اعراض عند سحب علاج ضغط الدم

علم الصيدلة
أنثى، 37 سنة 20 June 2026 تم تعديله في 22 June 2026 197
الشعور بثقل على الصدر وضيق في التنفس مع الم ف الصدر عند التنفس وثقل ف الراس بعد سحب الطبيب لدواء تابوفان وابقاء كونكور

اجابات الاطباء

أتمنى لك دوام الصحة والعافية، هذه الأعراض تستدعي مراجعة الطبيب دون تأخير، فقد تدل على تذبذب مؤقت في مستويات ضغط... اقرأ المزيد

أتمنى لك دوام الصحة والعافية، هذه الأعراض تستدعي مراجعة الطبيب دون تأخير، فقد تدل على تذبذب مؤقت في مستويات ضغط الدم أو جهد عضلة القلب، مما قد يسبب شعوراً بالثقل أو الصداع (ثقل الرأس).

 

إذا كان ألم الصدر ينتشر إلى الكتف الأيسر، الرقبة، أو الفك، أو إذا كان مصحوباً بعرق بارد، غثيان، أو دوخة شديدة، يجب الاتصال بالإسعاف فوراً.

 

تغيير أدوية القلب والضغط يتطلب أحياناً فترة تكيف للجسم، ولكن ظهور أعراض صدرية وتنفسية جديدة يتطلب فحصاً فورياً (مثل تخطيط القلب ECG وقياس الضغط) للاطمئنان.

السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية