خطيبي ادخل اصبعه مرة واخدة بقوة من دون مداعبة حسيت بعدها بالم قوي زال بعد ساعة الا انه بعد يومبن نزل دم كثير يشبه النزيف لان الدورة كانت معي من تقريبا 10 او 12 يوم واستمر هذا النزيف لمدة 5 ايام بدون توقف فهل هذا يعني يا دكتور ان غشاء البكارة قد فض

icon 16 مارس 2014
icon 16041
خطيبي ادخل اصبعه مرة واخدة بقوة من دون مداعبة حسيت بعدها بالم قوي زال بعد ساعة الا انه بعد يومبن نزل دم كثير يشبه النزيف لان الدورة كانت معي من تقريبا 10 او 12 يوم واستمر هذا النزيف لمدة 5 ايام بدون توقف فهل هذا يعني يا دكتور ان غشاء البكارة قد فض
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الاحتمالية واردة، ولكن لا يمكن البت النهائي في الموضوع بدون فحص طبي، عليك مراجعة اختصاصي/ة نسائية. 0 2014-03-17 10:44:33
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
الاحتمالية واردة، ولكن لا يمكن البت النهائي في الموضوع بدون فحص طبي، عليك مراجعة اختصاصي/ة نسائية.

تعليقات الزائرين

زائر زائر

دكتور كيف يكون غشاء البكاره ظاهر ويغطي فتحه المهبل هوه الغشاء يبعد عن المهبل 2سم انا المهبل مغطا بلكامل بل لحم ورديه وتوجود فتحه صغيره صغيره جدا في لاسفل هل الغشاء سليم

icon 8 مايو 2020

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

انا بنت مارسة العادة الشهرية وبعد الانتهاء من الممارسه بعشر دقائق الى ربع ساعه نزل قطرات دم مع افرازات بيضاء...

ما دام لم يدخل شيء في المهبل فالغشاد سليم، وربما يكون الدم من بقايا العادة الشهرية غير البعيدة!، أما السائل الشفاف فهو في الغالب من إفراز الغد التناسلية.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

بعد ما جامعت زوجتي نزل دم منها وقلنا اكيد هذا من سبب فض غشاء البكارة لاني توي متزوج منها وبعدها...

يلاحظ الكثير من الأزواج بعد فض غشاء البكارة نزول قطرات من الدم، وقد يلاحظون أيضاً استمرار نزول الدم بعد الدخلة بيوم أو يومين. لكن هذا الأمر ليس بالضرورة حدوثه. 

عادة ما يكون هذا النزيف أقل من نزيف الدورة من ناحية الوقت وكمية الدم، حيث يستمر لمدة يومين على الأكثر وذلك لأن عملية التئام الجروح في تلك المنطقة أسرع من غيرها وذلك بسبب تدفق الدم الجيد فيها. 

من أسباب نزول دم بعد فض البكارة بيومين هو تمزق غشاء البكارة بسبب الجماع الذي يتم فيه إدخال القضيب. 

كما يعتبر الجنس العنيف الذي يؤدي إلى خدوش وجروح في المنطقة التناسلية المحيطة بالمهبل عند المرأة من أسباب نزول دم بعد فض البكارة بيومين. 

في بداية الزواج قد لا يكون الزوج على علم تام بكيفية إثارة المرأة قبل الجماع، إن عدم ترطيب المهبل إما بالمزلقات أو بالإفرازات المهبلية الناتجة من مداعبة المرأة قد يكون اسباب نزول دم بعد فض البكاره بيومين حيث إن المهبل الجاف أكثر عرضة للتهيج والجروح أثناء الجماع.

في حال استمرار نزول الدم بعد الدخلة، وملاحظة الأعراض التالية وجب التنويه بضرورة مراجعة الطبيب لاستثناء اسباب استمرار نزول الدم بعد فض البكارة الناتجة عن مشاكل صحية:

  • حكة وحرقة في المهبل.
  • ألم عند التبول.
  • جماع مؤلم جداً.
  • نزول نزيف شديد.
  • ألم شديد في البطن. 
  • ألم أسفل الظهر.
  • غثيان أو قيء.
  • إفرازات مهبلية غير عادية ذات رائحة. 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 30

في الصحة الجنسية

هل صحيح انه بعد فض غشاء البكارة يحدث تأخر في نزول العادة الشهرية؟ لأنه نزل مني دم أثناء الممارسة و...

لم توضحي ممارسة ماذا، إذا كانت ممارسة كاملة، فالغالب أنه دم الغشاء، وهو أيضاً محتمل عند ممارسة العادة السرية وحدوث حركة مفاجئة مثلاً، ونزيف العادة لا يتأثر بالغشاء وليس له علاقة به!!

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه