العادة السريه اثناء الدورة الشهريه مااضرارها

icon 24 يوليو 2015
icon 2549
العادة السريه اثناء الدورة الشهريه مااضرارها
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا أضرار خاصة للعادة السرية أثناء الدورة الشهرية، بل الأضضرار العادمة، راجعي عادة سرية في القاموس. 1 2015-07-27 08:19:10
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
لا أضرار خاصة للعادة السرية أثناء الدورة الشهرية، بل الأضضرار العادمة، راجعي عادة سرية في القاموس.

تعليقات الزائرين

زائر زائر

مارست العادة السرية أثناء الدورة الشهرية و نزل دم علما و انها سطحية... هل فقدت العذرية ؟

icon 12 نوفمبر 2020

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل ممارسة العادة السرية تسبب في تاخر الدورة الشهرية

إن ممارسة العادة السرية هي عملية تحفيز الأعضاء التناسلية لبلوغ النشوة الجنسية دون حدوث اتصال جنسي، ولا تؤدي إلى أي تغير أو تأثير هرموني بالتالي لا تؤثر على الدورة الشهرية.

قد يكون السبب في تأخر الدورة الشهرية أي مما يلي:

  • التوتر والقلق، قد يكون ناتجاً عن ممارسة العادة السرية.
  • السمنة.
  • نقصان الوزن الشديد.
  • الإصابة بمتلازمة تكيس المبايض.
  • تناول الأدوية التي تستخدم في منع الحمل.
  • مشاكل في افرازات الغدة الدرقية، منها فرط في نشاط الغدة الدرقية أو نقص في افرازها.

يجب عليك مراقبة أي علامات أخرى ترافق تأخر الدورة الشهرية، منها: ألم حاد، أو نزيف، أو غثيان، عندها يجب عليك مراجعة الطبيب فوراً.

للمزيد، اقرأ:

تأخر الدورة الشهرية.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

ما هي اضرار ممارسة العادة السرية للعزباء اثناء الدورة الشهرية في بعض الاحيان ؟

تختلف الرغبة الجنسية عند الفتيات خلال أوقات الدورة المختلفة، وقد تتسائل بعض البنات حول اضرار العادة السرية اثناء الحيض وعن أضرار العادة للعذراء.

يجب العلم أنه لا يوجد دليل واضح حول أمان ممارسة العادة السرية للعزباء أثناء الدورة الشهرية أو أنها بدون ضرر، حيث أن ممارسة العادة السرية أثناء الدورة الشهرية قد يؤدي إلى الوصول الى النشوة الجنسية وهذا بدوره يؤدي إلى إفراز هرمونات معينة مثل الدوبامين والسيروتونين والتي تقوم بدورها بتخفيف حدة الآلام التى تنتج من تقلصات الرحم والتخفيف من التوتر خلال الدورة الشهرية، كما قد تساعد هذه الهرمونات على تحسين المزاج العام للمرأة أثناء الدورة الشهرية إلا أنه لا يوجد دليل واضح حول ذلك ويوجد العديد من الخيارات العلاجية وغير العلاجية الأخرى المثبتة علمياً والتي يمكن اللجوء إليها خلال الدورة الشهرية من أجل التخفيف من آلامها وتحسين المزاج وغيرها من الأعراض الأخرى عدا عن ممارسة العادة السرية ومن أبرزها ما يلي:

  • تناول مسكنات الألم التي تباع بدون وصفة طبية مثل مضادات الالتهاب غير الستيرويدية، حيث تعمل هذه الأدوية على خفض نسبة البروستاجلاندين في الجسم.
  • تطبيق كمادات ماء دافئة، وسائد دافئة، زجاجات ماء دافئة، أو أخذ حمام ماء دافئ.
  • عمل تدليك حول البطن والجانبين والظهر باستخدام بعض أنواع الزيوت العطرية، مثل النعناع والشمر وغيرها.
  • تجنب الأطعمة التي تسبب الانتفاخ وتجمع السوائل داخل الجسم بما في ذلك المشروبات الغازية، الكافيين، الدهون وغيرها.
  • تجربة الأعشاب مثل شاي البابونج، الزنجبيل، القرفة، الشبت، وغيرها.

وهنا يجب التنويه إلى أن الوصول إلى النشوة الجنسية خلال الدورة الشهرية قد يكون أطول وأصعب من المعتاد، وقد يعتبر الإفراط في ممارسة العادة السرية خلال الدورة الشهرية أمر غير صحي لما يوجد من أضرار العادة السرية اثناء الدورة الشهرية التي تكون محتملة ومنها:

  • زيادة نسبة خطر الإصابة بالتهابات في الجهاز التناسلي، خاصة في حال تم استخدام بعض الأدوات أو إيلاجها داخل المهبل.
  • زيادة نسبة خطر فقدان العذرية لدى العذراء، في حال قامت بمحاولة إيلاج أي شيء أو أي أداة.
  • ممارسة العادة السرية بكثرة قد يؤدي إلى برود جنسي في فترة بعد الزواج، بحيث تصبح العادة السرية أكثر متعة للمرأة من الجماع. 

لتجنب أضرار العادة أثناء الدورة أو أضرار العادة السرية وقت الدوره الشهرية يفضل تجنب ممارستها لتجنب أي احتمالية من اضرار العادة وقت الدورة وتجنب أي مضاعفات غير مرغوبة. 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل ممارسه العاده السريه اثناء الدوره الشهريه يسبب عقم

لا لن تسبب العادة السرية العقم عند ممارستها أثناء الدورة الشهرية، ولكن قد يحتمل سؤال هل التجليخ وقت الدورة يسبب عقم؟ إجابة أخرى في حال كانت ممارسة العادة السرية تتم بطرق محدد تتضمن رفع فرصة تعرض الجهاز التناسلي لبعض أنواع العدوى، مثل استخدام الألعاب الجنسية غير المعقمة لممارسة العادة.

لن يسبب ممارسة العادة بألعاب جنسية غير معقمة أو بإدخال إصبع اليد غير النظيف العقم، وفي الغالب قد تقتصر المشكلة على عدوى بسيطة يمكن علاجها بسهولة، ولكن التأخر في الخضوع للعلاج، أو انتقال أنواع عدوى جنسية خطيرة بسبب مشاركة الألعاب الجنسية مع الآخرين هو ما يرفع من خطر الإصابة العقم.

أما الحالات الطبيعية التي لا تتضمن أي من الأفعال المذكورة فمن المستبعد جداً تسببها للعقم، وبشكل عام فإن ممارسة العادة السرية أثناء الدورة الشهرية أو خارجها يحمل بعض الخطورة على الصحة، مثل حدوث تهيج في المهبل نتيجة الاحتكاك، أو انخفاض الحساسية الجنسية بعد الزواج، بالإضافة إلى خطر التعلق بالعادة وتأثير ذلك في حياة الشخص الاجتماعية.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

انا امارس العاده السريه كثيرا خلال الشهر الواحد فالدورة الشهريه تاخرت هل العاده السريه توثر ع الدوره الشهريه وتنقطع الدورة...

هناك عده اسباب لعدم انتظام الدوره الشهريه ومنها 
١. القلق والتوتر
٢. خلل في النظام الغذائي
٣. تكيس على المبايض
٤.خلل في هرمونات الجسم مثل : ١.زياده في هرمون الحليب ٢. خلل في هرمونات الغده النخاميه ٣. خلل في الهرمونات التي تفرزها الغده الدرقيه، والهيبوثلامس ٤. ارتفاع في الهرمون الذكري
 لذلك انصحك بمراجعه اخصائي نسائيه لاجراء الفحوصات الهرمونيه اللازمه وكذلك فحص بجهاز الموجات الفوق صوتيه للرحم والمبايض لتشخيص حالتك.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه