اريد حل نهائي وابدي لحب الشباب وآثاره

icon 17 أكتوبر 2015
icon 2113
اريد حل نهائي وابدي لحب الشباب وآثاره
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يوجد ادويه فعاله للقضاء على حب الشباب , برجاء مراجعه طبيب الجلديه, يمكن علاج اثار حب الشباب عن طريق الليزر او الكريمات او السنفرةبالكريستالات او التقشير الكيمائى حسب شده الحاله 1 2015-10-20 14:51:48
الدكتور محمد صلاح الدين محمد حسن
الدكتور محمد صلاح الدين محمد حسن
جراحة تجميلية
يوجد ادويه فعاله للقضاء على حب الشباب , برجاء مراجعه طبيب الجلديه, يمكن علاج اثار حب الشباب عن طريق الليزر او الكريمات او السنفرةبالكريستالات او التقشير الكيمائى حسب شده الحاله

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالبشرة والجمال

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

اريد حل لاثار حب الشباب (البقع)؟

@-لإزالة آثار الحبوب وتفتيح لون البشرة يمكن استخدام كريم فيدآوْت ،كريم رومكس، واسرعهم نتيجة كريم blending blechingskin ،كريم افالون، كريمUnitone4 مقشرglycalus كريم بيوتى آند شاين فرنسى، كريم iklan، ديرما وايت اوبجيكتف، وكريم إنلايتيكس أوPretty Cream. @ -ولإزالة الندب والحفر على الجلد بسبب الأمراض الجلدية اتبع الطريقة التالية : 1-نظفي المنطقة باستخدام Neostrata Facial cleanser . Let it 2 minutes ,then wash the region. 2-Use benzoyl peroxide 5% once morning . 3-Use the solution Clindacint clindamycin phosphate once evening . 4- Use soap ; Lysand pain surgras 5--Use Fucidin ointment & keracnyl ointment.morning and evening. @-أفضل طريقة هي التقشير العميق باستخدام جهاز أكسين وليس له تأثيرات جانبية ومضمون النتائج ويحتاج 5--8جلسات وكذلك للتقشير كريم ريتن ايه ادبالين اكنيكروكسيد تريتوسبوت ليكوسيد ار. @-ويمكن استخدام مرهم كونتراكتوبيكس ، أو إيزوتريكس ، أو ديرمونو ، أو هيالورونيك أسيد دهن مرتين يوميا.

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

اريد علاج لحب الشباب بليييييييييز

علاج حب الشباب جرعات عالية من المضادات الحيوية ومضادات هرمون الذكورة مثل ديان Dianeواستخدام لوشن موضعي كليندامايسين أو محلول .akne-mycinوكريم scaro,ومرهم ريتين آيه،وحبوبEnrichويعتبر دواء آيزوتربتنويْن أفضل دواء ولكن يجب استعماله بدقة حيث ان الجرعة الكلية اللازمة هي 120 مغم لكل كغم من وزن الجسم ، بمعنى اضرب وزنك ب 120،ولا يجوز تناوله إلآ بإشراف إختصاصي جلدية

سؤال من ذكر سنة

في البشرة والجمال

اريد علاج لمعالجة اثار حب الشباب

إن علاج آثار حب الشباب يحتوي على قائمة واسعة من الخيارات يتم التدرج بها بناءاً على نوع الاثار الموجودة، ومدى حداثتها. ومن الطرق المستخدمة لعلاج حب الشباب:

  • العلاج بالمقشرات، مثل المقشرات التي تحتوي على أي من (Salicylic acid أو Lactic acid). حيث تقوم هذه المقشرات بإزالة الطبقة الخارجية الغامقة لتعطي مظهر أكثر نعومة لسطح الآثار.
  • استخدام منتج يحتوي على Alpha hydroxy acids حيث يقوم على عمل تفتيح بسيط لمناطق التصبغات.
  • استخدام مشتقات فيتامين أ الموضعية يحفز من تقليل الاحمرار والالتهاب مكان الاثار ويسرع إعادة بناء الخلايا.
  • العلاج داخل عيادة الجلدية باستخدام أي من الطرق التالية مثل (التقشير الكيميائي، والحقن الموضعي (Microneedling)، والعلاج بالليزر) وغيرها من العلاجات التي يختارها طبيب الجلدية بعد تقييم حالة الندوب ومدى عمقها.

ويجب الحرص خلال فترة العلاج على وضع واقي الشمس بشكل مستمر، واستخدام غسول مناسب للبشرة لتقليل انسداد المسام وتكون حبوب مرة أخرى. وينصح بمراجعة طبيب جلدية وعدم تجربة أنواع مختلفة من الكريمات دون استشارة طبية.

للمزيد:

المراجع:

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

يَا دكتور اريد حل لبشرتي من ناحية حب الشباب والندب واثاره ابغا علاج يزيل هالشي من وجهي خاصه؟

هناك العديد من خطط علاج حب الشباب مثل:

  • استخدام الكريمات التي تحتوي على البنزويل بيروكسايد: حيث يعمل عن طريق تدمير البكتيريا المرتبطة بحب الشباب.
    يمكن استخدام كريمات تحتوي على حمض الساليسيليك على الجلد فتح المسام المسدودة.
  • جل أو كريمات الريتينول الموضعية وهي تعمل على منع البثور من التكون و متوفرة فقط بوصفة طبية.
  • يمكن استخدام المضادات الحيوية على الجلد عند حدوث عدوى بكتيرية لحب الشباب وتقلل من الالتهاب منها:
    • الكليندامايسين الموضعي
    • الاريثروميسين.

يبدأ العلاج الفعال لندبات حب الشباب باستشارة الطبيب ووضع خطة علاجية مناسبة لحدة الحالة المرضية، بما في ذلك أنواع الندبات ومكان ظهور الندبات على الجسم.
هناك عدة إجراءات لعلاج الندوب الناتجة من حب الشباب منها:

  • الجراحة: ما يقوم أطباء الأمراض الجلدية بإجراء هذه الجراحة البسيطة لعلاج ندبات حب الشباب الملحوظة جداً. فيخلق ندبة غير ملحوظة حيث تتلاشى الندبة المتبقية مع مرور الوقت.
  • التقشير: يتم تقشير طبقات الجلد الخارجية، مما يسمح للجسم بإنتاج خلايا جلد جديدة، ومنها:
  • تقشير الجلد بالليزر
  • التقشير الكيميائي
  • الحشو: يستخدم الفيلر للتخلص من ندبات حب الشباب بشكل آمن وفعال، حيث يمكن لطبيب الأمراض الجلدية أن يملأ ندبات حب الشباب بالكولاجين أو خلايا دهنية من المريض نفسه وهي تعطي نتائج مؤقتة تدوم ما بين 6 و 18 شهرًا.
  • شد الجلد: هذا علاج أحدث ويميل إلى أن يكون أكثر تكلفة، و آمن لجميع ألوان البشرة.
  • العلاج بتحريض الكولاجين عن طريق تحريك بكرة معقمة تحتوي على الإبر عبر ندبات حب الشباب.
  • العلاج الكهربي باستخدام مجسات كهربائية.
  • الحقن باستخدام الكورتيكوستيرويد أو فلورويوراسيل أو الإنترفيرون.

يجب استشارة الطبيب لتجنب حدوث مضاعفات قبل استخدام أي مركبات على الجلد.

للمزيد اقرأ أيضا:

المصدر:

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

اريد اسماء افضل علاج لحب الشباب والبقع الناتجة عنة

: العلاج الفعال لحب الشباب العنيد هو : آيزوتربتنوين حبوب واذا تعذر اعطاء هذا الدواء يمكن استخدام جرعات عالية من المضادات الحيوية مثل ايريترومايسين لمدة 6 شهور ومضادات هرمون الذكورة ومرهم ريتين آيه، ويعتبر دواء آيزوتربتينوين من أفضل الأدوية ه ولكن يجب استعماله بدقة حيث ان الجرعة الكلية اللازمة هي 120 مغم لكل كيلو غرام من وزن الجسم

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

اريد علاج للبقع الناتجة عن حب الشباب

يوجد أنواع مختلفة من آثار حب الشباب، وكل نوع يحتاج علاج مختلف. وهذه الأنواع وعلاجاتها تشمل:

  • آثار حب الشباب التي تكون على شكل حفر وانخفاضات في البشرة، وتتكون بسبب عدم وجود الكولاجين بشكل كافي. يبدأ علاجها من خلال استخدام القشرات التي تحتوي على (Salicylic acid ،Lactic acid)، والريتينول الذي يقلل من ظهور حب الشباب ويحسن مظهر البشرة، وصولاً إلى العلاجات داخل عيادة الجلدية من تقشير كيميائي وحقن فيلر لملىء الحفر العميقة. كما يتم استخدام الليزر حالياً لتحسين سطح البشرة واعادة التناسق لها.
  • التصبغات الغامقة، ويستخدم لها بشكل اساسي المقشرات إضافة إلى Alpha hydroxy acids (AHAs) الذي يعمل على إزالة الجلد الميت وتوحيد لون البشرة.
  • الندوب المرتفعة، والتي يمكن استخدام المواد السابقة لعلاجها إضافة إلى الحقن الموضعي لمواد مختلفة مثل الكورتيزون وغيرها لمساعدة الجلد على أن يصبح مسطح ومتناسق.

إضافة إلى ما سبق ينصح دائماً الالتزام باستخدام واقي الشمس إضافة إلى العناية بتنظيف البشرة بشكل مناسب.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

ماهو علاج حب الشباب واثاره

العلاج الفعال لحب الشباب العنيد هو : آيزوتربتنوين حبوب واذا تعذر اعطاء هذا الدواء يمكن استخدام جرعات عالية من المضادات الحيوية مثل ايريترومايسين لمدة 6 شهور ومضادات هرمون الذكورة واستخدام لوشن موضعي كليندامايسين ولكن لا تأخذ الدواء دون استشارة طبيب جلدية لان دواء الايزوتريتينوين يحتاج لفحوصات قبل تناوله

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه