هل صحيح فلفل الحار سوء كان اخضر او احمر له فوائد

هل صحيح فلفل الحار سوء كان اخضر او احمر له فوائد
icon 12 أبريل 2022
icon 852
فوائد ⁧‫الفلفل_الحار‬⁩ ‏كشفت ألدراسات والبحوث الحديثة أن الفلفل الحار والتي لا يحبذ البعض تناوله أو يخشي من تناوله لأعتقادهم بآنها مؤذيه للمعدة
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

طبعا له فوائد لكن الاكثار له مضار 0 2022-04-14 23:45:54
د. عبدالرحمن عبدالله عبدالحميد
د. عبدالرحمن عبدالله عبدالحميد
باطنية
طبعا له فوائد لكن الاكثار له مضار

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

ما هي القهوة الخالية من الكافيين؟ وهل القهوة التي لا تحتوي على كافيين مقبول تناولها لمرضى الارتجاع المريء و القولون...

القهوة الخالية من الكافيين هي نوع من القهوة يتم إزالة الكافيين منها، ويمكن أن تتم هذه العملية بالعديد من الطرق، بما في ذلك استخدام المذيبات الكيميائية أو الطرق الطبيعية مثل استخدام الماء المعدني.

 

من الجدير بالذكر أن القهوة الخالية من الكافيين لا تزال تحتوي على بعض المواد الكيميائية الأخرى التي يمكن أن تؤثر على الجهاز الهضمي لبعض الأشخاص، ومن ثم يجب تناولها بحذر وفقاً لتحمل الفرد لهذه المواد الأخرى، كما أنها تحتوي على نسبة منخفضة من الكافيين في العديد من الحالات.

 

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات المعدة مثل الارتجاع المريئي والقولون العصبي، قد يجدون القهوة الخالية من الكافيين أكثر ملاءمة لأن الكافيين يمكن أن يزيد من أعراض هذه الاضطرابات، ولكن الأفضل هو استشارة الطبيب قبل تناول أي نوع من المشروبات المنبهة مثل القهوة، سواء كانت تحتوي على الكافيين أم لا، لتحديد ما إذا كان ذلك مناسبًا لحالتك الصحية.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الدكتور فايز المحترم هل يمكن ان تصف لي ما هي الأغذية أو الأعشاب التي تتعارض...

اولا لا يجب استعماله في حال وجود حساسية عليه او على الاسبيرين ويجب اخبار الطبيب في حال وجود مشاكل في الكلية او في القلب ، لا يجب كسر الحبة او فتح الكبسول بل يجب تناولها كما هي ومن الافضل تناولها بعيدا عن الطعام لا لشيء بل ليكون الامتصاص افضل وليس هناك اي دراسات عن وجود تعارض مع تناول اي نوع من الطعام

سؤال من ذكر سنة 18

في أمراض الجهاز الهضمي

اذا كانت المشروبات الغازية تؤدي الى الامساك و سوء الهضم لماذا اذن عند شربها نشعر بانها تهضم اكثر و ما...

نعم تريح لفترة قليلة ثم تتعبه سواء في الهضم او في الاضرار والامراض الاخري التي تسببها تحتاج لارادة قويةً وتشجيع من احد الاصدقاء الذين يعون مضاراها..ان لم تفلح فقديستطيع الطبيب النفسي مساعدتك اما بالحوار او القليل من الدواء ولكن فى كل الاحوال لابد ان تمتلك ارادة قوية وقبلها ان تقنع نفسك بالمضار العديدة والخطيرة احيانا لها..راجع في موقعنا اضرار المشروبات الغازية..

سؤال من أنثى سنة 37

في أمراض الجهاز الهضمي

من خلال المعلومات التي افدتموني بها اتضح لي ان الخضر مسموح بها لمرضى قرحة المعدة لكن الدكتورة التي تتبعت معها...

نعم يجب تلافي الخضار التي تنتج الغازات بكثرة . ليس لانه متعبة بالنسبة للقرحة بل لتلافي اي اوجاح تصاصب الم القرحة من اهم المأكولات المفيدة لمرضى القرحة هو القلقاس . نعم القلقاس . وطرقة استعماله هي التالية يجب وضع كفوف بلاستيك لتقشيره وبعد ذلك يجب تقطيعه وسلقه . يجب الانتباه لانه ينتج رغوات كثيرة يجب نزعها . وعن انتهاء السلق يمكن معسه او طحنه لجعله مثل البوريه . ولضف الليه القليل من الملح والزيت الزيتون واخلطه جيدا سويا . طعمه لذيد ومفيد جدا للقرحة

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

اعانى من القولون العصبى وخاصة عندما اتناول وجبات بها ثوم وبصل وسوالى كيف يمكننى ان اتناول الثوم والبصل دون اى...

وهل عدم تناول البصل والثوم يعطيك نفس العوارض التي تشكو منها ؟ وهل اذا تناولتهم مطبوخين يحدث معك نفس الشيء اجبني على هذه الاسئلة لنتوصل لحل معاً

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

هل الزيوت النباتية تسبب أضرار بالمعدة، ولماذا الزيت النباتي قد يكون ضارًا؟

تختلف حساسية المعدة للزيت بين الأفراد، وبشكل عام في حال تناول الزيت النباتي بكميات معتدلة فلن يؤدي إلى أضرار في المعدة، ويمكن القول أن الزيت النباتي يعد أحد المصادر الصحية للدهون.

 

الإفراط في تناول الزيت النباتي أو تعرض الزيت النباتي لدرجات عالية من الحرارة أو تكرار استخدام نفس الزيت للقلي عدة مرات قد يكون له بعض الآثار السلبية على الجسم والمعدة، ومنها الآتي:

أنصحك باختيار أنواع الزيوت الصحية، مثل زيت الذرة، وزيت الزيتون، واستهلاك الزيوت بشكل عام بكميات معتدلة، وفي حال المعاناة من أعراض هضمية أو ألم في المعدة فعليك بمراجعة الطبيب دون تردد للكشف عن سبب الأعراض ووصف العلاج المناسب.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه