قمت بإعادة طلاء جدران غرفتي و أثناء ذلك تطايرت على شعري كمية من الصباغة فهل تزول بمجرد غسل شعري و هلستَضُرُّ به ؟ و شكرا .

icon 14 أكتوبر 2015
icon 639
قمت بإعادة طلاء جدران غرفتي و أثناء ذلك تطايرت على شعري كمية من الصباغة فهل تزول بمجرد غسل شعري و هلستَضُرُّ به ؟ و شكرا .
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اغسل شعرك بالماء وةالصابون ثم بالشامبو وسلامه شعرك 0 2015-10-15 08:16:12
د. تيسير شنابلة
د. تيسير شنابلة
جراحة الفك والأسنان
اغسل شعرك بالماء وةالصابون ثم بالشامبو وسلامه شعرك

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

السلام عليكم قمت بوضع الثوم لمسافة طويلة على مقدمة شعري و أصبحت بعض المناطق محروقة سوداء هل ستختفي و كيف...

أثبتت العديد من الدراسات أن للثوم عند استخدامه بشكل موضعي تأثير مضاد للبكتيريا ومضاد للفطريات يساعد في تعزيز نشاط الخلايا ويسرع عملية الشفاء ولكن يكون ذلك باستخدام زيت الثوم أو الثوم المخفف ولفترة قصيرة. إن استخدام الثوم لفترات طويلة قد يؤدي إلى حروق من درجات متقدمة ويمكن السيطرة على الحروق والتخفيف من أثرها من خلال:

  • تطبيق مكعبات الثلج مكان الحرق.
  • تطبيق زيت فيتامين إي.
  • تطبيق العسل مكان الحرق لمدة 30 دقيقة ثم غسله وتجفيفه جيداً.
  • وضع محتويات نبتة الألوفيرا من الجل.
  • خلط مسحوق خشب الصندل مع ماء الورد لتشكيل عجينة لمدة 15 دقيقة.
  • زيت اللافندر.
  • استشارة الطبيب حول الحاجة إلى كريم موضعي يحتوي على مضاد حيوي.
  • تطبيق جل السيليكون مكان الحرق.

ينصح بمراجعة الطبيب المختص بالأمراض الجلدية ليتمكن من تحديد درجة الحروق التي تعاني منها وصرف العلاج المناسب مع ضرورة التحقق من سلامة بصيلات الشعر.

للمزيد: زراعة الشعر لعلاج حالات الصلع / الآلام الناجمة عن تعرض الجلد إلى الحروق وطرق تخفيفها / علاج اثار الحروق القديمة بالطرق الطبيعية / الحروق؛ انواعها و طرق العلاج

المرجع: Garlic for the Treatment of Topical Infections: Does It Help? / How do I heal the pink exposed skin due to garlic burns?

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

هل يمكنني ان اصبغ شعري؟ شعري جد ضعيف قصصته وصبغته ولم يعجبني اللون وصبغته في مرة اخرى في نفس اليوم....

واضح منليصبري بعض الوقت حتى تزول الصبغة كي أن ت كلامك أنك أساتي استعمال الصبغة وبالغتي في استعمالها وهي مواد كيميائية لها أضرار على الشعر مما أدى إلى سقوطه بكميات كبيرة، عموما المدة من شهر إلى 3شهر ، تعتمد على نوع الصبغة والمدة التي بقيتها على شعرك ولكن من أجل علاج شعرك إليك هذه المعلومات: العوامل التي تسبب ضعف الشعر متعددة أهمها نقص البروتينات والأحماض الأمينية والأملاح المعدنية والفيتامينات بسبب سوء التفذية أو الحمية القاسية، وهناك أسباب بيئية مثل ارتفاع درجة حرارة الجو واستخدام السشوار الساخن لتجفيف الشعر واستخدام المواد الكيماوية للشعر مثل الصبغات كما هي حالتك، وعوامل وراثية وأمراض مثل أمراض الغد الصماء مثل قصور الغدة الدرقية أو نقص الحديد. والعلاج :أولا :الميزوثيرابي وهي طريقة ناجحة لأنها تحقن عناصر غذائية تحتوي على الفيتامينات بواسطة جهاز صغير يحقن عدة إبر في عدة أماكن، التغذية المتوازنة الغنية بالبروتينات والأملاح المعدنيية والفيتامينات والحديد، مثل سنتروم أو سوبرادايْن، ومن منشطات نمو الشعر مادة البيبانثين، ويمكن استخدام دواء مينوكسيديل ودواء بنتوجار خاص بتقوية شعر النساء، وكذلك دهن الشعر بزيت اللوز وزيت الخروع مع التدليك .

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

اعاني من تساقط الشعر منذ فتره طويلة واصبح شعري خفيفا ,حيث انني فقط استخدم الصابون العادي في غسلة ,وعند تمشيطة...

السلام عليكم يفضل زيارة اختصاص الجلدية لتحديد اسباب التساقط لان من المحتمل ان يكون بسبب فقر الدم او بسبب انواع معينة من الصابون والشامبو اولاسباب وراثية او غيرها من الاسباب

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه