ني معرفة كم يجب ان يكون عدد النطاف كي يكون الانسان قادر ع الانجاب واذا

ني معرفة كم يجب ان يكون عدد النطاف كي يكون الانسان قادر ع الانجاب واذا
icon 7 مايو 2015
icon 1857
السلام عليكم هل يمكنني معرفة كم يجب ان يكون عدد النطاف كي يكون الانسان قادر ع الانجاب واذا اراد الشخص ان يفحص نفسه قبل الزواج الى اين يجب ان يذهب وشكرا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

فحص المنويات يتم في المختبر بأمر من اختصاصي مسالك بولية أو طبيب عام، والعدد المطلوب للاخصاب يقدر بحوالي عشرين مليون! 1 2015-05-08 11:11:28
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
فحص المنويات يتم في المختبر بأمر من اختصاصي مسالك بولية أو طبيب عام، والعدد المطلوب للاخصاب يقدر بحوالي عشرين مليون!

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة 29

في الصحة الجنسية

السلام عليكم خطيبي يجب عليه اجراء عملية استئصال الخصيتين اريد ان اعرف كل شيء سيحدث بعد العملية وأريد ان اعرف...

استئصال الخصيتين يعني عدم بناء المنويات التي تبنى فيها، وهذا يعني العقم وعدم القدرة على الإنجاب.ويعني أيضاً تقليص كمية الهرمون الذكري (التستوستيرون)، ولكن الهرمون يمكن تعويضه دوائياً. فيقل التأثير على العملية الجنسية.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

انا عمري 20 سنة سؤالي هو عندما أنزل السائل المنوي كم يجب أن أنتظر لكي أقوم بالانزل مرة ثانية و...

بالتفصيل يدخل الجسم في مرحلة التراخي بعد القذف، ويحتاج لبعض الوقت حتى يستعيد نشاطه، ويعتمد ذلك على العمر ونشاطه الرياضة واتلغذية ومستوى الهرمونات، والحالة النفسية وشدة الإثارة والرغبة الجنسية.وقد يستغرق الوقت من نصف ساعة إلىيوم أو أكثر.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

أولاً : أشكركم على هذه الخدمة الطيبة ، ثانياً : أود أن أعرف هل يمكن للسائل المنوي الرقيق أن يقوم...

السائل الرقيق قد يدل على قلة المنويات نتيجة الإكثار من الجماع أو العادة السرية، ولهذا يفضل عند الرغبة بالحمل ، التقليل من الجماع ، فهذا يتيح تكثير عدد المنويات وتغيير اللون، والتركيز على وقت الرباضة،

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم اولا انا ريد استفساركم والرد بسرعة ، لو تضرر البظر ماذا ييحدث له وهل يمكن له ان يبقى...

عضو صغير ناعظ في الأنثى، يشابه القضيب عند الذكر ويقع في الزاوية الأمامية من الفرج. يأتي جذراه (الجسمان الكهفيان) من الوجه المتوسط لوجه الشعبتين الوركيتين العانيتين الإنسي، ويتجهان للأعلى والإنسي، ويتحدان أمام وصل العانة مشكلين جسم البظر. يسير البظر إلى الأعلى أولاً، ثم ينثني للأمام بإنتفاخ يسمى الحشفة. وللبظر قسم عميق مختبئ، وقسم حر هو نهايته المغطاة بالأعلى بالقلنسوة، والمرتبط من الأسفل باللجام. ويقع عند التقاء الشفرين الصغيرين من أعلى ويتميز هذا العضو باحتوائه على عدد ضخم من النهايات العصبية القابلة للاستثارة عند اقل ملامسة له ولذلك يعتبر من أكثر أعضاء المرأة حساسية للإثارة الجنسية. ويعتقد أن تحقيق الذروة الكاملة أو الاورغازم تأتي من إثارة هذا العضو ويختلف حجم البظر بين النساء وليس هنالك أدلة على أن زيادة حجمه ترتبط بزيادة درجة الإثارة.راجعي بظر في القاموس وشاهدي الفيديو.

سؤال من أنثى سنة 32

في الصحة الجنسية

السلام عليكم يا دكتور أريد أن أسألك بخصوص فحص البكرة عند الزواج هل الطبيب الشرعي يفحص كذالك الذبر ويعطي تقرير...

لا توجد بكارة من الخلف والفحص يتم فقط لغشاء البكارة من الامام ولتضييق فتحة الشرج يمكن ممارسة تمارين كيغل لتقوية عضلات الحوض والشرج!!

سؤال من أنثى سنة 17

في الصحة الجنسية

كيف يمكن اطالة العلاقة الزوجية من قبل زوجي وكيف يمكن معرفة اذا كان القذف سريع وبحاجة الى مراجعة طبيب ام...

يمكن إطالة مدة الجماع بممارسة المداعبة وتأخير الايلاج وعدم الايلاج إلا بالتوافق،  وتحصل سرعة القذف عندما يتم القذف في أقل من دقيقتين!!ولعلاج سرعة القذف عليك ممارسة تمارين كيغل لتقوية عضلات الحوض التي تتحكم بالقذف  وسوف تحتاج إلى القيام بها لمدة ثلاثة أشهر بشكل مكثف من أجل الحصول على الكثير من التحسن.   وهذه محاولة للبداية: ١- تشديد العضلات على حافة الجزء السفلي من الجسم - كما لو كنت  تحاول جاهداً لوقف نفسك عن التبول ٢- حافظ على هذا  الانكماش لمدة ١٠ ثواني ٣-   الاسترخاء لمدة 10 ثواني ٤-  الانكماش مرة أخرى لمدة ١٠ ثواني  ٥- تواصل الانكماش والاسترخاء مثل هذا لكامل مدة خمس دقائق ٦-كرر أربع مرات يوميا

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

سلام عليكم..اريد ان اسألكم عن الحقن كم نسبة نجاح واثناء الجماع من بعد الحقن زوجي يشعر بشي يغلق المسار هكذا...

كم عمرك؟؟؟ الحقن لا تغلق المسار، والغالب أن الموضوع نفسي، أو يجب مراجعة اختصاصي نسائية نسبة نجاع عمليات الحقن ممتازة، توكلي على الله!!

سؤال من أنثى سنة 36

في الصحة الجنسية

أرغب في الحمل وزوجي ياخذ دواء salazopyrin 500mg مدة العلاج ٣ أشهر وعند سؤالي يكون قد مر شهر ونصف على...

لم أرى أي آثار سلبية على المنويات عند تناول هذا الدواء، ولكن ما دامت الفترة المقررة هي ٣ أشهر، فاصبري قليلاً، وتوكل على الله، يكون أفضل!! ويفضل مراجعة طبيبه الذي يعرف حالته والمضاعفات المحتملة للدواء أيضاً، وسلامته!!

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

اريد اعرف كيف اعرف انه زوجي لا يستطيع الانجاب او انا كيف وهل ياثر لون مني راجل ع ذلك

تنتج الاصابة بالعقم عند الاناث عن: عدم القدرة على الاباضة او عدم قدرة البويضة على اختراق جدار الرحم لبدء تكوين الجنين. السكري. بعض انواع الأورام السرطانية. امراض المناعة. استخدام بعض العقاقير التي تؤدي الى الاجهاض. السمنة المفرطة. سوء التغذية. تليف الرحم. اختلالات هرمونية. امراض الغدة الدرقية. وتنتج الاصابة بالعقم عند الذكور عن: عدم قدرة الحيوان المنوي على الحركة. قلة عدد الحيوانات المنوية. تعرض اجزاء الجهاز التناسلي للحرارة المرتفعة لفترات طويلة. التعرض للسموم والملوثات الكيميائية لفترات طويلة. السكري. دوالي الخصية. للمزيد راجع عقم في القاموس.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

احب شخص لكنه شاذ فهل هناك امل ان يشفى و اريد ان تساعدوني لكي يعود رجل طبيعي و ارشادي الطريق...

يجب أولا تحديد السبب في الشذوذ ، فهناك سبب نفسي أو هرموني أيضاً، فإذا كان نفسي يمكن بالتدريج إعادة برمجته وإظهار الفرق، والهرموني بحاجة لعلاج هرموني.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه