اريد ان ازيد طولي وانا سني 18 سنه
السلام عليكم ورحمه الله وبركا انا سني 18 سنه واريد ان اصبح طويلا ب 20 سم وانا طولي الطبيعي 165 سم فهل من دواء او حقن وهل يمكنني ان انمو تاني في سن 18 ارجو الرد
إجابات الأطباء على السؤال
الطول يكون تناسب مع الوزن وهناك عوامل تؤثر على الطول عوامل وراثيه و بيئية يجب ان تتناول غذاء صحى مع ممارسة الرياضه  ورفع الاثقال نودي الى صلابة العظام و زياده كثافتها ولكن يجب ممارستها بطريقه صحيحه لا يوجد سن معين لتوقف  نمو. لكن يمكن ان يزيد الطول بعد سن ١٨ في الذكور  0 2023-02-09 14:06:03
د. آية محمد منسي احمد
تغذية