ماهو العلاج يفيد النحافه او الفيتامينات
ماهو العلاج الذي يفيد النحافه او الفيتامينات
إجابات الأطباء على السؤال
هناك عدة أسباب للنحافة و يجدر البحث في السببت لعلاجه، مثل:
• أسباب وراثية، و يكون أغلب أفراد العائلة يعانون من النحافة
• سوء التغذية، و يجدر اتباع عادات صحية عند تناول الطعام و الاعتماد بشكل أساسي على النشويات و فواتح الشهية.
• وجود ديدان طفيلية تسبب النحافة المفرطة
• مشاكل في الغدة الدرقية تسبب ارتفاع في معدل الأيض و بالتالي النحافة بالرغم من تناول الطعام
• ارتفاع نسبة السكر في الدم.
لذا ينصح باجراء الفحوصات التالية بداية:
كما ينصح باتباع النصائح التالية لزيادة الوزن بشكل صحي:
• عدم شرب السوائل قبل الوجبات
• الاعتماد على النشويات و البروتينات و الدهون بنسب معتدلة ضمن جميع وجبات اليوم
• تناول المكسرات و الفواكه المجففة
• تناول الفيتامينات المكملة غذائيًا
• ممارسة الرياضة لضمان الشعور بالجوع.
المرجع:
اقرأ المزيد:
4 2014-08-20 15:16:15
طاقم الطبي
• ارتفاع نسبة السكر في الدم.
لذا ينصح باجراء الفحوصات التالية بداية:
• عدم شرب السوائل قبل الوجبات
• تناول المكسرات و الفواكه المجففة
• تناول الفيتامينات المكملة غذائيًا
• ممارسة الرياضة لضمان الشعور بالجوع.
المرجع:
اقرأ المزيد: