كيف استخدم حبوب سبروفيتا لزيادة الوزن وماهي مدة الاستخدام
أنا أنثى أريد معرفة كيفية استخدم حبوب سبروفيتا لزيادة الوزن؟ وماهي مدة الاستخدام؟ زما هي آثارها الجانبية.
WhatsApp Icon هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن
إجابات الأطباء على السؤال
أتمنى لكِ دوام الصحة، حبوب سبروفيتا تحتوي على مادة السيبروهيبتادين، وهي مضاد للهيستامين يستخدم عادة لعلاج الحساسية، من بين آثارها الجانبية زيادة الشهية، وهذا هو السبب في استخدامها أحيانًا لزيادة الوزن، ويمكنك استخدامها على النحو الآتي:
• الجرعة المعتادة: قرص واحد ثلاث مرات يوميًا قبل الوجبات.
• المدة: يجب استشارة الطبيب لتحديد المدة المناسبة للاستخدام، حيث أن الاستخدام طويل الأمد قد يزيد من خطر الآثار الجانبية.
أما بالنسبة للآثار الجانبية المحتملة، فهي تشمل:
• الأكثر شيوعًا: النعاس والدوخة.
• أخرى محتملة: جفاف الفم، الإمساك، وعدم وضوح الرؤية.
• نادرًا: قد تحدث تفاعلات تحسسية أو تأثيرات على الجهاز العصبي المركزي.
إليكِ بعض الملاحظات الهامة التي يجب أخذها بالاعتبار:
• استشارة الطبيب: قبل البدء في استخدام سبروفيتا لزيادة الوزن، يجب استشارة الطبيب لتقييم حالتك الصحية والتأكد من أن هذا الدواء مناسب لك.
• الأسباب الكامنة للنحافة: من المهم معرفة سبب النحافة قبل البدء في أي علاج لزيادة الوزن. قد تكون هناك أسباب طبية تحتاج إلى معالجة.
• الحمل والرضاعة: يجب تجنب استخدام سبروفيتا أثناء الحمل والرضاعة إلا بعد استشارة الطبيب.
• الأطفال وكبار السن: يجب استشارة الطبيب قبل إعطاء سبروفيتا للأطفال وكبار السن، حيث أنهم أكثر عرضة للآثار الجانبية.
• الأكثر شيوعًا: النعاس والدوخة.
كل ادوية تخفيف وزيادة الوزن لها اضرار جانبيه خطيره لذا يجب عدم تناولها واتباع نظام غذائي صحي متوازن والتركيز على الأغذيه الغنيه بالسعرات مثل الكوكتيلات المضاف لها العسل والقشطه والمكسرات اضافة الى التمر والنشويات والحليب بالفواكه والتمر 4 2015-06-23T12:19:43+00:00