مطحون السدر مع مغلي البصل والثوم هل يفيد الشعر ؟

icon 12 فبراير 2014
icon 4255
مطحون السدر مع مغلي البصل والثوم هل يفيد الشعر ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا يوجد اي اثبات علمي على ذلك 0 2014-03-01 19:16:13
الدكتور مي عطوان
الدكتور مي عطوان
الجلدية والتناسلية
لا يوجد اي اثبات علمي على ذلك

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالبشرة والجمال

سؤال من ذكر سنة

في البشرة والجمال

هل المرامية و الريحان و اكليل الجبل مفيد للشعر الابيض ؟

لا يوجد دليل عملي مثبت يدل على أن الميرمية والريحان واكليل الجبل مفيد للشعر الأبيض، ولكن يمكن أن يكون للميرمية والريحان واكليل الجبل تأثير يحفز نمو الشعر ويقلل من ظهور الشعر الأبيض ويعمل على تغميق لون الشعر الأبيض الموجود حيث أن هذه المكونات مليئة بمضادات الأكسدة التي تفيد لهذه الغاية. وتجدر الإشارة أنه لا يوجد ما يمنع من تجربة الميرمية والريحان واكليل الجبل للشعر الأبيض حيث أنها مكونات طبيعية ولا تسبب آثار جانبية ولا يوجد موانع للاستخدام، وتكون خطوات استخدام هذه المكونات للشعر الأبيض كما يلي:

  • مزج 3-4 أغصان من كل من هذه المكونات معاً بعد غسلها بشكل جيد بالماء، ويمكن إضافة الشاي الأسود أو القرنفل أو مسحوق الحناء أو الخل وغيرها لتعزيز اللون.
  • وضع المزيج في كوبين من الماء وتركها تغلي على نار هادئة لمدة 3-5 دقائق.
  • رفع المزيج عن النار وتركه يبرد 2-3 ساعات ومن ثم تصفيته.
  • وضع السائل الذي تم تصفيته على الشعر بعد غسله وتركه نصف ساعة على الشعر ومن ثم تجفيف الشعر بالمنشفة مع تكرار الأمر 2-3 مرات في الأسبوع.
  • تدليك فروة الرأس كل يومين بالسائل ويحتاج الأمر 2-3 أسابيع حتى تظهر النتيجة.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

سمعت كثيرا عن أهمية هذة الزيوت فهل يوجد ضرر اذا أضفت زيت اللوز الحلو مع زيت جنين القمح مع زيت...

فى زيوت لو انخلطت مع بعضها بتسوى اكسدة وبتضر ومابتنفع قبل لا تخلطي اى نوع زيت مع نوع ثانى يجب أن تعرفى هل يمكن خلط هذه الزيوت دون تأثير أم لا؟ فانتى تستعمليه لشعرك وليس حقل تجارب وهذه الزيوت كلها مفيدة للشعر وللبشرة ، ولكن الأفضل عدم خلطها كلها في خلطة واحدة ، لآن كثرتها قد تسبب تداخلات ةتفاعلات فيما بينها فتفقد خاصيتها المفيدة وتتحول إلى ضارة ، فيمكنك عمل خلطتين أو ثلاث خلطات أكقر أمنا للشعر.

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

دكتور حكمت من فضلك هل الأملج المجفف المطحون مفيد للشعر اذا تم اضافته لزيت الزيتون ويساعد في تطويل الشعر؟؟

نعم يمكن خلطهما معا ويفيد في تنعيم الشعر وتطويله وصفة طبيعية للشعر المجعد تجعله مفرود كأنه مكوي تمام وتزيد من نعومته وليونته وهي طبيعية 100% بحيث لا تعرض الشعر لأضرار الفرد الكيميائي أو للتقصف والجفاف . _ المكونات والطريقة : _ يؤخذ 25 جرام أملج مطحون ويعجن ب 50 سم زيت سمسم ويدهن به الشعر جيداً ويترك لمدة طويلة حوالي ساعتين ويغسل بالشامبو الطبيعي المناسب لطبيعة شعرك . _ والنتيجة اكتر من رائعة بحيث يكون شعرك وكأنه مفرود بمكواة مصفف الشعر وناعم كالحرير . ** زيوت طبيعية تساعد على نعومة الشعر الجاف والمجعد : 1- يدهن الشعر يومياً بنسب متساوية بعد خلطها وهي زيت الخروع وزيت اللوز وزيت جوز الهند

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

هل يمكن استعمال زيت املا وزيت الحشيش الافغاني للرموش وهل يمكن مزجهما معا ونوي التمر المحروق؟؟؟؟

نوى التمر المحروق ليس لها أي فائدة في تكثيف الشعر ، وزيت أملا يفيد الشعر ولكن لا يمكن استخدامه للرموش،أنصحك استخدام زيت الخروع بحذر حتى لا يدخل العين، ويمكن خلطه مع زيت اللوز الحلو فيقوي مفعوله.

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

بسأل عن إمكانية خلط هذه الزيوت مع بعض من غير ما تكون حاره على فروة الرأس : خروع+جوزهند+ثوم+جرجير+دابر أملا+سمسم+جنين القمح+القليل...

الزيوت الباردة _ زيت الجرجير _ زيت السمسم _ زيت جنين القمح -زيت جوز الهند الزيوت الحارة زيت الزيتون _ زيت الثوم -زيت الخروعز الهند يمكنك خلطها مع مراعاة أن تكون كمية الزيوت الحارة نصف كميات الزيوت الباردة

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه