ما هو الفرق بين الزواج المبكر والزواج المتأخر ؟

icon 9 فبراير 2014
icon 4933
ما هو الفرق بين الزواج المبكر والزواج المتأخر ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يعتمد على العمر المحدد للمبكر والمتأخر، ولكن الاتجته في العصر الحديث هو لتأخير الزواج، حتى ينهي الشخصان التعليم الجامعي وتأسيس مقومات اقتصادية ، يوكو الزواج أمكثر عقلانية وأكثر دواماً، أما الزواج المبكر فيكون عرضة للاهتزاز لبعده عن العقلانية وارتباطه بالعواطف ، هذا بشكل عام! 0 2014-02-11 02:30:48
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
يعتمد على العمر المحدد للمبكر والمتأخر، ولكن الاتجته في العصر الحديث هو لتأخير الزواج، حتى ينهي الشخصان التعليم الجامعي وتأسيس مقومات اقتصادية ، يوكو الزواج أمكثر عقلانية وأكثر دواماً، أما الزواج المبكر فيكون عرضة للاهتزاز لبعده عن العقلانية وارتباطه بالعواطف ، هذا بشكل عام!

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

ما هي طرق الجماع الطبيعية بين الزوجين ؟ لاني مقبلة على الزواج

يوجد العديد من وضعيات الجماع الطبيعية بين الزوجين التي يمكن اللجوء إليها من أجل تحقيق الاتصال الجنسي، وفي حال كنت مقبلة على الزواج أو متزوجة منذ فترة من الوقت فيمكن تحقيق الاتصال الجنسي عن طريق أحد الخطوات التالية:

  • استلقاء الزوج على ظهره، ثم تأتي الزوجة من فوقه (طريقة الجماع الفارسة).
  • استلقاء الزوجة على ظهرها، مع فتح ساقيها ومن ثم يأتي الزوج فوقها.
  • استلقاء الزوجة عـلى ظهرها مع التصاق الفخدتين بالصدر، بينما الساقين على كتف الزوج، وهنا يمكن للزوج أن يصل إلى نقطة عميقة في الجماع (الجماع العميق).
  • جلوس المرأة على طرف السرير وتكون وجهاً لوجه مع الشريك الجنسي، مع فتح الساقين ويمكن أن تثنيهما الزوجة حول الزوج.
  • استلقاء الزوجة عـلى ظهرها مع مد أحد الساقين مداً كاملاً ورفع الأخـرى، ثم يأتي الزوج بين الفخدين ويتم الجماع (طريقة الساق الممدودة).

تجدر الإشارة إلى أن الجماع هو عملية الاتصال الجنسي بين الزوجين الذي يتم عن طريق إدخال القضيب الذكري إلى المهبل الأنثوي، لزيادة الرغبة الجنسية وتحقيق المتعة الجنسية وتعزيز صحة وعلاقة جيدة، ويجب على الزوج قبل حدوث عملية الإيلاج مداعبة الزوجة حتى يتم حدوث الإيلاج برغبة من كليهما.

ويجب العلم أنه يوجد العديد من وضعيات الجماع الأخرى التي يصعب حصرها، والتي يمكن تحديدها من قبل الشريكين الجنسيين حسب رغبتهما وبما يحقق المتعة الجنسية، وذلك يعني ضرورة التواصل مع الشريك الجنسي أثناء ممارسة الجماع.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

الانتصاب المتأخر ... ما سببه

من الأسباب المحتمله للأصابة بضغف الإنتصاب مايلي : - القلق والتوتر وحدوث إضطرابات نفسية - أثر أو عرض جانبي غير مرغوب به لبعض الأمراض الأخرى - بعض الاختلالات الهرمونية في جسم الإنسان - الإصابة بمرض السكري المزمن وعدم السيطرة على تركيز السكر في الدم - التدخين بكثرة - الإصابة ببعض أنواع السرطان وخاصة سرطان البروستات - تقدم العمر بحيث الرجال فوق 40 عاماً هم أكثر عرضة للإصابة بهذا المرض - إرتفاع ضغط الدم - إرتفاع دهنيات الدم الغير مسيطر عليها - حدوث اختلالات وأمراض في الجهاز الدموي الوعائي والتي تضعف كفائة وصول الدم للعضو الذكري.

سؤال من ذكر سنة 72

في الصحة الجنسية

ماهو سبب القذف السريع وخاصة في المرحلة المبكرة للزواج؟

العجلة!! والاستعجال على الإيلاج!! والحالة النفسية!! يُعد العامل الرئيسي المُسبب لسرعة القذف مجهولاً الا أنه قد يرتبط بعدد من العوامل النفسية والبيولوجية ومنها : - ضعف الانتصاب . - القلق المرتبط بممارسة الجنس او غيره من جوانب الحياة . - اضطراب العلاقة الزوجية . - اضطرابات هرمونية . - اختلال تركيز المواد الكيميائية المُفرزة من الدماغ ( النواقل العصبية ) . - اضطراب الغدة الدرقية . - التهاب غدة البروستات أو الاحليل . - تلف الجهاز العصبي المرافق للتعرض لحادث أو اصابة . - العادة السرية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما هي أسباب القذف المتأخر لدى الرجال؟؟وطرق العلاج

يعرف القذف المتأخر على أنه أحد أنواع مشاكل القذف ويتم تصنيفه إلى تأخير كبير قبل القذف أو عدم القدرة على القذف على الإطلاق على الرغم أن عملية الانتصاب طبيعية، ويكون تأخير القذف في حال حصول تأخير متكرر قبل القذف لمدة 30-60 دقيقة، أو عدم القدرة على القذف نصف المرات التي يتم فيها الجماع وتعود هذه الحالة لأحد الأسباب التالية:

  • الإجهاد والتعب.
  • الاكتئاب.
  • وجود مشاكل في العلاقة مع الشريك.
  • التعرض لصدمة جنسية في وقت مبكر.
  • مرض السكري.
  • تقدم العمر.
  • التعرض لإصابة في الحبل الشوكي.
  • التعرض لجراحة في المثانة أو البروستاتا.
  • تناول أدوية معينة.

ويجب أن يتم تقييم الحالة من قبل الطبيب المختص حيث أن العلاج قد يشمل:

  • العلاج الجنسي الذي يشمل مزيج من العلاج النفسي والتغيرات المنظمة في الحياة الجنسية.
  • مراجعة جميع الأدوية المستخدمة وتقييم تأثيرها على القذف.
  • تجنب التدخين وشرب الكحول.
  • استشارة الطبيب حول استخدام دواء سودوافدرين.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

مقبلة على الزواج،أسمع كثيرا عن خطورة الإفراط في الجماع لدي:3أسئلة من فضلكم ما هو المعدل الطبيعي للممارسات الجنسية؟ ما هو...

لا يوجد كاتالوج للممارسة الجنسية، ويمكن ممارسة الجنس عندما تشاؤون، ولكن الإفراط قد يؤدي للضعف العام، ويجب الاهتمام بالتغذية المتوازنة وممارسة الرياضة اليومية. مبروك!!

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما هو السن المناسب للزواج للشباب والبنات من الناحية الطبيه من ناحيه حدوث الحمل ومن ناحيه نجاح العلاقة الزوجية والمعاشره

من الناحية الطبية يمكن الزواج وخدوث الحمل نظرياً بعد البلوغ!! ولكن من ناحية نفسية وجتماعية فكلما تأخر الزواج كان أفضل حتى بداية الثلاثينات، إذ يكون الزوجان قد نضجا عاطفياً ونفسياً واجتماعياً وأكثر قدرة على تحمل المسؤولية الاجتماعية، وهذه القضية ترتبط بمالمستوى الحضاري والاقتصادي للفرد والمجتمع.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

لماذا العادة السرية ضارة ؟ وما الفرق بينها وبين الزواج؟

الإفراط في العادة السرية قد تؤدي إلى: حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد تؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج!والفرق بنخا ولبن الزواج أنها تؤدي للإثارة الشخصية عند الإرادة، مما يتيح تطور الإدمان والإفراط فيها، وهذا ما يسبب المشاكل المذكورة. ، أما العملية الجنسية فهي تجري فقط عند توفر الشروط الطبيعية من الإثارة،

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه