ماسبب حدوث هذا هل يشكل مشكلة لدي

ماسبب حدوث هذا هل يشكل مشكلة لدي
icon 11 أبريل 2022
icon 218
السلام علكيم منذ قترة قليلة لحضت بإني لم أعد أتبرز لمدة أربعة أيام وبدأت لدي ألام في المعدة وانتفاخ. أخدت الدواء وبعد يومين لحظت بأن هنالك تحسن ولكن بعد ثلاثة أيام لحظت أشياء تخرج مع البراز كرات صغيرة لونها أبيض مع الأصفر؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

نظام غذائي وتحليل براز 0 2022-04-14 23:13:02
د. عبدالرحمن عبدالله عبدالحميد
د. عبدالرحمن عبدالله عبدالحميد
باطنية
نظام غذائي وتحليل براز

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

سؤال من أنثى سنة 26

في أمراض الجهاز الهضمي

قبل بضعة ايام لاحظت تغير في لون البراز حيث اصبح باللون الاسود تقريبا علما انني لدي البراز الا بعد 4...

ان البراز الأسود يدل على الدم في البراز , و الطبيعي ان لون الدم احمر و لكن عندما يختلط بأفراز المعدة يتحول الى اللون الأسود و يعني ذلك ان احتمال ان يكون نزيفا من المعدة او الاثني عشر. اما اذا كنت تأخذين ادوية الحديد فهو يغير لون البراز أيضا الى اللون الأسود. هناك بعض الأطعمة تصبغ البراز بالاسود. لا داعي للقلق و لكن يجب اجراء فحص للبراز Stool for occult blood و اذا كان ايجابيا فيجب اجراء تنظير للمعدة و الاثني عشر. هناك فحوصات أخرى متممة يجب اجراؤها, مثل التأكد من وضع سيولة الدم و انزيمات الكبد و غير ذلك . و بالطبع يجب زيارة طبيب امراض الجهاز الهضمي بلا تأخير و هو سوف يكتب لك العلاج المناسب.

سؤال من ذكر سنة 23

في أمراض الجهاز الهضمي

أعاني من اسهال دائم من مدة طويلة و أحيانا يتحول إلى إمساك شديد يؤدي إلى جرح و نزول دم, كما...

تناوب الاسهال والامساك من علامات متلازمة القولون العصبى وقد يسبب الامساك المتكرر نزول بعض من نقط الدم في البراز نتيجة لعدم ليونة الكتل الخارجة من المستقيم وااشرج فتجرح في الاغشية المخاطية المبطنه لهما.. وتوجد اسباب اخري للدم بالبراز كالبواسير ‘والناسور السرجي والشرخ السرجي لذا لزم الفحص لدى جراح وكشف سريري ‘توجد اسباب في القولون منها الالتهابات وبالاخص الطفيلية مثل الاميبا و الجارديا لامبيا او غيرهما او اورام.. او التهابات الامعاء من اسباب مناعة ذاتية وعيرها او كما ذكرتي بعض الادوية فد تسلل عسر هضم او حساسية بالامعاء لذلك عليكى عمل تلاتي:- تحليل براز كسف سريرى ان لم يتضح التشخيص فقد نضطر لعمل منظار قولونى فظلا عن تغير الادوية الني لا نتناسب معكي بسؤال الطبيب المختص وكذلك ناول غذاء صحى وشرب كمية كافية من الماء ٨ اكواب يوميا

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه