انا اسفه غلبتك بس شو اعمل ماحدا راضي يفهمني خايفين علي ازعل لاني بمرض بس ازعل المهم هو shunt بالضبط من راسي الى بطني اشرحلي الله يخليك ما تكسفني انا عارفه اني جننتك بس الغريق بتعلق بقشه يعطيك العافيه والله يجزيك كل خير

icon 24 يونيو 2010
icon 795
انا اسفه غلبتك بس شو اعمل ماحدا راضي يفهمني خايفين علي ازعل لاني بمرض بس ازعل المهم هو shunt بالضبط من راسي الى بطني اشرحلي الله يخليك ما تكسفني انا عارفه اني جننتك بس الغريق بتعلق بقشه يعطيك العافيه والله يجزيك كل خير
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الشنت من الرأس للبطن لتصريف الماء الزائد في السائل الداغي النخاعي، وهو يوضع لمدة طويلة، ولا يزال إلا إذا زال السبب وهذا يقرره الجراح، ولكنك ربما يمكنك مزاولة المهنة مع الحفاظ على الشنت، راجعي طبيبك حول الموضوع. 0 2010-06-24 20:39:17
طاقم الطبي
طاقم الطبي
الشنت من الرأس للبطن لتصريف الماء الزائد في السائل الداغي النخاعي، وهو يوضع لمدة طويلة، ولا يزال إلا إذا زال السبب وهذا يقرره الجراح، ولكنك ربما يمكنك مزاولة المهنة مع الحفاظ على الشنت، راجعي طبيبك حول الموضوع.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأورام الخبيثة والحميدة

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

السلام عليكم ابني عمرو 15سنة عندو اكياس ماء بالعظام ونكسرت رجلو وبين هالشي بالصورة وجبرتا وبس جيت فكا سالت دكتور...

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته... من الأفضل إجراء فحص الرنين المغناطيسي للمنطقة لأن أنواع الأكياس لايتم تحديده بالأشعة الاعتيادية. وعلى نتيجة الرنين سيتم معرفة نوع الاكياس أو التورم الموجود وبعدها يتم اتخاذ اللازم.

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

اها انت عيني بلشت تفهم علي انا سمعي على قدي بسبب الورم فما حدا بحكيلي اشي لما بنروح عالدكتور بحكيلي...

بالمناسبة هل تعنين شنت بالظبط، لأن الشنت shuntلا يزال كما أعرف بعد العمليات ، الذي يزال ما يسمى بالنزح أو الدرنقةDrainage وأين موضعه ؟؟ وهل نهايته حرة(افلتج) أم متصل بدورق؟؟ أرجو أن توضحي .

سؤال من أنثى سنة 3

في الأورام الخبيثة والحميدة

قبل شهرجاي تجيني اوجع نفس عمليةفوق عمليةطلعتلي كتلةرجعت طبيب كالي هاي كتلةمابية شي بس تأذيني مكن تردون على سألي ماهوة...

يفضل إجراء فحص سريري لمكان العملية من قبل الطبيب المختص لأن مرات يحتاج اجراء سونار بعد العملية لإستبعاد اي مضاعفات للعملية ... وإذا كانت نتيجة العملية وجود سرطان الثدي فضروري المتابعة مع طبيب الأورام لتقرير العلاج الذي تحتاجيه بعد العملية... وفيما يخص نوع الأكل فيفضل الأكل بصورة طبيعية والإكثار من الخضراوات والفواكه بعد ان تغسل بصورة جيدة وكذلك يفضل اجراء بعض التمارين الرياضية البسيطة يوميا إن أمكن لأنه وجد بالبحث العلمي انها ممكن ان تحسن من الظروف الصحية والنفسية للمريض. ونتمنى لكم الصحة والسلامة.

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

انا طلعلي في صدري الايسر مثل الحبه لونها احمر ومتورمه شوي فـ ايش يعني؟ خايفه اخبر اهلي او بصراحه لااعلم...

ما دام لونها أحمر فهي في الغالب التهاب جلدي، وسيزول عند استعمال بعض المراهم المضادات الحيوية،وستختفي خلال أيام، أو يمكنك مراجعة اختصاصي جلدية.

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

انا عملت عملية لورم من سنة وبقي ورم صغير المهم انا كل ما بركب بالسيارة او بطلع من البيت بتعب...

الورم قد استأصل ومعه بعض الأعصاب والأنسجة، وشفاء الأعصاب يستغرق وقتاً أطول من الأنسجة العادية فقد يمتد لسنوات، فلا تقلقي واعلمي أنك بحاجة لوقت أطول ، لهذا عليك أن لا تجهدي نفسك وأن تحاولي الراحة قدر الإمكان، والشفاء من الله وكل عام وأنتم بخير.

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

انا عامل اشعه سينيه من 3شهور لو في سرطان رئه كان بين وممكن من تلات شهور لهلأ يكون بين وطلعت...

أنا لست أفهم سبب خوفك الكبير من سرطان الرئة. هل أنت مدخن وهل لديك أي أعراض من في سوء التنفس أو أوجاع صدرية أو سعال أو أي شيء آخر. على كل إذا هذا الأمر يزعجك يمكنك مراجعة الطبيب مرة أخرى ومناقشة هذا الأمر معه.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه