هل يوجد اضرار لاستخدام دواء شراب بلسم ( الخلاصات الطبيعية المعايرة لاوراق الزعتر واوراق الجوافة وازهار التليو وزيت الشمر مع عسل النحل النقى) بنكهة الفاكهه للاطفال الرضع عمر سته شهور ؟

icon 1 نوفمبر 2016
icon 6789
هل يوجد اضرار لاستخدام دواء شراب بلسم ( الخلاصات الطبيعية المعايرة لاوراق الزعتر واوراق الجوافة وازهار التليو وزيت الشمر مع عسل النحل النقى) بنكهة الفاكهه للاطفال الرضع عمر سته شهور ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا يوجد ضرر ان شاء الله 0 2016-11-02 08:25:19
د. امال ادريس
د. امال ادريس
طب أطفال
لا يوجد ضرر ان شاء الله

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الأطفال

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الأطفال

ما فائدة شرب الزعتر للرضيع

يعتبر الزعتر من الأطعمة الغنية بالعناصر المغذية وله فوائد عديدة منها:

وعلى الرغم من فوائد الزعتر الصحية إلى أن شرب الزعتر للرضيع قبل عمر 4-6 شهور لا ينصح به إذ يمكن أن يسبب تشنج حاد في عضلة المزمار أول الحلق وما يرافق ذلك من اختناق للطفل، حيث أن مغلي الزعتر للرضع يكون مركز ويحتوي على كمية كبيرة. ولا يتعلق الأمر بالزعتر فقط وإنما يجب عدم إدخال أي طعام أو شراب للرضيع قبل الـ 4-6 شهور بحسب استعداده لتلقي الطعام.

أما عن تقديم الزعتر للطفل الرضيع بعد عمر الـ 6 شهور على شكل بهار يرش فوق الطعام فيكون ذلك بكمية قليلة ويضفي نكهه وفائدة للطعام.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الأطفال

ابني له سنتين وهو يتناول الديباكين منذ6اشهر فقد الوزن مع أنه يأكل جيد توريد إيقاف الدواء وتعويض بالطب البديل الشمر...

لا يجوز ايقاف الدواء الموصوف لعلاج الاختلاج الا بمشورة طبيب الاعصاب والا قد يحدث اختلاطات او عودة الاختلاج اشد مماسبق لذلك لا انصح بايقافه واستبداله بالاعشاب وانما يجب دراسة مشكلة نقص الوزن فقد لا يكون الديباكين هو السبب.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه