كيف بان مهبلي واسع بعد الولادة

كيف بان مهبلي واسع بعد الولادة
icon 27 أبريل 2017
icon 23807
كيف اعرف بان مهبلي واسع بعد الولادة
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

بعد الولادة يتوسع المهبل تلقائياً للسماح بمرور الوليد، ولكنه يتقلص مرة أخرى، وعضلاته مرنة وقابلة للانكماش، ويمكن مساعدتها بتمارين كيغل وسوف تحتاج إلى القيام بها لمدة ستة أشهر بشكل مكثف من أجل الحصول على الكثير من التحسن. وهذه محاولة للبداية: تشديد العضلات على حافة الجزء السفلي من الجسم - كما لو كنت تحاول جاهدة ١ ١- لوقف نفسك عن التبول ٢- حافظ على هذا الانكماش لمدة ١٠ ثواني ٣- الاسترخاء لمدة 10 ثواني ٤- الانكماش مرة أخرى لمدة ١٠ ثواني ٥- تواصل الانكماش والاسترخاء مثل هذا لكامل مدة خمس دقائق ٦-كرر أربع مرات يوميا 1 2017-04-28 05:57:48
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
بعد الولادة يتوسع المهبل تلقائياً للسماح بمرور الوليد، ولكنه يتقلص مرة أخرى، وعضلاته مرنة وقابلة للانكماش، ويمكن مساعدتها بتمارين كيغل وسوف تحتاج إلى القيام بها لمدة ستة أشهر بشكل مكثف من أجل الحصول على الكثير من التحسن. وهذه محاولة للبداية: تشديد العضلات على حافة الجزء السفلي من الجسم - كما لو كنت تحاول جاهدة ١ ١- لوقف نفسك عن التبول ٢- حافظ على هذا الانكماش لمدة ١٠ ثواني ٣- الاسترخاء لمدة 10 ثواني ٤- الانكماش مرة أخرى لمدة ١٠ ثواني ٥- تواصل الانكماش والاسترخاء مثل هذا لكامل مدة خمس دقائق ٦-كرر أربع مرات يوميا

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

كيف اعرف ان المهبل واسع ام ضيق ؟ للعلم لم انجب بعد

يتميز المهبل بمرونته وقدرته على التمدد والارتخاء خاصة في حالات الولادة الطبيعية ومع التقدم بالعمر، ولكن قد يخطئ البعض فهم هذا الأمر ويعتقدون أن المهبل يتسع بصورة كبيرة إلا أنه يجب العلم أنه يتمدد لاستيعاب دخول الأجسام مثل القضيب أو لخروجها مثل الطفل خلال الولادة ومن ثم يعود لشكل قريب جداً من الشكل والاتساع السابق.

ويجب العلم أن المهبل عضو مرن جداً حيث أنه صغير بما يكفي لوضع سدادة قطنية بداخله، ولكن يمكن أن يتوسع بما يكفي لتمرير الطفل خلال الولادة، كما يقوم المهبل بالسماح لدم الحيض والجنين بالخروج من الرحم، وهو العضو الذي يتم الجماع من خلاله. ويمكن أن يكون المهبل ضيق إلى درجة تجعل الاتصال الجنسي صعب للغاية أو إلى درجة تسد طريق الطمث.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن ممارسة الجماع بصورة منتظمة أو عدم ممارسة الجماع لفترة طويلة من الزمن لا يؤثر على مرونة المهبل ولا يسبب فقدان المهبل مرونته أو غيرها من التأثيرات، ومن جهة أخرى يوجد بعض العلامات التي يمكن من خلالها الاستدلال على ضيق المهبل أو تضيق المهبل ومنها ما يلي:

  • الألم وعدم الراحة أثناء عملية الإيلاج خلال الجماع.
  • تشنج المهبل، حيث تنقبض عضلات قاع الحوض انقباضات لا إرادية قبل حدوث الإيلاج.
  • خضوع المرأة إلى عملية ترميم العجان في السابق.
  • وجود عدوى في المنطقة التناسلية مثل الإصابة بأحد الأمراض المنقولة جنسياً.
  • تعرض المرأة لإصابة في قناة المهبل في السابق.
  • وجود عيب خلقي في المنطقة.

وللتأكد من أن المهبل ضيق أو واسع يفضل مراجعة الطبيب المختص لإجراء الفحص السريري، ويمكن تقوية عضلات المهبل من خلال اتباع النصائح التالية:

  • ممارسة تمارين كيجل.
  • ممارسة تمارين إمالة الحوض، حيث يتم الوقوف بمواجهة الكتفين والمؤخرة نحو الحائط ومع دفع السرة نحو العمود الفقري حيث يتم شد السرة لعدة ثواني ومن ثم تحريرها.
  • تجربة الأقماع أو المخروط المهبلي حيث يتم تثبيته في المهبل بعد استشارة الطبيب المختص فقط.
  • تجربة إرسال تيارات كهربائية عبر قاع الحوض وهذه الطريقة تسمى التحفيز الكهربائي العصبي العضلي.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

كيف يتم الحكم على أن المهبل ضيق أم واسع؟

سؤال من غير معروف سنة

في الصحة الجنسية

اريد ان اعرف كيف اعرف اني اعاني من توسع ف المهبل وفتحة المهبل هل اذا ادخلت اصبعين للمهبل يعني انني...

اولا فحصك لنفسك غير مجدي لا يدل على التشخيص ثانيا توسع المهبل هو نسبي مابين سيدة واخرى وذلك يظهر جليا بالجماع حيث يشكو الزوجان من الاتساع وعدم الاستمتاع.واخيرا بالفحص من قبل الاختصاصي هو الذي يحدد الاتساع ومدى توسعه

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه