هل يوجد طريقة طبيعية لتصفية الوجة تماما من الحبوب والبثور ولتنظيف الوج

هل يوجد طريقة طبيعية لتصفية الوجة تماما من الحبوب والبثور ولتنظيف الوج
icon 19 سبتمبر 2013
icon 13534
السلام عليكم هل يوجد طريقة طبيعية لتصفية الوجة تماما من الحبوب والبثور ولتنظيف الوجة تماما و تكون طريقة مضمونة وسريعة المفعول وشكرااا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هذه وصفة طبيعية للحصول على بشرة بيضاء صافية ونقية: 1-- ملعقة من الدقيق 2- قليل من الحليب تخلط المواد الأخرى ويضاف لها الحليب قليلا قليلا حتى تتكون عجينة رخوة يمكن فردها على الوجه. 3- قليل من عصير الليمون (بضع قطرات ) 4- ملعقة من العسل بحجم ملعقة الدقيق 5- يخلط المزيج حتى يصبح كالعجينة الرخوة ثم يوضع على الوجه و الرقبة لمدة 20 دقيقة 6- يزال ثم يمسح بماء الورد ثم يشطف بالماء البارد 0 2013-09-30 09:11:42
د. حكمت فريحات
د. حكمت فريحات
طب عام
هذه وصفة طبيعية للحصول على بشرة بيضاء صافية ونقية: 1-- ملعقة من الدقيق 2- قليل من الحليب تخلط المواد الأخرى ويضاف لها الحليب قليلا قليلا حتى تتكون عجينة رخوة يمكن فردها على الوجه. 3- قليل من عصير الليمون (بضع قطرات ) 4- ملعقة من العسل بحجم ملعقة الدقيق 5- يخلط المزيج حتى يصبح كالعجينة الرخوة ثم يوضع على الوجه و الرقبة لمدة 20 دقيقة 6- يزال ثم يمسح بماء الورد ثم يشطف بالماء البارد
يعتمد علاج الحبوب والبثور الجلدية على طبيعتها والعامل المُسبب لها , ننصح باستشارة أخصائي الجلدية لتشخي الحالة و اتخاذ الاجراء العلاجي اللازم . 0 2013-09-22 06:03:08
أخصائية تحاليل طبية الاء العباهره
أخصائية تحاليل طبية الاء العباهره
تحاليل مخبرية
يعتمد علاج الحبوب والبثور الجلدية على طبيعتها والعامل المُسبب لها , ننصح باستشارة أخصائي الجلدية لتشخي الحالة و اتخاذ الاجراء العلاجي اللازم .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

السلام عليكم أريد أن أعرف كريم أو مرهم لإزالة آثار الحبوب والبقع الغامقة وأريد أن أعرف كيفية تجنب ظهور الرؤوس...

لإزالة آثار حب الشباب والبقع الغامقة ببساطة يمكنك استخدام مقشر موضعي مثل المنتجات التي تنتمي لفئة الرتينويدات، وأي كريم يحتوي على المادة الفعالة هيدروكينون يمكنك استخدامهم معاً ليلاً قبل النوم وفي النهار يجب استخدام واق للشمس مع استخدام مرطب خلال اليوم.

الرؤوس السوداء قد تظهر نتيجة لأسباب أخرى منها:

  • زيادة في دهنية البشرة.
  • وجود التهاب بكتيري في البشرة.
  • تهيج في بصيلات الشعر.
  • تغيرات هرمونية.

يمكن إزالة آثار حب الشباب والبقع الغامقة ببساطة باستعمال المنتجات المناسبة، ولكن اتباع روتين صحي للبشرة مهم جداً، لعدم ظهور الرؤوس السوداء والحصول على بشرة نظيفة، ويتمثل هذا الروتين بما يلي:

  • أولا تحديد نوع بشرتك، وهي الخطوة الأولى والأهم في العناية بالبشرة.
  • استخدام الغسول المناسب بناءً على نوع البشرة.
  • استخدام المرطب الطبي الخالي من العطور.
  • استخدام قابض للمسام (التونر).
  • استخدام واقي للشمس.
  • المحافظة على إزالة مستحضرات التجميل قبل النوم.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

هل صحيح ان الجلسرين مع الليمون ضار لبشرة الوجه وماهي افضل وصفة طبيعية لعلاج البقع البنية الناتجة عن اثار حب...

استعمال الليمون باستمرار لا ينصح به لما قد يلحق بالبشرة من تخريش وتهيج، لتبيض الوجه وإزالة اللون الأسمر لا يوجد أجمل من خلطة دقيق الشوفان مع بياض بيضة مع عسل و قطرات ليمون.ضعي شرائح الخيار وشرائح البطاطا بالتبادل على وجهك بشرط أن تكون الشرائح رقيقة جدا لتأخذ شكل بشرة الوجه. استخدمي اللوز المفروم مع اللبن العادي، ثم امزجي اللبن مع اللوز المفروم لتكوين معجون يوضع على الوجه والرقبة لمدة مناسبة 15 دقيقة ثم يشطف

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

االسلام عليكم اريد ان اسال عن مواد طبيعية او خلطات تساعد في اخفاء اثار الحبوب من الوجه خاصة انها اثار...

لإزالة الندب والحفر على الجلد بسبب الأمراض الجلدية اتبع الطريقة التالية : 1-نظفي المنطقة باستخدام Neostrata Facial cleanser . Let it 2 minutes ,then wash the region. 2-Use benzoyl peroxide 5% once morning . 3-Use the solution Clindacint clindamycin phosphate once evening . 4- Use soap ; Lysand pain surgras 5--Use Fucidin ointment & keracnyl ointment.morning and evening. @-أفضل طريقة هي التقشير العميق باستخدام جهاز أكسين وليس له تأثيرات جانبية ومضمون النتائج ويحتاج 5--8جلسات وكذلك للتقشير كريم ريتن ايه ادبالين اكنيكروكسيد تريتوسبوت ليكوسيد ار.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

لدي بعض الجروح القديمة تركت بعد العلامات علي وجهي كما هناك بعض الحفر بقيت من اثار حب الشباب هل هنالك...

@-لإزالة آثار الحبوب وتفتيح لون البشرة يمكن استخدام كريم فيدآوْت ،كريم رومكس، واسرعهم نتيجة كريم blending blechingskin ،كريم افالون، كريمUnitone4 مقشرglycalus كريم بيوتى آند شاين فرنسى، كريم iklan، ديرما وايت اوبجيكتف، وكريم إنلايتيكس. @ -ولإزالة الندب والحفر على الجلد بسبب الأمراض الجلدية اتبع الطريقة التالية : 1-نظفي المنطقة باستخدام Neostrata Facial cleanser . Let it 2 minutes ,then wash the region. 2-Use benzoyl peroxide 5% once morning . 3-Use the solution Clindacint clindamycin phosphate once evening . 4- Use soap ; Lysand pain surgras 5--Use Fucidin ointment & keracnyl ointment.morning and evening. @-أفضل طريقة هي التقشير العميق باستخدام جهاز أكسين وليس له تأثيرات جانبية ومضمون النتائج ويحتاج 5--8جلسات وكذلك للتقشير كريم ريتن ايه ادبالين اكنيكروكسيد تريتوسبوت ليكوسيد ار. @-ويمكن استخدام مرهم كونتراكتوبيكس ، أو إيزوتريكس ، أو ديرمونو ، أو هيالورونيك أسيد دهن مرتين يوميا.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

طبيب أنا عايزة كريم يزيل النمش والبقع اللي على الوجه وارجو ان تدلني على كريم فعال ونتيجته مضمونة، وارجو اعلامي...

يعرف النمش بأنه بقع بنية على البشرة، تتكون من خلايا الجلد الغنية بصبغة الميلانين، وهي ليست مؤلمة أو ضارة، يتم تحفيز ظهور النمش بسبب التعرض لعدة عوامل أهمها التعرض لأشعة الشمس.

يمكن التخلص من النمش بعدة خيارات علاجية، أو استخدام كريمات لإزالة النمش. ومن الطرق التي تساهم في علاج النمش نذكر ما يلي:

ويجدر التنويه أن هذه العلاجات الطبيعية قد لا تناسب السرة وتسبب التهيج، لذا في حال حدوث تهيج للبشرة يجب التوقف عن استخدام العلاج.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه