ماهي فوائد زنجبيل وكيف يمكن استعمله ؟؟؟؟؟؟

icon 27 سبتمبر 2011
icon 2792
ماهي فوائد زنجبيل وكيف يمكن استعمله ؟؟؟؟؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

جنس نباتات عشبية معمرة من فصيلة الزنجبيليات أنواعه عديدة لبعضها منافع طبية وتستخدم في الطهي والمشروبات يحتوي على زيوت متطايرة ولاذعة ويستخدم طبياً كمنبه وطارد للريح.، لها أوراق رمحية ، الزنجبيل نبات معقد ، جذوره سميكة تحت الأرض. الجذع فوق الأرض ، ويمتد حوالي 40 سنتيمتراً فوق سطح الأرض لفترة طويلة ، أوراقه ضيقة ، مضلعة ، خضراء وزهوره ضفراء مخضرة. جذر نبات الزنجبيل ، ( Zingiber officinale) استخدم دواء في شرق آسيا ، الهند ، والطب العربي التقليدي ومنذ العصور القديمة. في الصين ، على سبيل المثال ، استخدم الزنجبيل لمساعدة الهضم وعلاج آلام في المعدة والإسهال والغثيان لأكثر من 2000 سنة. منذ العصور القديمة ، كما يستخدم أيضا للمساعدة في علاج التهاب المفاصل ، المغص ، والإسهال ، والقلب. والزنجبيل وتواصل وبالإضافة إلى ذلك ما زال يلقى التقدير في جميع أنحاء العالم كتابل للطبخ ويعتقد أنه يساعدة نزلات البرد ، والأعراض التي تشبه أعراض الأنفلونزا ، والصداع ، وحتى آلام الحيض. أصله في آسيا حيث استخدم بوصفه تابل للطهي منذ على الأقل 4400 سنة ، وينمو الزنجبيل في الأرض الخصبة ،الرطبة ، والتربة المدارية. ويعتقد أن الزيوت المتطايرة ومركبات الفينول اللاذعة (مثل الجنجرول والشوغول ) هي المكونات النشطة المهمة لجذر الزنجبيل. جذر الزنجبيل يستخدم اليوم على نطاق واسع باعتبارها مساعدة للهضم وآالام المعدة وعادة ما يوصي به مهنيي الرعاية الصحية للمساعدة على منع أو علاج الغثيان والقيء المرتبطين بغثيان الحركة ، والحمل ، والعلاج الكيميائي للسرطان. الزنجبيل يستخدم في تقديم الدعم للالتهابات مثل التهاب المفاصل ، بل ويمكن أن يستخدم في أمراض القلب أو السرطان. وهو يفيد للريجيم وتخسيس الوزن لأنه يعمل على حرق الدهون ، وللبشرة وللجنس وللمرأة الحامل ووقاية الجنين من التشوهات وللشعر وللأوتار الصوتية والجلق، راجع زنجبيل في القاموس. 2 2011-09-28 07:52:54
طاقم الطبي
طاقم الطبي
جنس نباتات عشبية معمرة من فصيلة الزنجبيليات أنواعه عديدة لبعضها منافع طبية وتستخدم في الطهي والمشروبات يحتوي على زيوت متطايرة ولاذعة ويستخدم طبياً كمنبه وطارد للريح.، لها أوراق رمحية ، الزنجبيل نبات معقد ، جذوره سميكة تحت الأرض. الجذع فوق الأرض ، ويمتد حوالي 40 سنتيمتراً فوق سطح الأرض لفترة طويلة ، أوراقه ضيقة ، مضلعة ، خضراء وزهوره ضفراء مخضرة. جذر نبات الزنجبيل ، ( Zingiber officinale) استخدم دواء في شرق آسيا ، الهند ، والطب العربي التقليدي ومنذ العصور القديمة. في الصين ، على سبيل المثال ، استخدم الزنجبيل لمساعدة الهضم وعلاج آلام في المعدة والإسهال والغثيان لأكثر من 2000 سنة. منذ العصور القديمة ، كما يستخدم أيضا للمساعدة في علاج التهاب المفاصل ، المغص ، والإسهال ، والقلب. والزنجبيل وتواصل وبالإضافة إلى ذلك ما زال يلقى التقدير في جميع أنحاء العالم كتابل للطبخ ويعتقد أنه يساعدة نزلات البرد ، والأعراض التي تشبه أعراض الأنفلونزا ، والصداع ، وحتى آلام الحيض. أصله في آسيا حيث استخدم بوصفه تابل للطهي منذ على الأقل 4400 سنة ، وينمو الزنجبيل في الأرض الخصبة ،الرطبة ، والتربة المدارية. ويعتقد أن الزيوت المتطايرة ومركبات الفينول اللاذعة (مثل الجنجرول والشوغول ) هي المكونات النشطة المهمة لجذر الزنجبيل. جذر الزنجبيل يستخدم اليوم على نطاق واسع باعتبارها مساعدة للهضم وآالام المعدة وعادة ما يوصي به مهنيي الرعاية الصحية للمساعدة على منع أو علاج الغثيان والقيء المرتبطين بغثيان الحركة ، والحمل ، والعلاج الكيميائي للسرطان. الزنجبيل يستخدم في تقديم الدعم للالتهابات مثل التهاب المفاصل ، بل ويمكن أن يستخدم في أمراض القلب أو السرطان. وهو يفيد للريجيم وتخسيس الوزن لأنه يعمل على حرق الدهون ، وللبشرة وللجنس وللمرأة الحامل ووقاية الجنين من التشوهات وللشعر وللأوتار الصوتية والجلق، راجع زنجبيل في القاموس.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأعشاب طبية

سؤال من أنثى سنة

في أعشاب طبية

ماهي عشبة رجل الاسد وكيف يمكن استعمالها وشكرا

عشبة رجل الأسد (Alchemilla Valgaris)
 عشبة الأسد تستخدم لعلاج الجروح واضطرابات و الام المعدة , يحتوي على حَمْضُ التَّانِّيك لذلك فهو قابض ومضاد الإسهال (يشرب المستحلب أو المنقوع لحالات الإسهال والتهاب المعدة والأمعاء )ومضاد للأكسدة. يساعد في تخفيف الوزن يمكن استخدامه في أوجاع الأذن و دائما ينصح باستشارة الطبيب أو الصيدلاني قبل تناول أي عشب طبي .

سؤال من ذكر سنة

في أعشاب طبية

ما هي فوائد و اضرار الرمان الحامض؟ وهل يمكن تناول الرمان كل يوم؟ وما فوائد اكل الرمان يوميا؟

للرمان الحامض العديد من الفوائد الصحية، ويعتبر مستخلص الرمان آمناً عند تناوله عن طريق الفم أو وضعه على الجلد، ولا بأس من تناول الرمان بشكل يومي ضمن المعدلات الطبيعية، وسوف أبين لك فوائد وأضرار الرمان الحامض.

تشمل فوائد الرمان الحامض وفوائد أكل الرمان بشكل يومي ما يلي:

  • علاج الإسهال المزمن: لاحتوائه على مادة التانين بنسبة مرتفعة، وهي مادة تساعد في تخفيف الإسهال.
  • علاج قرحة المعدة: بالإضافة إلى قرحة الإثني عشر وعلاج بعض المشكلات التي تصيب الإثنى عشر.
  • علاج التهاب الحلق: وتخفيف الألم والأعراض الأخرى المصاحبة له.
  • وقف نزيف الأنف: قد يساهم الرمان الحامض في وقف نزيف الأنف.
  • تحسين عملية الهضم: من خلال تعزيز التخلص من السموم والفضلات بالمعدة.
  • الحفاظ على صحة القلب: بفضل محتواه الكبير من مضادات الأكسدة.
  • تقوية العظام: لغناه بإنزيمات تساعد في تقوية العظام ومنع الإصابة بهشاشة العظام.

في المقابل، يمكن أن يسبب الرمان الحامض بعض الأضرار عند تناول بكميات كبيرة، وتتمثل أضرار الرمان الحامض في الآتي:

  • رد فعل تحسسي: تعتبر الحساسية من أضرار الرمان الحامض، حيث يمكن أن يعاني بعض الأشخاص من حساسية تجاه الرمان أو مستخلص الرمان. تشمل أعراض الحساسية الحكة، والتورم، وسيلان الأنف، وصعوبة التنفس.
  • الإصابة بالتسمم: من المحتمل أن يكون جذر أو ساق أو قشر الرمان غير آمن عندما يؤخذ عن طريق الفم بكميات كبيرة، إذ يحتوي الجذر، والساق، والقشر على بعض المواد غير الصحية.
  • انقباضات الرحم: يمكن للحامل والمرضع تناول الرمان دون قلق، ولكن ينصح بتجنب مستخلص الرمان خلال هذه الفترات لأنها قد تسبب انقباضات الرحم.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في أعشاب طبية

، اريد ان استخدم البصل لمعالجة مشكلة تساقط الشعر، كيف يمكنني استخدامه؟وما هي الطريقة؟وهل تنصحونني بوضع بوضع اعشاب معه؟

يمكنك عصر البصل وفرك فروة الرأس به ويمكن استعمال أعشاب أخرى مثلالرشاد والكزبرةـ والخبيوة ، وكذلك الجيل المصنوع من أوراق الصبار أو زيته كذلك الحبة السوداء والحما والكافور.

سؤال من ذكر سنة

في أعشاب طبية

كيف أعرف زيت شجرة الشاي الأصلي؟ وهل يمكن استخدامه فعلاً في علاج حب الشباب؟

سؤال من أنثى سنة

في أعشاب طبية

كيف تستعمل بذرة الكتان لعلاج السمنة؟ وهل لها اي اعراض جانبية؟

أولا يجب تجربة كمية قليلة لأن هذا الدواء قد يسبب الحساسية, وعندها يجب وقفه. تؤخذ ملعقة يوميا في الصباح , ويشرب معها كمية كبيرة من الماء , ويستمر في شرب الماء طيلة النهار. كما يجب الانتباه الى ان بذور الكتان تساعد على انقاص الوزن لكنها غير كافية ولا تغني عن اتباع الحمية الغذائية وممارسة التمارين الرياضية.

سؤال من أنثى سنة

في أعشاب طبية

ما فائدة النعناع للوجه المصاب بحب الشباب؟ وهل يفضل استعماله مغلي أو مهروس؟ بعد كم أسبوع تظهر النتيجة؟ شكرا لكم

النعناع : مغلي النعنع بالسكر يسكن الصداع وألم الأسنان والغثيان والمغص الكلوي والبطني والمراري والفواق (الزعطة) وألم الفاصل والنقرس والسعال والربو وحموضة المعدة والتهاب وآلام اللثة والحكة والباسير وينقي الصدر من البلغم ويسكن التشنجات ، وا1ا خلط مع العسل والخل يمنع الغثيان ويطرد الأرياح ويدر البول . وطريقة تحضيره بوضع ملعقة كبيرة من مطحون النعنع الجاف في كأس ماء ساخن ويشرب 3 مرات يوميا ، ويجب تجفيفه في الظل وليس تحت الشمس حتى لا تتطاير الزيوت الطيارة التي توجد فيها

سؤال من ذكر سنة

في أعشاب طبية

ماهي فوائد الشاي الأخضر؟ وهل الأكثار من تناوله له أضرار؟

يحتوي على : • الفيتامينات: تحتوي أوراق الشاي الأخضرعلى عدد من الفيتامينات هي مجموعة فيتامينات "ك" و "ب" و "د"، والكاروتينات، و طلائع فيتامين "أ" وفيتامين"إي" وفيتامين"سي" الذي تعادل كميته في برتقالة متوسطة صغيرة من أوراق الشاي الأخضر الجاف كميته في برتقالة متوسطة الحجم. • المعادن: مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والحديد والنحاس والزنك والفلور والسيلينيوم والأسترونتيم،و يعتبر الشاي الأخضر مصدرا جيدا لمادة فلوريد التي تحارب نخر الأسنان. • الأحماض الأمينية: كما أنه يوجد في الشاي الأخضر عشرون حمضاً أميناً من أهمها ثلاثة أحماض هي: - الثيانين، الذي لا يوجد إلا في الشاي وله دور في رفع كفاءة الأدوية المضادة للسرطان. - الحمض الأميني الأنيسول هيدروكسي الذي يمنع تصلب الشرايين. - حمض الأمينوبوتيريك الذي يخفض الضغط الشرياني المرتفع. مواد مضاد للأكسدة ، حيث تحمي الحمض النووي من تأثير المواد المسرطنة لا ينصح بالاكثار منه ويجب شربه باعتدال

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه