ارهاق وخمول وصداع وتعب ودوخة

ارهاق وخمول وصداع وتعب ودوخة
icon 17 أغسطس 2020
icon 534
عمري ١٦ عام من فترة بشعر بتعب من اقل مجهود وارهاق وصداع مالسبب وهل يوجد تحاليل لها
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لابد من الفحص لدى طبيب باطنية لأخذ التاريخ المرضى جيدا وعمل الفحوصات اللازمة 0 2020-08-18 12:09:01
د. مصطفى مصطفى عبدالعاطي
د. مصطفى مصطفى عبدالعاطي
باطنية
لابد من الفحص لدى طبيب باطنية لأخذ التاريخ المرضى جيدا وعمل الفحوصات اللازمة
مبدئيا كشف سريري ،وممكن عمل تحليل cbc 0 2020-08-18 11:39:54
د. احمد الاسعد
د. احمد الاسعد
طب عام
مبدئيا كشف سريري ،وممكن عمل تحليل cbc

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب العام

سؤال من أنثى سنة 26

في الطب العام

انا مريضة قصور درقي واتعالج منذ سنوات مؤخرا بدأت اشعر بخمول وكسل شديد وتعب من اقل مجهود مع تنميل الاطراف...

قد يعود السبب وراء الأعراض التي تشعرين بها إلى اضطراب مستوى الهرمونات في الجسم نتيجة لمشكلة في الغدة الدرقية. يُعتبر القصور الدرقي سببًا شائعًا للتعب والضعف العام والكسل والتنميل في الأطراف. يفضل أن تجري الفحوصات التالية لتحديد التشخيص وتقييم حالتك: 1. تحليل الهرمونات الدرقية: تشمل فحص ال TSH و T3 و T4 لقياس مستوى الهرمونات الدرقية في الدم. 2. فحص الحديد: لاستبعاد فقر الدم الناتج عن نقص الحديد، والذي يمكن أن يسبب أعراض مشابهة. 3. فحص فيتامين ب12: قد يشير نقص هذا الفيتامين إلى سبب آخر للأعراض. 4. التصوير بالأشعة المقطعية المحوسبة (CT) للغدة الدرقية: يمكن استخدامه لتشخيص مشاكل في الغدة الدرقية مثل تضخم الغدة أو وجود أورام. 5. الكشف السريري: يشمل فحص الغدة الدرقية والنظر إلى أعراض أخرى مثل ضعف العضلات وغيرها. يفضل أن تستشيري طبيب الغدد الصماء لتقديم التشخيص الدقيق ووصف العلاج المناسب لك. قد يتم وصف الأدوية الهرمونية لتعويض النقص الدرقي وتقليل الأعراض.

سؤال من ذكر سنة 28

في الطب العام

منذ وقت طويل وانا اشعر بخمول عام في الجسم وكسل دائم حتى لو لم اقم بجهد معين وضعف جسدي وكذلك...

مبدأيا الشعور بالخمول والكسل المستمر اكثر الاعراض شيوعا ومرتبطه باكثر من حاله مرضيه .  من اهم واكثر الامراض التي نلاحظها هيا كالتالي : نقص في فايتمين بي ١٢ ، نقص في فايتامين دي ، نقص الحديد والانيميا وامراض الغده الدرقيه ( كسل في الغده الدرقيه )  علما ان الاعراض التي ذكرتها ممكن ان تكون لها علاقه :  ١- : الأمراض الإنتانيه الحاده أو المزمنه : اذا كان يصاحبها حراره في الجسم تعرق في الليل او خسران للوزن ، وتشمل الإصابه بنوع من الفيروسات ، العدوى البكتيريه ، الطفيليات أو التهاب الفطريات .   ٢- أمراض الالتهابات المزمنه : الالتهاب المتكرر والمستمر بسبب عدوى والذي يعرقل عمل الجهاز المناعي ومهاجمه اكتر من جهاز في الجسم ( امراض الجهاز التنفسي ، امراض المفاصل وامراض الجلد وغيرها ..) ٣- الأمراض المناعيه الذاتيه : اذا كان هناك تاريخ مرضي في العائله لمرض مناعي ، استخدام بعض الادويه ، فشل الجهاز المناعي بالتعرف على الاعضاء الداخليه .( النوع الاول من داء السكري ، التهاب المفاصل الصدفي والروماتويدي ، التصلب المتعدد ، الذئبه الحمراء ، مرض التهاب الامعاء وغيرها ... )  ٤- أمراض السرطانات ( لاسمح الله ) : وتشمل نوع كبير من الأمراض التي تتميز بنمو غير طبيعي للخلايا .  الرجاء عمل التحاليل التاليه : صوره الدم الكامله CBC ، تحليل الغده الدرقيه TSH ، تحليل فايتامين دي SERUM VITAMIN D ، بي ١٢ SERUM VITAMIN B12 ، ناقله امين الالانين ALT , ناقله امين الاسبرتات AST .  دمتم بصحه وعافيه .  

سؤال من أنثى سنة

في الطب العام

احس بصداع وغثيان و ارهاق وثقل شديد على الحواجب ومافيني طاقه لأي شيء ودوخه من اعراض ايش؟ الاعراض لها يومين...

ننصح بمقابلة طبيب الاسرة لأخذ التاريخ المرضي والكشف السريري وقياس الضغط وأخذ العلامات الحيوية. وإجراء الفحوصات اللازمة وتشخيص حالتك و تحويلك للأخصائي المناسب لحالتك اذا استدعي الامر ذلك.

سؤال من أنثى سنة 26

في الطب العام

انا اشعر بتعب وارهاق ودوخه علما باني بدات في علاج جرثومه المعده من اسبوع لا استطيع عمل اي نشاط بسبب...

غالبا الأعراض تزول بعد يومين الى ثلاثة من العلاج وفي بعض الأحيان قد تمتد الى عشرة ايام فهذا طبيعي.. انصحك بالاهتمام بالطعام الصحي لتعويض الفاقد وشرب السوائل والتركيز على تناول جميع الوجبات وبإذن الله ستتحسن اعراضك قريبا

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه