني ما زلت أعاني من آلام في بطني وإسهال شبه دائم وخاصة بعد تناول الوجبات .
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

* يمكن تناول الأطعمة الغنية بالبروتين والكربوهيدرات، كما أنها يمكن أن تستخدم لإنتاج الطاقة بدلا من الدهون. \اللحوم الخالية من الدهون، والمأكولات البحرية التفاح والمشمش والتين والتين والعنب والخوخ والبطيخ والبابايا والبنجر، والكرفس، البطاطا الحلوة، والكراث، والأفوكادو، الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والتوابل مثل الزنجبيل، والكركم، والزيوت مثل الكتان والزيتون * ايجب تجنب الملفوف والقرنبيط والذرة والبصل والبرتقال والبقوليات والجريب فروت. البيض ولحم الخنزير، الدجاج، والآيس كريم والشوكولاته والمكسرات والطحين الأبيض الحليب ايضاً فيه نسبة عالية من الدهون، والشاي الأسود والقهوة والكحول 0 2013-02-23 02:23:37
الدكتور فايز بيبي
الدكتور فايز بيبي
الجهاز الهضمي والكبد
* يمكن تناول الأطعمة الغنية بالبروتين والكربوهيدرات، كما أنها يمكن أن تستخدم لإنتاج الطاقة بدلا من الدهون. \اللحوم الخالية من الدهون، والمأكولات البحرية التفاح والمشمش والتين والتين والعنب والخوخ والبطيخ والبابايا والبنجر، والكرفس، البطاطا الحلوة، والكراث، والأفوكادو، الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والتوابل مثل الزنجبيل، والكركم، والزيوت مثل الكتان والزيتون * ايجب تجنب الملفوف والقرنبيط والذرة والبصل والبرتقال والبقوليات والجريب فروت. البيض ولحم الخنزير، الدجاج، والآيس كريم والشوكولاته والمكسرات والطحين الأبيض الحليب ايضاً فيه نسبة عالية من الدهون، والشاي الأسود والقهوة والكحول

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

سلام عليكم.منذ أسبوع ظهر عندي إلتهاب حاد في المرارة مما اضطرّ على الأطباء أن يجروا لي العملية لإستإصالها قبل أن...

استئصال المرارة ليس له أعراض جانبية والجسم يتأقلم مع قلة أكل الدهنيات وهو يحول أغذية أخرى لدهنيات عند الحاجة ولتخزينها، فلا تقلقي وستتعودين على الأمر.سلامتك.

سؤال من ذكر سنة 26

في أمراض الجهاز الهضمي

انا شاب ابلغ من العمر 22 عانيت منذ مدة من قرحة المعدة الى ان قمت بعملية جراحية لسد ثقب في...

تناول غذاء صحي به كل العناصر الغذائية بنسبها الصحية علي ان يكون خالى من الدسامة والتوابل بكثرة او البهارات الحارة مطلقا وامتنع عن السكر والاكلات والعصائر ذات السكر العالي والمشروبات الاذائية والشاي والقهوة واللبن ومنتجاته متعدا ماعدا اازبادي خالي الدسم وباعتدال اما ان شعرت بعد اكاه باي نوت من الالم او عدم الراحه فهذا ايضا اوقفه واكثر من الفواكه الطبيعية مثل التفاح والموز والخوخ والبرقوق والكمثري والخصر الطازجه..

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

انا اعاني من مشكلة بفم البطن وتهيج بالمعدة كل صباح يسبب لي غثيان دون الارجاع لدي فحوصات وعملت منظار ووجدت...

مشكلة المعدة المزمنة الغير معروفة التشخيص ستحتاج للمتابعة مع طبيب الجهاز الهضمى ، اما رفرفة تحت الحاجب فهذه من تخصص طبيب الأعصاب .

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

ماهي الأعراض التي تمكني من التفريق هل الذي معي التهاب بالمعدة أم فتق أو ارتجاع في المريء فلما قرأت ردكم...

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه