أسئلة واجابات طبية مرض السكري

 
سؤال من ذكر سنة
مرض السكري

ماهي الاسباب المسبب لمرض السكر كاذب؟ وهل هذا المرض يعالج؟ وماهو دواء لعلاجه؟ وماهي طريقة استعمال هذا الدواء؟

السكري الكاذب ناتج عن نقص الهرمون المضاد للتبول او عدم استجابة الكلى له و عله علاج والعلاج يعتمد على سبب المرض لذلك لابد من التشخيص الصحيح في البداية

أجاب عن السؤال

الدكتور يزن علي خليف
اجابة الطبيب arrow
100% مجاناً Avatar Logo
اسال طبيب معتمد مجاناً!

حمل التطبيق الآن وأرسل سؤالك ليجيبك طبيب معتمد خلال دقائق

حمل التطبيق واسال الطبيبarrow
سؤال من ذكر سنة
مرض السكري

أجاب عن السؤال

الدكتور يزن علي خليف
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
مرض السكري

أعاني من هبوط حاد في مستوى السكر في الدم أثناء الصيام، حيث يصل إلى 47 ملليجرام/ديسيلتر. وبعد تناول وجبة خفيفة، يرتفع قليلاً ليصل إلى 70 أو 80 ملليجرام/ديسيلتر. أتناول مكملات...

لا بأس عليك، أثبتت العديد من الدراسات أن تناول مركبات الجلوكوزامين والكوندرويتن لا يؤدي إلى تغييرات ذات أهمية في عمليات الأيض للسكر، وبالتالي لا يوجد تأثير واضح لها على مستويات السكر في الدم ( بعض الدراسات وجدت أنها قد تؤدي إلى رفع مستوى السكر قليلاً، وليس إلى خفضه). لذا فإن سبب هبوط السكر لديك لا علاقة له بهذه المركبات، أنصحك بمراجعة طبيب باطني أو غدد صماء لعمل تقييم شامل؛ يتضمن الفحص البدني وفحوصات الدم لمعرفة سبب هبوط معدل السكر لديك ومن ثم البدء بالعلاج المناسب لحالتك.

 

فيما يلي بعض الأسباب الممكنة التي قد تؤدي إلى هبوط مستوى السكر لديك:

  • الصيام لفترة طويلة. 
  • عدم تناول كمية كافية من الطعام.
  • تخطي تناول وجبة أو وجبة خفيفة، مثل العشاء.
  • زيادة النشاط البدني دون تناول المزيد من الطعام.  
  • شرب الكحول.
  • بعض الحالات مثل أمراض الكبد أو الكلى.
  • اضطراب الهرمونات في الجسم مثل هرمونات الغدة النخامية أو الكظرية.

للمزيد: 

أجاب عن السؤال

د. روان يعقوب
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
قناع الضوء الأحمر للوجه أخبار طبية
الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
سؤال من ذكر سنة
مرض السكري

لماذا مريض السكري يتبول بكثرة في الليل ؟

لانه عند ارتفاع السكر يخرج في البول فيسحب الماء خلفه فيزداد البول وهذا يمكن ان يحدث في الليل او النهار ولكن المريض ينزعج منه في الليل اكثر

أجاب عن السؤال

الدكتور يزن علي خليف
اجابة الطبيب arrow
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 18 سنة

لما باكل سكريات حتى لو مش كتير ضربات قلبي بترتفع وبيجيلي هبوط وصداع ولو قللت سكر ضربات قلبي بحس مرتفعه بس مش زي الاولى بحس اني حاسس بيها وبدوخ وكمان عيني يعتبر بتفقد الرؤيا لمدة ثوان وترجع وصداع وبحس اطرافي فيها برودة وتغير لونها وببقى مش قادرامشي لازم اقعد وزغللت العين غالبا بتيجي لما اقوم اقف

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

تحدث مع طبيب
أطباء متميزون لهذا اليوم