ما هي أسباب إصابة التهاب الوتر و ما هي الطرق العلاجية لها و ما هي فترة العلاج

icon 8 مايو 2010
icon 1558
ما هي أسباب إصابة التهاب الوتر و ما هي الطرق العلاجية لها و ما هي فترة العلاج
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

أسباب التهاب الوتر متعددة منها: تكرار نفس الحركة كما هو الحال بما يسمى متلازمة التنس أو متلازمة الغولف. شد زائد في الوتر كما هو الحال في التهابات الكتف. اصابة الوتر لدى الرياضيين أو حوادث السير العلاج : علاج طبيعي ، ادوية و احيانا بالحقن.......................مدة العلاج : 3 اسابيع 1 2010-05-12 01:45:09
طاقم الطبي
طاقم الطبي
أسباب التهاب الوتر متعددة منها: تكرار نفس الحركة كما هو الحال بما يسمى متلازمة التنس أو متلازمة الغولف. شد زائد في الوتر كما هو الحال في التهابات الكتف. اصابة الوتر لدى الرياضيين أو حوادث السير العلاج : علاج طبيعي ، ادوية و احيانا بالحقن.......................مدة العلاج : 3 اسابيع

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض العصبية

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض العصبية

ما هو مرض عرق النسا و ما هو علاجه و ما هي اسبابه

عرق النسا او عرق الانسى هو مرض ناتج عن الضغط على جذور الاعصاب بعصب الانسى بالفقرات العجزية القطنية مسببا الام وشد بالعضلات اللتى يغذيها العصب مع فقدان للاحساس بالمناطق اللتى يغذيها العصب مع وجود الام وتشنج بعضلات اسقل الظهر على مستوى الفقرات العجزية القطنية والاسباب كثيرة منها الضغط الشديد على الفقرات بحمل اشياء ثقيلة او الاصابات المباشرة بالعمود الفقرى اووضعية الجلوس او الالتفات الخاطئ للظهر او خشونة الفقرات والنتوءات العظمية الناتجة عن تقدم العمر والعلاج قد يكون بالادوية وجلسات العلاج الطبيعى او بالجراحة

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض العصبية

ما هي اعرض اصابة عصب الخامس و كيف علاجها

الأعراض المصاحبه : الشعوربالألم عند تحريك الفك ألما حادا و خاصة عند مضغ الطعام. عضلات المضغ تعتبر مصدر للألم نتيجة تغير في وظيفتها. يبدأ الألم من أمام الأذن و يصعد في منطقة الصدغ و أسفل الرأس. يصل الألم إلى زاوية الفك. يظهر الألم في الرقبة. يصيب جانب واحد من الوجه. قد يكون في جانبي الوجه يزداد الألم أثناء المشي و أثناء المضغ. عدم القدرة على فتح الفم و قد يحدث إغلاق تام للفم و عدم إمكانية فتحه و عدم القدرة على إغلاقه. من أشد و أقصى أنواع الألم التي يمكن أن تمر على الإنسان سجلت حالات كثيرة دون الثلاثين و أيضا في الأطفال الألم يحدث في مكان توزيع العصب الخامس. يصيب الفرع الفكي أكثر من الفرع الصدغي. إصابة الفرع الفكي و الفرع الصدغي معا الأكثر حدوثا. الإصابة في العصب الخامس غالبا في جهة واحدة. 5%من الحالات يكون الألم في ناحيتي الوجه. الإصابة في العصب الخامس أكثر حدوثا في الجهة اليمنى. الألم يصيب الشخص مدة ثوان قليلة و لكنها مؤلمة جدا يختفي الألم و يظهر من جديد. الألم يكون بصورة متقطعة. يستمر الألم لفترة أسابيع أو شهور. قد يستمر المريض فترة دون مهاجمة الألم له قد تطول لسنوات يزداد الألم عند استخدام التدليك أو بالضغط على المنطقة المؤلمة يزداد الألم عند استخدام كمادات باردة أو دافئة على المنطقة المؤلمة. وجود حساسية شديدة للأنسجة في المنطقة الجغرافية للألم يشعر المريض بهذا لقلة الأكل و ذلك خوفا من المضغ و البلع. صعوبة استخدام فرشاة الأسنان و المعجون. عند حلاقة الذقن عند الرجال يشعر المريض بألم. لا يوجد أي تغيير في الإحساس في المناطق المصابة الفحص بأشعة الرنين المغناطيسي يظهر وجود أوعية دموية غير عادية حول نواة العصب الخامس. في صورة الرنين المغناطيسي ممكن أن تظهر أورام في منطقة جذع المخ.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض العصبية

ما معنى كهرباء زائدة فى المخ و ما طريقة علاجها و اسبابها

كهرباء زائدة بالمخ معناها وجود بؤرة صرعية بالمخ بالمخ تبث موجات زائدة من الكهرباء بالمخ والاسباب كثيرة وللعلاج ننصحك بعمل رسم مخ بالكمبيوتر والتواصل معنا على الاستشارات الخاصة بموقع الطبى لافادتنا بنتائج رسم المخ ولوصف العلاج وضبط الجرعات العلاجية ومتابعة حالتك حتى الشفاء التام انشاءالله

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض العصبية

كيف اعالج التهاب عصب المرفق الناتج عن التمرين العنيف و ان كانت حقفن فيتامين ب12 هي العلاج ما هي الجرعه؟

عصب الكوع هو العصب الزندي الذي يمر بجانب المرفق ولهذا ف÷ن الإرتكاز على المرفق مدة طويلة فينضغط العصب الزندي ويحدث الخدر والتنميل خاصة في الإصبعين الخنصر والبنصر يمكن عمل تخطيط الأعصاب للتفريق بين الضغط عند الكوع وعند الرسغ، والعلاج يكون بتجنب الضغط على الكوع أو وضع شيء يحمي الكوع من أن تكون ملاصقة مباشرة للطاولة، وفي حال استمرار الأعراض فيجب مراجعة طبيب مختص بجراحة الأعصاب، لأنك قد تحتاج لجراحة تنقل العصب الزندي من مكانه الحالي الى عضلة لإبعاده عن منطقة الضغط، إن استمرت الأعراض.وفي الانتظار يمكنك دهن المنطقة بمرهم أوميغا مرتين يوميا ، وتناول دواء أندوميثاسين

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض العصبية

ما هي اعراض الزهايمرالاخيرة (stade finale)

يمر مريض الزهيمر ب6مراحل للمرض اخرهم المرحلة الاخيرة وهى المرحلة السادسة وهى مرحلة يعانى فيها المريض من عدم القدرة على التحكم فى البول والبراز او الحركة وفقدان القدرة على التمييز والادراك للمكان والزمان والاشخاص مع مع مضاعفات على الجهاز التنفسى والقلب وعدم النوم وتغيرات فى السلوك

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض العصبية

ما سبب تنميل الظهر؟و ما علاجه؟

يتسبب تأثر الأعصاب في الإحساس بتنميل الظهر والوخز أو الشعور بوجود إبر في الظهر، وتتضمن اسباب تنمل الظهر:

  • عدوى الهربس النطاقي هو طفح جلدي مؤلم ومثير للحكة يكون عادة في جانب واحد من الجسم، وينتج عنه طفح جلدي في صورة بثور مملوءة بالسوائل تبدأ في الظهور بعد عدة أيام وعادة ما تزول بعد 2-4 أسابيع.
  • الانزلاق الفقاري: يحدث عندما تنزلق إحدى فقرات العمود الفقري عن مكانها، إذا ضغطت إحدى فقرات الانزلاق على العصب، فقد يتسبب ذلك في حدوث ألم أو إحساس بالوخز والتنميل في الظهر.
  • التعرض إلى كسر في العمود الفقري نتيجة التعرض إلى الصدمات القوية مثل حوادث السيارات، والإصابات الرياضية، والسقوط من المرتفعات.
  • الإصابة بمرض الفيبروميالغيا: الألم العضلي الليفي هو حالة مزمنة تسبب الألم و تنميل أو وخز في أجزاء من الجسم مختلفة، مثل الظهر واليدين والقدمين.
  • التشوهات الشريانية الوريدية: عبارة عن أوعية دموية متشابكة أو غير طبيعية تحدث عادةً في الدماغ أو النخاع الشوكي ولكن يمكن أن تتطور في أي مكان في الجسم، ويمكن أن تؤثر هذه التشوهات على تدفق الدم في منطقة محددة من الدماغ مما يتسبب في الشعور بالتنميل والضعف وتأثر الوظيفة في المنطقة المصابة.
  • التهابات العمود الفقري: يمكن أن تحدث بعد جراحة في العمود الفقري، أو كمضاعفات لحالات أخرى مثل العدوى والكسور، وإصابات الحبل الشوكي والسرطان والسكري وفيروس نقص المناعة البشرية.
  • ورم الحبل الشوكي: الورم النخاعي هو نمو غير طبيعي يمكن أن يتطور على الحبل الشوكي، ويمكن أن تسبب هذه الأورام مشاكل عند الضغط على الحبل الشوكي، وتعتمد الأعراض على مكان الورم.

يمكنك اتباع النصائح التالية:

  • استخدام كمادات باردة وساخنة بالتبادل.
  • راحة في السرير، ولكن ليس لأكثر من يوم أو يومين لمنع تصلب العضلات، ويمكن أن يؤدي النوم في وضع الجنين إلى تخفيف الضغط عن العمود الفقري.
  • تناول مسكنات الألم مثل أسيتامينوفين أو إيبوبروفين.
  • أخذ حمام دافئ و الاسترخاء.
  • ممارسة الرياضة واليوجا.
  • العلاج بالإبر والتدليك: يعد علاج فعال لتخفيف آلام أسفل الظهر.
  • الإقلاع عن التدخين وشرب  الكحوليات.

يجب  استشارة الطبيب إذا كان التنميل شديد في الظهر، أو إذا استمر التنميل لأكثر من بضعة أيام، أو كان هناك أعراض أخرى مقلقة مثل:

  • عدم التحكم في الأمعاء والمثانة.
  • صعوبة في استخدام الذراعين أو الساقين.
  • ألم مفاجئ وشديد وتنميل أسفل إحدى الساقين أو كلتيهما.

للمزيد اقرأ أيضاً:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه