خروج السائل من المهبل بعد الجماع هل يمنع حدوث الحمل

icon 2 فبراير 2015
icon 24722
خروج السائل من المهبل بعد الجماع هل يمنع حدوث الحمل
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

كلا!! المفروض أن أثناء القذف في المهبل، تدخل كمية من المقذوف إلى داخل ارحم تحتوي على المنويات، والتي تبدأ رحلة الحبث عن البويضة الجاهزة للتلقيح. بقية السائل ليس لها مكان فبي المهبل وتخرج عادة. يمكن البقاء مدة إضافية مستلقية لتأخير خروج السائل المنوي لضمان وصول المنويات. ولكنه ليس ضرورياً عادة. 5 2015-02-03 10:16:01
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
كلا!! المفروض أن أثناء القذف في المهبل، تدخل كمية من المقذوف إلى داخل ارحم تحتوي على المنويات، والتي تبدأ رحلة الحبث عن البويضة الجاهزة للتلقيح. بقية السائل ليس لها مكان فبي المهبل وتخرج عادة. يمكن البقاء مدة إضافية مستلقية لتأخير خروج السائل المنوي لضمان وصول المنويات. ولكنه ليس ضرورياً عادة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

خروج ريح من المهبل بعد الجماع هل له اضرار وهل يمنع الحمل ؟؟

لا يمنع الحمل، وليس له أضرار،عند وجود تشوهات مهمة في تجويف المهبل، يمكن أن يكون التصحيح الجراحي لتجويف المهبل خيارا للنظر في حالة فشل جميع التدابير الأخرى وتأثر نوعية حياتها بالحالة. وينبغي إجراء فحص شامل للتجويف والغلاف الداخلي المولج لتحديد ما إذا كان هناك أي عيوب كبيرة. ومع ذلك ، فمن الصعب جدا تقييم عيب فيما يتعلق بهذا الحالة ، لأن هناك عاملين لها علاقة ، أي من الذكور والإناث. ومن المستحيل إصدار حكم على مستوى مناسب من عيار مولج المهبل بواسطة اختبار بدني ، لأنه يتوقف على حجم القضيب أيضا . كذلك فإن الجراحة ليست مضمونة لتخفيف حدة الوضع للمزيد راجعي أرياح المهبل في القاموس.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

ما سبب عدم نزول السائل المنوي من المهبل بعد الجماع

يتسائل العديد من الأزواج حول الطرق المجدية للمساعدة في حدوث الحمل أو منع الحمل، وعن الوضعيات المناسبة لاتخاذها أثناء العلاقة الجنسية، والتي قد تزيد من فرصة حدوث الحمل.

وقد يتسائل الأزواج حول إمكانية الحمل إذا خرج السائل المنوي من المهبل، أو التأكد من أن السائل المنوي قد دخل إلى المهبل بشكل كامل أم لا، أو عن أسباب عدم خروج السائل المنوي من المهبل، أو أسباب عدم نزول سائل من المهبل.

عند ممارسة العلاقة الجنسية، يدخل السائل المنوي الذي يحتوي على الحيوانات المنوية إلى المهبل، ويتركز عادة بالقرب من عنق الرحم، حتى تستطيع الحيوانات المنوية الدخول إلى البويضة وتخصيبها لحدوث الحمل.

ويحتوي السائل المنوي على ما يقارب 23 مليون إلى 928 مليون حيوان منوي قادر على تخصيب بويضة واحدة، وتبقى الحيوانات المنوية في الرحم لمدة 5 أيام، وتعيش الحيوانات المنوية لمدة تقارب 72 ساعة.

ويمكن أن يقلق الزوجين إذا خرج السائل المنوي من المهبل، من عدم التمكن من الحمل، ولكن خروج السائل المنوي من المهبل لا يدل على عدم دخول الكثير منه وحدوث الحمل.

وقد يقلق البعض حول أسباب عدم خروج السائل من المهبل، دلالة على عدم دخول السائل المنوي للمهبل منذ البداية، ولكن في الغالب إما أن يكون السائل المنوي قد دخل بشكل كامل للمهبل، أو أن كمية قليلة قد خرجت من المهبل من دون رؤيتها بشكل واضح.

ومن أبرز الطرق التي يمكن اتباعها من أجل تحفيز إزالة السائل المنوي من المهبل، ما يلي:

  • التبول بعد ممارسة الجماع، إلا أن ذلك يعتبر اعتقاد خاطئ ولن يسبب خروج السائل المنوي من المهبل.
  • الاستحمام أو غسل الأعضاء التناسلية بعد ممارسة الجماع، إلا أن ذلك يعتبر اعتقاد خاطئ أيضاً ولن يصل الماء للسائل المنوي في الرحم.
  • الخل، حيث يعتقد أن الخل في المهبل قد يسبب قتل الحيوانات المنوية، إلا أنه لا يوجد دليل علمي يثبت ذلك، بل أنه قد يسبب تهيج المهبل أيضاً.

يفضل استشارة الطبيب ومراجعته للتأكد من أسباب عدم خروج السائل من المهبل، والاستفسار عن طرق الحمل و الوضعيات المناسبة أثناء العلاقة الجنسية لزيادة فرصة حدوث الحمل.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه