اسال عن وسيلة مناسبة لمنع الحمل على ان تكون وسيلة غير دائمة حيث ان زوج

اسال عن وسيلة مناسبة لمنع الحمل على ان تكون وسيلة غير دائمة حيث ان زوج
icon 23 أكتوبر 2013
icon 515
السلام عليكم اود ان اسال عن وسيلة مناسبة لمنع الحمل على ان تكون وسيلة غير دائمة حيث ان زوجى دائم السفر بسبب ظروف العمل فيكون متواجدا اسبوعا واحد كل شهر مثلا ولذلك اريد معرفة وسيلة مناسبة مؤقتة للفترات التى يكون متواجد فيها فقط
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

القذف خارجاً، وهناك حبوب لمنع الحمل تؤخذ قبل أو بعد الجماع، راجعياختصاصي /ة نسائية. 0 2013-10-29 08:54:59
طاقم الطبي
طاقم الطبي
القذف خارجاً، وهناك حبوب لمنع الحمل تؤخذ قبل أو بعد الجماع، راجعياختصاصي /ة نسائية.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

عمري 39 سنة ولم يسبق لي الآنجاب , تزوجت من فترة قصيرة ولدي رحلة عمل مع زوجي في الخارج وحيث...

يمكن استعمال حبوب منع الحمل العادية بوصفة طبية، والنوعية يقررها الطبيب/ة بعد الفحص، ويمكن استخدام نظام الحساب وتجنب الجماع في وقت الإباضة،ايام الاباضه المتوقعه تكون تقريباً ب١٠-١٤ يوم قبل نزول الدوره القادمه(اول يوم من الدوره القادمه). فاذا كانت دورتك منتظمه كل 28 يوم ، فان افضل ايام لحصول الحمل هي يوم ١٠،١٢،١٤،١٦ من بدايه الدوره. ولذلك ينبغ تنجبها في حالتك. ان الاباضه تحصل في يوم واحد من الايام المتوقعه ولكن البويضة تبقى في قناه فالوب ومن ثم الرحم مده 48 ساعه.

سؤال من ذكر سنة 39

في الصحة الجنسية

استخدم الواقي من اكثر من ٧ اشهر ولكن الانزال داخل الرحم يحسن مزاج الزوجة و يزيد الرضى لذلك ابحث عن...

من الوسائل الأخرى لمنع الحمل هي حساب أيام الاباضة وتجنبها ، ايام الاباضة المتوقعة تكون تقريباً ب١٠-١٤ يوم قبل نزول الدوره القادمة(اول يوم من الدورة القادمة). فاذا كانت دورتك منتظمة كل 28 يوم ، فان افضل ايام لحصول الحمل هي يوم ١٠،١٢،١٤،١٦ من بدايه الدورة.ان الاباضة تحصل في يوم واحد من الايام المتوقعة ولكنها تبقى في قناة فالوب ومن ثم الرحم مده 48 ساعة, لذا اذا كان هناك رغبة بحصول حمل فينصح ان يكون الجماع بايام الاباضة المتوقعة.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم انا متزوج منذ شهر لكن زوجتي تمنعني من الايلاج بسبب الالم كما انني اود ان اسالك لو سمحت...

عسر الجماع هو الالم المصاحب للاتصال الجنسي نتيجة لعامل عضوي أو نفسي . هو مصطلح طبي يعني ببساطة الجماع المؤلم. وهو مصطلح عام يستخدم لوصف جميع أنواع الألم الجنسي. الألم الجنسي قد يحدث عند الإيلاج، أثناء الجماع، أو بعد الجماع. ويمكن أن يوجد في أي مكان في المنطقة التناسلية - البظر والأشفار والمهبل . الخ. ويمكن أن يوصف أنه حاد ، لاذع، وحارق، متشنج أو يمكن وصفه بطرق أخرى. وفي بعض الأحيان قد يكون للعوامل النفسية دور في التسبب بحالات ألم الجماع، أو في التسبب بتفاقم المشكلة. ذلك أن الألم الأساسي المُصاحب لتلك العملية قد يكون ذا منشأ عضوي، ثم قد يزول السبب،للمزيد راجع عسر الجماع في القاموس.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

ما هو طريقة الافضل لمنع حصول الحمل في ليلة الدخلة أوفي بداية الزواج؟و إلى متى يمكن أن نمنع حصول الحمل...

هناك عدة وسائل لمنع الحمل: 1- العزل، أي الجماع من دون تفريغ السائل المنوي في المهبل. 2-الامتناع عن الجماع في فترة الاباضة، وهي عادة بعد أربعة عشر يوماً من آخر حيض. 3-الرضاعة، حيث أن المرأة المرضع تخضع لتغييرات هرمونية وفي الغالب لا يحدث الحمل اثناء الرضاعة. 4-الأدوية ومنها الادوية الهرمونية والتي تتوافر على شكل حبوب ولصقات وحقن عضلية. 5-منع الحمل الطارئ وهي حبة يمكن أن تأخذها السيدة بعد الجماع حتى ثلاثة أيام لمنع الحمل. 6-الجهيزات وهي أي جهيزة تستخدم لمنع وصول الخلايا المنوية إلى الأعضاء التناسلية الأنثويةـ وأكثرها شعبية هو الواقي الذكري، والواقي الانثوي. وهناك مانعات لعنق الرحم تكون كلياً في داخل المهبل ، مثل الإسفنجة، والقلنسوة العنقية، وهناك مانع "لي". كما أن هناك جهيزات توضع في داخل الرحم نفسه، وهي على شكل حرف تي بالإنكليزية T، ومنها نوعان، أحدهما يحتوي على النحاص ، الذي يقتل المنويات، والآخر يفرز هرمون البروجسترون. 7-وسائل جراحية مثل إغلاق الأنابيب الرحمية لمنع وصول البويضة إلى الرحم.، أو إغلاق الأسهرين لمنع خروج المنويات ، وسلبية هذه الطرق الجراحية، أنها غير قابلة للإعادة، أي أنها نهائية، لذلك يجب التفكير فيها مرتين.

سؤال من ذكر سنة 40

في الصحة الجنسية

"هناك طرق للقذف داخل المرأة في قبلها وبدون واقي ذكري أو لولب أو حبوب منع حمل .. وبدون أن تحمل...

ايام الاباضة المتوقعة تكون تقريباً ب١٠-١٤ يوم قبل نزول الدوره القادمة(اول يوم من الدورة القادمة). فاذا كانت الدورة منتظمة كل 28 يوم ، فان افضل ايام لحصول الحمل هي يوم ١٠،١٢،١٤،١٦ من بدايه الدورة. ان الاباضة تحصل في يوم واحد من الايام المتوقعة ولكنها تبقى في قناة فالوب ومن ثم الرحم مده 48 ساعة, لذا الأيام الأخرى تكون آمنة!

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم انا شابة حديثة الزواج و لا اعرف ما هي أنجع وسيلة لمنع الحمل و سمعت ان الحبوب ممكن...

منع الحمل هو المنع المتعمد لحدوث الحمل عند المرأة في سن الانجاب وتتعدد الوسائل المستخدمة لتشمل ما يلي : - العزل وذلك عن طريق قذف السائل المنوي خارج المهبل . - الامتناع عن الجماع في أيام الخصوبة في منتصف دورة الحيض أو بعد مرور أربع عشر يوماً من آخر دورة حيض . - الرضاعة التي يرافقها تغييرات هرمونية قد تمنع الحمل بشكل تلقائي ولكن غير مؤكد ولذلك تعمد بعض السيدات على اطالة فترة الرضاعة . - حبوب منع الحمل التي تتركب من هرمونات تؤثر في عملية الاباضة كهرمون البروجيستين أو مركب من هرموني الاستروجين والبروجيسترون . للمزيد عن منع الحمل ، راجعي القاموس في الموقع.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

عزيز الدكتور بعد التحية و السلام أريد أن أستفسر عن سرعة القذف عندي حتى قبل بداية عملية الجماع الحقيقية أي...

ينجم انتصاب القضيب عن امتلاء الجسم الاسفنجي والأجسام الكهفية بالدم، وهذه الأجسام المكونة من نسيج اسفنجي حقيقي وهذه الأجسام المكونة من نسيج اسفنجي حقيقي تحتوي على تجاويف يتجمع فيها الدم الشرياني ثم ينحصر بسبب انقباض الأوردة، ولا يزول هذا الانقباض إلا بعد عملية القذف. ويخضع الانتصاب لمركز عصبي انعكاسي يقع في النخاع الشوكي، ويحدث الانتصاب بفعل مثيرات حسية ارجية: بصرية وشمية وسمعية ولمسية كما يحدث بفعل مثيرات داخلية مثل أحلام اليقظة والذكريات الجنسية والخيال الجنسي. أما الاعوجاج فليس مهماً رذا لم يسبب إعاقة في الإيلاج، راجع انتصاب في القاموس للتفاصيل والعلاج.

سؤال من ذكر سنة 46

في الصحة الجنسية

العضو الذكري لدي طوله 9سم اريد ان اعرف احسن الطرق الطبيعية او البديلة بدون جراحة او اعراض جانبية . اما...

النوم بعد الغذاء لا يضر، ولكن يبدو أنك تعاني من السمنة،. ويفضل تقليل الأكل وممارسة الرياضة والمشي، الطول العادي عند الانتصاب من٨-١٨ سم، وكل ١٠ كغم زيادة وزن تنقص واحد سم من  طول القضيب.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه