أسئلة واجابات طبية مرض السكري

 
سؤال من أنثى سنة
مرض السكري

امي معاهاسكر رافضه العلاج اعطيها مويه ساخنه اخليها 20 دقيقه وتاخذه على الريق كاستين وبعد ساعه تفطر وبعد الغداء وبعد العشاء كاسه وحللت في المستشفى قالوا من قال ان معك...

لابد من عمل تحاليل دورية - سكر الصائم بعد الأكل من 8 الى 10 ساعات (و يكون المعدل الطبيعى من 80 الى 110 مجم %) - سكر فاطر بعد الأكل بساعتين (و يكون المعدل الطبيعى 70 الى 140 مجم %) - سكر التراكمى فى أى وقت (و يكون المعدل الطبيعى تحت 5.7)

أجاب عن السؤال

طاقم الطبي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
مرض السكري

ما احدث علاج لمرض السكري النوع الثاني ، الرجاء تزويدي باسمه العلمي وهل يمكن استخدامه للتنحيف بشكل امن .

يوجد علاج حديث لمرض السكري من النوع الثاني ويعمل علي تنزيل الوزن ولكن سعره غالي قديكلفك في الشهر بحدود 300 دينار اذا رغبت اتصل في الطبي للمتابعة

أجاب عن السؤال

الدكتور علي عبدالرحيم الابراهيم
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
مرض السكري

امي تو جاها السكر عمرها 44 ورفضت تاخذ العلاج خايفه اسم العلاج ميتافاج و دياميكرون ام ار علما ان السكر بين 150 و229 و 357احيانا اذا ارتفع اعطيها بصل مبشور...

بدون علاج سيكون هناك خطر على حياتها وخاصة من غيبوبة السكر لا يجب العناد مع مرض السكر عليها البدأ بالعلاج فورا

أجاب عن السؤال

د. محمد بشير محمد
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
مرض السكري

أنا شاب أبلغ 39سنة اكتشفت انني مصاب بالسكري البارحة فقط وقيل لي أنه قديم ولم اكتشفه؟لا اريد العلاج بالادوية واريد مساعدة و نصيحة عاجلة لظبطه والشفاء منه(العائلة وراثة بالسكري)

السكر عندك وراثي وعملت تحاليل وتبين انك مريض في السكر منذ فترة والسكري يعالج باللادوية مع تغير نمط الحياة خوفا من مضاعفاته انصحك باخذ العلاج مع ممارسة الرياضة وشرب الماء والابتعاد عن المشروبات الغازية واكل الخضار الطازجة وتقليل الدهون والنشويات في طعامك واخيرا اعمل فحص لشبكية العينين وفحص وظائف الكلي

أجاب عن السؤال

الدكتور علي عبدالرحيم الابراهيم
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
مرض السكري

أجاب عن السؤال

الدكتور علي عبدالرحيم الابراهيم
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
مرض السكري

ما هو الحد الاعلى لنسبة السكر في الدم بعد الاكل

المعدل الطبيعي صائم مابين 70الي110 فاطر بعد ساعتين يجب ان يكون ما بين 126 الي 180 وﻻ يتعدي هذه النسبة والتراكمي ما بين 4 الي 6,4

أجاب عن السؤال

الدكتور علي عبدالرحيم الابراهيم
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
الدهون وخطر الإصابة بالسكري أخبار طبية
الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
سؤال من أنثى سنة
مرض السكري

هل دواء جليبوفين (المادة الفعالة: غالجليبينكلاميد) للسكر أفضل أم أمـاريل 3 (غليميبرايد)؟

سلامتك، كلا الدوائين، جليبوفين (المادة الفعالة: جليبينكلاميد) وأماريل (المادة الفعالة: غليميبرايد)، ينتميان إلى فئة أدوية السلفونيل يوريا المستخدمة في علاج مرض السكري من النوع الثاني. تعمل هذه الأدوية عن طريق تحفيز البنكرياس لإفراز المزيد من الأنسولين، مما يساعد على خفض مستويات السكر في الدم. لا يوجد دواء واحد يعتبر "أفضل" بشكل مطلق للجميع. يعتمد اختيار الدواء المناسب على عدة عوامل فردية، منها:

  • حالة المريض الصحية العامة: وجود أمراض أخرى مصاحبة مثل أمراض الكلى أو الكبد.
  • مستويات السكر الحالية: استجابة الجسم للعلاج.
  • الأدوية الأخرى التي يتناولها المريض: لتجنب التفاعلات الدوائية.
  • التكلفة والتوافر: حسب البلد والنظام الصحي.
  • تفضيلات المريض: فيما يتعلق بعدد الجرعات اليومية.

الطبيب المعالج هو الشخص الوحيد القادر على تحديد الدواء الأنسب لك بناءً على تقييم شامل لحالتك الصحية. ولكن بشكل عام الاختلافات الرئيسية بينهما:

  • فترة المفعول: بشكل عام، يعد الغليميبرايد (أماريل) ذا فترة مفعول أطول مقارنة بالجليبينكلاميد (جليبوفين). هذا قد يعني أن أماريل قد يحتاج إلى تناوله مرة واحدة يوميًا، بينما قد يحتاج جليبوفين إلى جرعتين يوميًا حسب حالة المريض واستجابة الجسم.
  • معدل إخراج الدواء من الجسم: يتم إخراج الغليميبرايد بشكل أساسي عن طريق الكلى، بينما يتم إخراجه عن طريق الكبد والكلى. هذا قد يؤثر على الاختيار في حالات أمراض الكلى أو الكبد.
  • التفاعلات الدوائية: قد تختلف التفاعلات الدوائية بينهما، ومن المهم دائمًا إبلاغ الطبيب بجميع الأدوية والمكملات الأخرى التي تتناولها.
  • الآثار الجانبية: كلا الدواءين يمكن أن يسببا انخفاضًا في مستوى السكر في الدم (نقص السكر في الدم)، وهو الأثر الجانبي الأكثر شيوعًا. قد تختلف احتمالية حدوث بعض الآثار الجانبية الأخرى بين الدواءين.

أجاب عن السؤال

د. مرام خليل
اجابة الطبيب arrow
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 46 سنة

حماتي عمرها ٧٠ اصيبت بغيبوبة بسبب نقص السكر وعلى الرغم من اجراء الاسعافات الاولية في المستشفى لازالت في غيبوبة حتى الان ٤ ايام على الرغم من ان العلامات الحيوية سليمة والاشعة المقطعية على المخ والرنين لم يظهر اي جلطات او نزيف داخلي ما سبب استمرار الغيبوبة وهل في اي اجراء طبي اخر يجب عمله الان

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم