هل السائل المنوي او للحيوانات المنوية لدى الرجل فيه كميه محددة ؟ او نسبه معينه ومحدودة وهل تنتهي ؟ واذا انتهت معناها أن الرجل اصبح عقيم

icon 7 ديسمبر 2017
icon 3319
هل السائل المنوي او للحيوانات المنوية لدى الرجل فيه كميه محددة ؟ او نسبه معينه ومحدودة وهل تنتهي ؟ واذا انتهت معناها أن الرجل اصبح عقيم
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يتم بناء المنويات في الخصيتين في النبيبات المنوية حيث يتم إنتاج ما يقارب ١٢ بليون منوي في الشهر. يخضع إنتاج المنويات لهرمون التستوستيرون والذي تنتجه خلايا لايدغ في الخصيتين بناء على تحكم هرمون اللوثنة المنتج في الغدة النخامية. تطوير المنويات غير الناضجة لتنضج يأخذ 72 يوما. ويستمر الإنتاج طيلة الحياة!! ولكنه يقل مع التقدم في العمر، للمزيد راجع سائل منوي في القاموس. 1 2017-12-08 09:47:20
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
يتم بناء المنويات في الخصيتين في النبيبات المنوية حيث يتم إنتاج ما يقارب ١٢ بليون منوي في الشهر. يخضع إنتاج المنويات لهرمون التستوستيرون والذي تنتجه خلايا لايدغ في الخصيتين بناء على تحكم هرمون اللوثنة المنتج في الغدة النخامية. تطوير المنويات غير الناضجة لتنضج يأخذ 72 يوما. ويستمر الإنتاج طيلة الحياة!! ولكنه يقل مع التقدم في العمر، للمزيد راجع سائل منوي في القاموس.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل هناك احتمال ان تكون الحيوانات المنوية معدومة او اقل اذا هرمون التيستيرون ضمن الطبيعي

الأساس في إنتاج المنويات هو هرمون التستوستيرون، فإذا كان المستوى طبيعياً، فربما يجب البحث عن سبب آخر مثل انسداد القنوات المنوياة ، وربما عمل خزعة للخصية، وتلقيح اصطناعي. راجع اختصاصي مسالك بولية.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

إن الحيوانات المنوية التي تصل للتلقيح قليلة جدا هل هناك علاج لهذا

يمكن زيادتها بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذه لائحة بالأطعمة التى تساعد على تقوية الجنس مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.

سؤال من ذكر سنة 26

في الصحة الجنسية

السلام عليكم هنالك معلومات تفيد ان الحيوانات المنوية تموت بمجرد جفاف السائل المنوي على الأسطح الجافة و أخرى تقول ان...

بشكل عام، يمكن الحيوانات المنوية أن تعيش في البيئة الصحيحة لمدة تصل إلى 5 أيام.في بيئات معينة والبيئة المناسبة تكون داخل الرحم وعنق الرحم. أنابيب عنق الرحم والرحم وقناة فالوبولهذاالسبب يمكن للمرأة أن تحملإذا كانت الإباضة في غضون 5 أيام بعد الجماع.معظم الحيوانات المنوية، تموت في غضون 1-2 أيام بعد القذف، حتى داخل الرحم. في بيئات أخرى، حتى داخل المهبل، تعيش الحيوانات المنوية لبضع ساعات فقط وخارج جسم الإنسان،تموت عندما تتعرض للهواء الطلق في غضون دقائق.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ماسبب ان كميه السائل المنوي قليله جدا ؟ وماهي الكميه المنسابه لكي يحصل انجاب عند الانثى ؟

الكمية قليلة في الغالب إما لكثرة الجماع أو ضعف اللياقة البدنية، وعليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.وستتحسن بالتدريج.الكمية العادي الكافية هي ٢-٣ سم مكعب.

سؤال من ذكر سنة 28

في الصحة الجنسية

السلام عليكم أريد أن أسأل حول ما إذا كانت عدد الحيواتات المنوية لدى زوجي 11 مليون هل هناك أمل بالحمل...

الحد الأدنى لعدد المنويات يجب أن لا يقل عن عشرين مليون في السم المكعب، ويمكن تحسينها بممارسة الرياضة والتغذية المتوازنة ، وتناول العسل وعسل الملكات ، ثم إعادة الفحص بعد ٣ أشهر، ولعله خير. 

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

كمية المنى قليله حتى اذا ماعملت العاده شهر كامل هل يعنى ان الحيوانات قليله ويعنى انى عقيم مثلا ام يلزم...

كمية المني تعتمد على الإنتاج اليومي ، وهو محدود ، وكلما زاد الاستهلاك قلت الكمية المتوفرة، فإذا كنت تمارس العادة السرية، فعليك تقليلها، ولتحسين الكمية عليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذه لائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. وستتحسن بالتدريج

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

لماذا يكون لون السائل المنوي شفاف كالماء مع العلم ان زوجي يمارس العلاقه الزوجيه كل شهر تقريبا اي فترة بعيده...

يكون السائل المنوي الطبيعي ذات قوام سميك ولون أبيض إلى رمادي، وفي حال ظهور لون السائل المنوي شفاف كالماء فإن ذلك يعود لأحد الأسباب التالية:

  • قلة الحيوانات المنوية نتيجة الاضطرابات الهرمونية أو دوالي الخصية أو التهاب البربخ أو الإصابة بأحد الأمراض المنقولة جنسياً وغيرها من الأسباب.
  • وجود مشاكل في القذف.
  • القذف المتكرر نتيجة ممارسة العادة السرية عدة مرات في اليوم.
  • نقص الزنك.
  • خروج سائل شفاف قبل حصول القذف.

يفضل زيارة الطبيب لإجراء تحليل للسائل المنوي يشمل حجم السائل المنوي، عدد الحيوانات المنوية، حركة الحيوانات المنوية، حجم وشكل الحيوانات المنوية، درجة حموضة السائل المنوي وغيرها. وينصح بتجنب التدخين وفقدان الوزن الزائد، مع ضرورة تجنب شرب الكحول وممارسة الرياضة بانتظام.

أما بالنسبة لعدد مرات الجماع الطبيعية فتختلف من شخص لآخر حسب العمر ونمط الحياة والصحة العامة والدافع الجنسي وغيرها الكثير من العوامل، وبشكل عام فإن عدد مرات الجماع تكون عدة مرات خلال الشهر أو الأسبوع.

للمزيد:

المرجع:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه