هل عندما تصل المراة الى سن الياس بعدها لا يمكن ممارسة الجنس معها اما لا،مثلا هل يمكن ممارسة الجنس مع امراة عمرها 55 سنة،هل تعطونا معاومات ماذا يحصل مع المراة في سن الياس وماذا عن تهيجها واثارتها والدخول بها.

icon 21 ديسمبر 2010
icon 14079
هل عندما تصل المراة الى سن الياس بعدها لا يمكن ممارسة الجنس معها اما لا،مثلا هل يمكن ممارسة الجنس مع امراة عمرها 55 سنة،هل تعطونا معاومات ماذا يحصل مع المراة في سن الياس وماذا عن تهيجها واثارتها والدخول بها.
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

كانت النظرة القديمة تعتبر المراة في سن الاياس لم تعد مراة بل اصبحت جدة غير ان معظم النساء في ايامنا هذه يواصلن حياتهن الجنسية لا شك ان هذا التحول مرتبط بتطور الذهنية ولكنه مرتبط ايضا بالعلاج الهرموني البديل .وتعبير سن اليأس هو تعبير خاطئ ويجب استبداله بتعبير حضاري، والمرأة في هذه السن تعاني ولا شك من توقف إفراز الهرمونات الأنثوية، ولكنها قادرعلى ممارسة حياة جنسية طبيعية، ربما أقل نشاطاً. ،لكن أكثر خبرة.راجع إياس في القاموس. 2 2010-12-22 22:29:02
طاقم الطبي
طاقم الطبي
كانت النظرة القديمة تعتبر المراة في سن الاياس لم تعد مراة بل اصبحت جدة غير ان معظم النساء في ايامنا هذه يواصلن حياتهن الجنسية لا شك ان هذا التحول مرتبط بتطور الذهنية ولكنه مرتبط ايضا بالعلاج الهرموني البديل .وتعبير سن اليأس هو تعبير خاطئ ويجب استبداله بتعبير حضاري، والمرأة في هذه السن تعاني ولا شك من توقف إفراز الهرمونات الأنثوية، ولكنها قادرعلى ممارسة حياة جنسية طبيعية، ربما أقل نشاطاً. ،لكن أكثر خبرة.راجع إياس في القاموس.

تعليقات الزائرين

Malika Malika Malika Malika

هل بشكل حجم عضو الرجل خطرا عند ممارسته العلاقة الجنسية للمرأة التي لا يتواجد عندها سائل منوي وافرازات وماذا تنصحها

icon 19 ديسمبر 2022

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل صحيح ان المراة التي تتزوج في سن متاخرة بعد 35 قد تعاني من البرود الجنسي

ليس بالضرورةينتج البرود الجنسي لاسباب نفسية او انفعالية: كالضغط , القلق , الاكتئاب , او التعب, -الشعور بالذنب, او الهم , -عدم الاثارة بالشكل الكافي, -الخوف من الالم من الجنس, -الخوف من الحمل, - و عدم الارتياح لشريك الحياة. -عدم الارتياح للمكان, -استخدام الكحول او الادوية.

سؤال من أنثى سنة 32

في الصحة الجنسية

أنا فتاة سمعت معلومة وأود التأكد منها هل يمكن أن يصل طول العضو الذكري إلى 28 سم وإذا كان كذلك...

يمكن بلوغ هذا الطول في حالات نادرة، ولا داعي لشهوة زائدة للجماع!!، ولكن يجب الاهتمام بعد استعمال العنف والتلطف عند الإدخال لأه قد يسبب تمزق المهبل!!!

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم... زوجتي تأتيها الرعشة والنشوة اثناء الجماع بعد فترة قصيرة من بدايته ومن ثم بعد ذلك أولج بشكل طبيعي...

لا يوجد مشكلة لديك،فلا مشكلة في سرعة الرعشة، والايلاج يكون عادة بعد المداعبة والتهيئة . وليس من الضروري التركيز على الجي سبوت، لان إثارتها تأتي تلقائياً عند الإيلاج.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

شاب متزوج و زوجتي نشيطة جنسيا بحيث أنها تصل للنشوة في وقت قصير لا يتعدى ال 5 دقائق أي نعم...

لا يوجد مشكلة، فالوقت يختلف من شخص لاخر وحسب الحالة النفسية والجسدية . وتستطيع ممارسة الجنس كما تشاء، المهم هو رغبة الزوجة أيضاً، فإذا كان هناك توافق، فلا حدود لذلك.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه