ما المقصود بالرعشة الجنسية؟؟ أهي انقباضات القضيب التي تخرج الإفرازات الجنسية ام لا، ان لم تكن كذلك فهل يمكن الشرح؟؟ و متى يشعر الانسان بالفتور او الاسترخاء؟؟ انا اريد ان اعرف كي أستطيع التمييز بين الإفرازات الثلاث. و شكرًا.

icon 20 أكتوبر 2014
icon 4747
ما المقصود بالرعشة الجنسية؟؟ أهي انقباضات القضيب التي تخرج الإفرازات الجنسية ام لا، ان لم تكن كذلك فهل يمكن الشرح؟؟ و متى يشعر الانسان بالفتور او الاسترخاء؟؟ انا اريد ان اعرف كي أستطيع التمييز بين الإفرازات الثلاث. و شكرًا.
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هي الإرجاز و يعرف بالإِيْغاف ،عُسَيْلَة، هزة الجماع، ذروة الشبق. و هو قمة الإثارة في العملية الجنسية، وهي مرادفة للقذف عند الذكر. وهو الشعور المركز والمنتشر بالسرور والمتعة الذي يحسه الشخص أثناء الاتصال الجنسي أو الاستمناء أو المتعة الذاتية، ويظهر عند الرجل بالقذف، وعند المرأة بتقلصات رحمية وشعور نابض في الحوض وقذف أنثوي. وهو يعتبر قمة الإثارة الجنسية. وتبدأ الإثارة عادة بعوامل فيزيائية أو نفسية تثير مخيلة الشخص والرغبة في الممارسة الجنسية، وهناك فروق بين الذكر والأنثى ولكنهما يشتركان بزيادة تدفق الدم في الأعضاء التناسلية .للمزيد راجع المصطلحات الجنسية في القاموس. 0 2014-10-21 07:10:34
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
هي الإرجاز و يعرف بالإِيْغاف ،عُسَيْلَة، هزة الجماع، ذروة الشبق. و هو قمة الإثارة في العملية الجنسية، وهي مرادفة للقذف عند الذكر. وهو الشعور المركز والمنتشر بالسرور والمتعة الذي يحسه الشخص أثناء الاتصال الجنسي أو الاستمناء أو المتعة الذاتية، ويظهر عند الرجل بالقذف، وعند المرأة بتقلصات رحمية وشعور نابض في الحوض وقذف أنثوي. وهو يعتبر قمة الإثارة الجنسية. وتبدأ الإثارة عادة بعوامل فيزيائية أو نفسية تثير مخيلة الشخص والرغبة في الممارسة الجنسية، وهناك فروق بين الذكر والأنثى ولكنهما يشتركان بزيادة تدفق الدم في الأعضاء التناسلية .للمزيد راجع المصطلحات الجنسية في القاموس.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة 4

في الصحة الجنسية

عندما يجامعني زوجي أحس بالنشوة و اللذة لكن لا تحصل هزة الجماع أو إنقباضات المهبل الدالة على ذلك،هل لأنني متزوجة...

يختلف الشعور بالنشوة من شخص لآخر، ولا يصل الكثير من النساء لانقباضات المهبل، والموضوع يعتمد على كميةرالإثارة وطول المداعبة وتأخير الإيلاج، ويفضل عدم الإيلاج إلا بالتوافق.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

كيف استطيع الوصول الى رعشة اوهزة الجماع اثناء الممارسة الجنسية مع زوجي فأنا مختونة ومتزوجة منذ شهر ولم اصل الى...

Orgasmإرجاز الصحة الجنسية ( Sexual Health ) أو إيغاف، أو هزة الجماع وهو الشعور المركز والمنتشر بالسرور والمتعة الذي يحسه الشخص أثناء الاتصال الجنسي أو الاستمناء أو المتعة الذاتية، ويظهر عند الرجل بالقذف، وعند المرأة بتقلصات رحمية وشعور نابض في الحوض وقذف أنثوي. وهو يعتبر قمة الإثارة الجنسية. وتبدأ الإثارة عادة بعوامل فيزيائية أو نفسية تثير مخيلة الشخص والرغبة في الممارسة الجنسية، وهناك فروق بين الذكر والأنثى ولكنهما يشتركان بزيادة تدفق الدم في الأعضاء التناسلية . ويحدث عند الذكر انتصاب القضيب، وإفراز السوائل قبل القذف وانتفاخ الخصية وصعودها. وعند الأنثى يزداد حجم الثدي وتنتصب الحلمات وتتضيق جدران المهبل وينتصب البظر، ويرتفع عنق الرحم والرحم، ويتغير لون وشكل الشفرين الكبيرين والصغيرين. تترافق هزة الجماع بتقلصات في عضلات الثلث الخارجي للمهبل، ويحدث عادة توتر عضلي في كلا الجنسين وتقلص في العجان ودفع لاإرادي في منطقة الحوض بمعدل رة كل أقل من ثانية تقريباً، ويتبع رعشة الجماع ما يسمى بالانحلال أو الخمول وارتخاء عضلي وسعادة.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

لماذا اشعر كلما مارست العادة السرية بان المني لا يخرج كاملا اي اشعر عند القذف بان كمية منه تعود و...

بالنسبه للشق الاول من السؤال فلا تقلق انه امر طبيعي وعادي جدا عند الغالبيه اما بالنسبه للشق الثاني فان النشوه الحقيقيه يا عزيزي تاتي تماما بعد الزواج وليسقبله فكيف تريد ان تستعيد شيئا لم تحصل عليه اصلا؟ توكل على الله واترك الامور حيث انها لوحدها ستكون جيده

سؤال من أنثى سنة 32

في الصحة الجنسية

أنا فتاة سمعت معلومة وأود التأكد منها هل يمكن أن يصل طول العضو الذكري إلى 28 سم وإذا كان كذلك...

يمكن بلوغ هذا الطول في حالات نادرة، ولا داعي لشهوة زائدة للجماع!!، ولكن يجب الاهتمام بعد استعمال العنف والتلطف عند الإدخال لأه قد يسبب تمزق المهبل!!!

سؤال من ذكر سنة 35

في الصحة الجنسية

علاقتي الحميمية ليست دائما على ما يرام مرة بحدث الانتصاب و مرة لا بالإضافة الى ان زوجتي لا تفرز افرازات...

الأفضل لزيادة الإفرازات يجب إطالة المداعبة وتأخير الإيلاج،وعدم الإيلاج إلا بالتوافق، ويمكن استعمال مزلقات من الصيدلية، وهي تهدف إلى تزليق المهبل وتسهيل الإيلاج!!و لتحسن الانتصاب عليك تحسين لياقتك البدنية وممارسة الرياضة والتغذية المتوازنة وتناول العسل والمكسرات، وستتحسن بالتدريج.

سؤال من أنثى سنة 32

في الصحة الجنسية

متزوجه من ٨سنوات لا أرغب اغلب الوقت ف الجماع ولكن عندما يحدث الأمر اصل الي نشوه جنسيه صغيره سريعا قبل...

قد يكون نوع من البرود الجنسي أو نوع من سوء الاستعمال!! عليكما إطالة المداعبة وتأخير الايلاج وعدم الايلاج إلا بالتوافق.  وتحسين العلاقة الانسانية بينكما

 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه