هل انخفاض هرمون التستوسترون يؤتر سلبا على شكل الجسم والرغبة الجنسية؟

icon 2 فبراير 2018
icon 1465
هل انخفاض هرمون التستوسترون يؤتر سلبا على شكل الجسم والرغبة الجنسية؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

في الذكور الذين مروا بمرحلة البلوغ، فإن انخفاض مستوى التستوستيرون قد يكون ناجماً عن وجود مشكلة في الخصيتين، مثل التطور البطيء للخصيتين، أو إصابتهما، أو عدم وجودهما . ويمكن أن يكون السبب من العلاج بهرمون الاستروجين الأنثوي، وجود مشكلة في الغدة النخامية أو العديد من الأمراض المزمنة. انخفاض مستوى هرمون التستوستيرون في الرجال يمكن الناجمة عن بعض الأمراض الوراثية (مثل متلازمة كلاينفلتر أو متلازمة داون)، وأمراض الكبد (تليف الكبد)، أو علاج لسرطان البروستاتا. استخدام الكحول المزمن يمكن أن يسبب انخفاض مستوى هرمون تستوستيرون. راجع اختصاصي غدد صماء. 1 2018-02-03 10:00:21
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
في الذكور الذين مروا بمرحلة البلوغ، فإن انخفاض مستوى التستوستيرون قد يكون ناجماً عن وجود مشكلة في الخصيتين، مثل التطور البطيء للخصيتين، أو إصابتهما، أو عدم وجودهما . ويمكن أن يكون السبب من العلاج بهرمون الاستروجين الأنثوي، وجود مشكلة في الغدة النخامية أو العديد من الأمراض المزمنة. انخفاض مستوى هرمون التستوستيرون في الرجال يمكن الناجمة عن بعض الأمراض الوراثية (مثل متلازمة كلاينفلتر أو متلازمة داون)، وأمراض الكبد (تليف الكبد)، أو علاج لسرطان البروستاتا. استخدام الكحول المزمن يمكن أن يسبب انخفاض مستوى هرمون تستوستيرون. راجع اختصاصي غدد صماء.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل حقن هرمون التستيرون يساعد في نمو وتغيير وزيادة في قوة العصب وزيادة شعر الوجه والراس واللحية مع العلم ان...

الأعراض الجانبية الأكثر شيوعا لاستعمال التستوستيرون : حب الشباب؛ تغييرات في فترات الطمث ، نمط نمو الشعر الذكوري ، نمط صلع الذكوري، كبر البظر، زيادة أو نقصان في الدافع الجنسي ، تورم في ثدي الرجال ، الصداع والقلق واكتئاب المزاج ، التنميل أو الشعور بوخز ، ألم أو تورم مكان حقن الدواء. ولذلك لا يجب تناول الأدوية الهرمونية بدون استشارة وإشراف طبي.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل للاكسجاد تأثير على افراز الهرمونات الجنسية

الأعراض الجانبية Exjade Dispirsablمشاكل في الكلى : النعاس ، والارتباك ، وتغيرات في المزاج، وتورم، وزيادة الوزن السريع، والشعور بضيق في التنفس، والتبول أقل من المعتاد . مشاكل في الكبد : الغثيان وآلام في المعدة، والحكة ، البول و البراز الداكن اللون ، واليرقان (الاصفرار من الجلد أو العينين)؛ نزيف في المعدة زيادة العطش والتبول، وفقدان الشهية ، والإمساك ، والضعف ؛ مشاكل في الرؤية أو السمع ؛ الحمى والقشعريرة وآلام في الجسم، وأعراض الانفلونزا، وتقرحات في الفم والحلق؛ كدمات ونزيف غير عادي. آثار جانبية أقل خطورة تشمل ما يلي : الغثيان وآلام المعدة الخفيفة ،الاسهال والقيء ؛ الدوخة، والقلق،

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل حقن هرمون تستوستيرون يساعد في تقوية القدرة الجنسية ؟

يجب مراجعة الاخصائي لاجراء بعض الفحوصات قبل استعمال اي علاج من الصيدليه ولاكن اقدم لك بعض النصائح التي قد تساعدك على تحسين من الاداء الجنسي الابتعاد عن مشاهدة الافلام الاباحيه و اللقطات الجنسيه / ممارسة الرياضه و التغذيه المتوازنه و تناول المكسرات و العسل و عسل الملكات و هذه لائحه بالاطعمه التي تساعدك على التخلص من الضعف الجنسي مثل الثوم و البصل و الموز و الزنجبيل و حبة البركة و التمر ،الزعفران، الجوز ،الكاكاو، بذور الكتان،العدس،الحمص،الحلبه . دمتم سالمين . . .

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل انخفاض هرمون dihydrotestosterone مفيد قرأت أن زيت بذور القرع تخفضه هل يؤثر نقصه على الصحة الجنسية والانتصاب وعلى النطاف...

الديهيدروتستوستيرون:هو هرمون يحفز على تطوير خصائص الذكور (الاندروجين). يتم ذلك من خلال تحويل الاندروجين أكثر شيوعا ، وهرمون التستوستيرون. يتم تحويل ما يقرب من  ١٠٪من هرمون التستوستيرون التي ينتجها شخص بالغ كل يوم إلى ديهدروتستوستيرون ، من قبل الخصيتين والبروستاتا (في الرجال) ، والمبيضين (في النساء) ، والجلد وأجزاء أخرى من الجسم. هذا الرقم أقل بكثير قبل البلوغ ومع ذلك ، يعتقد أن زيادة إنتاج ديهدروتستوستيرون قد يكون مسؤولا عن بداية سن البلوغ في الأولاد ، مما تسبب في تطور الأعضاء التناسلية (القضيب والخصيتين وكيس الصفن) ونمو شعر العانة والجسم. هذا الهرمون يتسبب أيضًا في نمو البروستات ، ويعتقد أنه يتحد مع هرمون التستوستيرون مما يسبب التعبير عن السلوك الجنسي الذكري. يعتبر ديهدروتستوسترون أقوى في كثير من الأحيان من هرمون التستوستيرون ، والعديد من التأثيرات التي يحدثها التستوستيرون في الجسم لا تحدث إلا بعد أن يتم تحويله إلى ديهدروتستوستيرون. لا يستحسن الاقتراب من الأدوية الهرمونية بالذات إلا تحت إشراف اختصاصي غذذ صماء، نظراً لمضاعفاتها المزعجة.

سؤال من أنثى سنة 26

في الصحة الجنسية

هل زيادة الرغبة الجنسية للإناث سبب زيادة هرمون الاستروجين؟ وكلما قل كلما خفت الرغبة اىجنسية؟ المرأه التي عندها هرمون الاستروجين...

يوجد في جسم المرأة العديد من الهرمونات الجنسية، مثل: الإستروجين، والبروجسترون، والتستوستيرون، والتي لها دور أساسي في عملية التطور الجنسي والتكاثر، بالإضافة إلى دورها في عمليات أخرى، مثل: 

  • نمو العظام والعضلات.
  • تنظيم الاستجابات الالتهابية.
  • تنظيم مستويات الكوليسترول.
  • نمو الشعر.
  • توزيع الدهون في الجسم. 

تؤثر الهرمونات الجنسية على الرغبة الجنسية والإثارة بشكل كبير؛ حيث إن ارتفاع مستوى هرمون الإستروجين يؤدي إلى زيادة ترطيب المهبل وبالتالي زيادة الإحساس بالرغبة الجنسية. على العكس من ذلك هرمون البروجسترون فزيادة كمياته تؤدي إلى تقليل الرغبة الجنسية. 

أما بالنسبة لهرمون التستوستيرون فهناك جدل حول دوره في الرغبة الجنسية، حيث يؤدي انخفاض مستوياته إلى تقليل الرغبة ولكنه على الجانب الآخر يعتبر العلاج بهرمون التستوستيرون غير فعال في علاج قلة الرغبة الجنسية لديهن. 

كما من الجدير بالذكر أن مستويات الهرمونات الجنسية تتغير بسبب عدة عوامل وبالتالي ستتغير الرغبة الجنسية تباعاً لذلك، أهمها : 

  • العمر.
  • الدورة الشهرية.
  • الحمل. 
  • سن اليأس.
  • الضغوطات النفسية والعصبية. 
  • تناول بعض أنواع الأدوية؛ مثل: مضادات الاكتئاب، وموانع الحمل، ومثبطات استرداد السيروتونين الانتقائية، وحاصرات بيتا.

كما يمكن أن تزداد الرغبة الجنسية عند النساء بسبب العوامل التالية:

  • التبويض.
  • قلة التوتر والضغط النفسي.
  • ممارسة الجنس بشكل متكرر وجيد مع الشريك.
  • ممارسة الرياضة بشكل دوري حيث لها دور في تقليل التوتر وتحسين النوم.
  • التوقف عن تناول الأدوية التي لها دور في تقليل الرغبة الجنسية. 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل حجم القضيب يؤثر على الحياة الجنسية؟

طول القضيب: طول القصيب بحالة الارتخاء يختلف كثيرا من رجل لآخر، وهذا الطول ليس له أي أهمية وظيفية، لكنه قد يخلق عند الرجل عقدة نفسية وبشكل خاص عندما يضطّر للتعري أمام زملائه أو شريكته الجنسية. كما يتأثر الكثير من الرجال من مشاهدة الأفلام السينمائية البورنوغرافية والتي يظهر فيها الممثلون وهم يتمتعون بقضيب هائل الحجم، نذكّر هنا أن هؤلاء، لا يمثلون عامة الرجال، بل على العكس، يمثلون فئة قليلة من الرجال، وتم اختيارهم لأداء هذه الأفلام نظرا لطول القضيب الاستثنائي عندهم. وبالتالي فليسوا بمثل يحتذا به. وفي الواقع إن طول القضيب عند عامة الرجال هو أقصر من طوله عند ممثلي الأفلام الجنسية البورنوغرافية. "قصر" القضيب في حالة الارتخاء، كما يعتقد البعض، قد يشكل سببا يدفع الرجل لاستشارة الطبيب ويسبب عنده حالة خجل وإحراج تقلقه باستمرار، على الرغم من أن القضيب في حالة الانتصاب يأخذ حجما مناسباً. الطول في حالة الانتصاب هو المصدر الثاني للقلق. هذا الطول ـ أي في حالة الانتصاب ـ هو في الواقع واحد من خصائص الجسم المكتوبة على مورثاته. و تم تحديدها بشكل مسبق كما يحدد لون العين و تقاسيم الوجه. ما يحددها هو حجم الصفاق الذي يغطي الأجسام الناعظة التي تحدثنا عنها أعلاه. يجب معرفة أن حجم العضو إن كان في الحدود الطبيعية ليس بذا أهمية لنجاح المعاشرة أو فشلها . الأهم هو اتباع أصول المعاشرة السليمة (مهارات المعاشرة) من ناحية تجهيز الزوجة نفسيا وجسديا ومن ثم العمل على إسعادها .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه