تغذيه سمنه نحافة
السلام عليكم. كنت لاعب كرة قدم ورياضي واصبت في الرباط الصليبي وتوقفت عن ممارسة الرياضة وقام وزني بالزيادةواخزت عدة أدوية للتخسيس وعند توقف الجرعات والوصول للوزن المثالي لمدةقصيرة ثم يعود الوزن مرة أخري للزيادة مرةاخرا الوزن الأن ٨٥ الطول ١٦٨(اريد حلاا طبياً /ملحوظه/ ليس لدي اي امراض مزمنة ) شكرا.
إجابات الأطباء على السؤال
اساسيات انقاص الوزن هي اتباع نظام غذائي صحي و زيادة النشاط البدني و في حال وجود عدم قدرة على زيادة النشاط لسبب او لاخر يكون التركيز الرئيسي على النظام الغذائي الصحي و الهدف دائما هو تفيير نظام الحياة ليصبح صحيا و ليس الحرمان او الجوع . قد ينصح بتناول بعض الادوية او المكملات من باب التدعيم للنظام الغذائي الصحي و ليس بديلا عنه وصولا الى الوزن المطلوب . 0 2024-05-22 07:20:09
أخصائي تغذية احمد حماد
تغذية