كيف احسب مدةالحمل وكيف ان الحمل حدث في اي يوم وهل صحيح ان الجماع بعد ا

كيف احسب مدةالحمل وكيف ان الحمل حدث في اي يوم وهل صحيح ان الجماع بعد ا
icon 6 يناير 2015
icon 12796
مرحبا كيف احسب مدةالحمل؟ وكيف اعرف ان الحمل حدث في اي يوم؟ وهل صحيح ان الجماع بعد انتهاءالدورةمباشرةيكون المولود ذكر ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ليس صحيحا ان الذكر يأتي بعد الدورة مباشرة.ومعرفة متى حصل الحمل بإضافة 7ايام ﻻول يوم من آخر دورة ثم اضافة 9 للشهر يتحدد بذلك كم الحمل ومتى الوﻻدة 5 2015-01-25 22:37:43
الدكتور مروان السمهوري
الدكتور مروان السمهوري
نسائية وتوليد
ليس صحيحا ان الذكر يأتي بعد الدورة مباشرة.ومعرفة متى حصل الحمل بإضافة 7ايام ﻻول يوم من آخر دورة ثم اضافة 9 للشهر يتحدد بذلك كم الحمل ومتى الوﻻدة

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالحمل والولادة

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

لماذا لم يتم الاجابة على سؤالي؟؟!!! السلام عليكم انا عندي بنت واود الحمل بولد وقد فرات عن اشياء يمكن اتباعها...

بالنسبه الى الحمل بجنين ذكر فهناك عده طرق. فهناك الطرق التقليديه التي تعتمد على الغسول المهبلي بماده كربونات الصوديوم، وتحديد ايام الجماع ونوعيه التغذيه (وهناك عده برامج للتغذيه يمكنك تصفحها عبر الانترنت ) ولكن ليس لدي فكره عن نسبه نجاحها . وهناك الحقن المجهري حيث يزيد من نسبه الحمل بذكر بنسبه ٧٠٪. وكذلك هنالك حمل الانابيب حيث تكون نسبه نجاحها اكثر من ٩٩٪. اما بالنسبه الى uralyt فهو محلول قاعدي يستخدم للتربسات البوليه وليس له اي علاقه بالرحم.

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

متى نبدأ بحساب أول أسبوع للحمل هل من بداية آخر دورة أم كيف؟ أم كيف يتم حساب تاريخ الحمل؟

تشكل عملية حساب عمر الحمل أحد أكثر ما يشغل بال المرأة الحامل في العديد من الحالات، ويجب العلم أنه يتم حساب الحمل من اليوم الأول لآخر دورة شهرية طبيعية للمرأة، على الرغم من أن تطور الجنين لا يبدأ حتى بعد حوالي أسبوعين من تاريخ أول يوم لآخر دورة شهرية، ويجدير الذكر أن الحمل يستغرق حوالي 280 يوماً أو 9 أشهر أو 40 أسبوع.

 

بناءً على ما تم توضيحه فإنه عندما يتم القول أن المرأة حامل في الأسبوع الخامس على سبيل المثال فإنها فعليًا تكون حاملًا في الأسبوع الثالث، كما يشار إلى إمكانية تغير موعد الحمل المتوقع وموعد الولادة المقدر من قبل الطبيب المتابع للحمل خلال جلسات المتابعة الدورية للمرأة الحامل لدى الطبيب بناءً على نتائج التصوير بالسونار وتطور الجنين داخل الرحم، ومع تقدم الحمل يمكن تقدير موعد الولادة بشكل أدق.

 

أود لفت انتباهك أيضًا أنه في حال كان يوم الحمل الفعلي معروفًا فإنه يتم تحديد عمر الحمل بناءً عليه، وفي حالات عدم انتظام الدورة الشهرية قد يتم تقدير عمر الحمل من قبل الطبيب بناءً على نتائج التصوير بالسونار أو على موعد تلقيح البويضة المتوقع.

للمزيد: 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه