سكري و العادة السرية

سكري و العادة السرية
icon 17 أكتوبر 2020
icon 1395
قرات مره ان ادمان العاده السريه يسبب ضعف انتصاب انا ادمنتها وعمري ١٧ وانا مصاب بالسكري هل اذا تركتها تعالج الامور؟ وهل العاده السريه لها ضرر على مريض السكري و قرات مره ان تحسين السكري يعالج الضعف و يمنع المزيد من الاضرار هل هذا صحيح؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ما قرأته صحيح، فالتوقف عن العادة السرية يمنع الأضرار وتحسن السكري والالتزام بالعلاج يحمي أيضاً، وكذلك ممارسة الرياضة والتغذية المتوازنة. 1 2020-10-17 14:48:15
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
ما قرأته صحيح، فالتوقف عن العادة السرية يمنع الأضرار وتحسن السكري والالتزام بالعلاج يحمي أيضاً، وكذلك ممارسة الرياضة والتغذية المتوازنة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة 18

في الصحة الجنسية

اني شاب عمري 18 اريد ترك العاده السريه وانا مصاب بمرض السكري النوع الاول وهل العاده السريه تفقذ الذاكره وهل...

العادة السرية تحرم الجسم من مواد ضرورية للبناء خاصة في هذا العمر، وللمساعدة في وقف العادة السرية يأتي القرار أولاً، ثم ممارسة الرياضة والمشي وهوايات تشغل وقتك، والله معك!

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

سلام دكتور قريت باحدى المواقع ان لو اتاك احتقان البروستاتا وسببه العاده السريه لاتصتطيع ترك العاده السريه ابدا هل هذا...

قد ينشأ احتقان البروستاتا نتيجة ممارسة العادة السرية بشكل مفرط ولكن هذا لا يعني أنه لا يمكن ترك العادة السرية بسبب احتقان البروستاتا بل يجب العزم على تركها عن طريق:

  • استشارة الطبيب المختص حول العلاج الذي يجب استخدامه للتخلص من احتقان البروستاتا.
  • محاولة الانشغال معظم الوقت لقطع الرغبة في ممارسة العادة السرية.
  • طلب المساعدة من أخصائي الصحة النفسية في حال مواجهة صعوبة أو أي أعراض ومضاعفات.
  • ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم.
  • اتباع نظام غذائي صحي.
  • قضاء وقت مع العائلة والأصدقاء وتجنب الجلوس وحيداً.
  • التحلي بالصبر ومعرفة أن الأمر قد يستغرق بضعة أشهر.

للمزيد: العادة السرية ما لها وما عليها / متى يعود الجسم لطبيعته بعد ترك العادة السرية / الاستمناء أو العادة السرية عند الذكور والإناث

المرجع: Ways to stop masturbating/ Does masturbation too much cause prostatitis ?

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

انا شخص اعاني من مرض السكر وانا افعل العادة السرية بكثرة جدا جدا وقررت استخدم الكافور السوال هو : ماهي...

يمكن أن الكافور يساعد في السيطرة على نسبة السكر في الدم من تحسين الدورة الدموية. مرضى السكري يعانون عادة من عدم وجود دورة دموية جيدة، مما قد يؤدى إلى البتر أو حتى الموت. لذلك، انها فكرة جيدة في كثير من الأحيان لتدليك زيت الكافور على الجلد موضعيا، وأيضا يستنشق بأنها بخار لتخفيف انقباض في الأوعية الدموية. للحصول على أفضل النتائج، والتدليك وضعها على الجلد بعد المعرض، والتي أيضا قد توسع الأوعية والاسترخاء وهي الصفات التي سيستفيد منها مرضى السكري. والضرر قد يأتي مع الإكثار من الاستعمال.

سؤال من ذكر سنة 41

في الصحة الجنسية

السلام عليكم اثار جنسيا من اقل شي ومدمن العاده السريه من 15 سنه وامارسها في اليوم اكثر من خمس مرات...

الإفراط في العادة السرية قد تؤدي إلى: حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد تؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج! وما تفعله هو إدمان وسيضر بك أكثر، وينصح بالتقليل من العادة.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

عمري28 سنه ومقبله عالزواج وامارس العاده السريه هل العاده تقلل الرغبه مستقبلا وهل زوجي يعرف اني كنت امارسها وهل يغير...

ليس بالضرورة أن يعرف ، إذا لم تخبريه، عند الفتيات تؤدي لهذه المخاطر الصحية المحتملة: أولا: حدوث التهابات تناسلية -مهبلية -حوضية - رحمية ثانيا: حدوث الالتهابات البولية مما قد تؤدي إلى فشل كلوي ثالثا: حدوث العدوى الفطرية أو البكتيرية أو الفيروسية في المهبل والجهاز التناسلي وقد تمتد الالتهابات لقناتي فاولب مما قد يؤدي إلى انسداد الأبواق مما قد يؤدي للعقم بعد الزواج رابعا: قد تفقد الفتاة العذرية إذا مارستها بطريقة خاطئة خامسا: قد تؤدي للبرودة الجنسية بعد الزواج إذا ما أدمنت الفتاة اللذة السطحية بالاستثارة البظرية المجردة سادسا: قد تؤدي لمضاعفات نفسية وعصبية مثل الإحساس بالنقص وانعدام الث

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

انا شخص عمري 29 عام. امارس العادة السرية من مرحلة البلوغ وقد اتعبتني كثيرا اريد الاقلاع خوفا من اضرار العقم...

ممكن مع ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.

سؤال من ذكر سنة 30

في الصحة الجنسية

انا شاب ابلغ من العمر 27 سنه لقد اسرفت كثيرا ف العادة السريه لمدة سنوات لدرجه انني كنت افعلها 3...

 الإفراط في العادة السرية قد تؤدي إلى: حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد تؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج! والإفراط يسبب كثرة البول والعجز عن التحكم فيه؛ فيصير الصمام العضلي الذي يحيط بقاعدة العضو الذكري ضعيفًا فيصعب التحكم في إغلاق المجرى البولي التناسلي. وإذا أقلعت هن العادة ستتحسن خلال ٣ أشهر مع ممارسة الرياضة والمشي وهوايات تشغل وقتك.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه