برنامج و توقيت ادخال الاكل للرضيع
ابني عمره ٥ شهور و اسبوع . هل ادخل الاكل الان ام انتظر لغاية اكمال ٦ شهور مع العلم انني ارضعه طبيعي و كيف أدخل الاكل ما هو البرنامج و متى هل في الصباح ام اكثر من وجبة
إجابات الأطباء على السؤال
يُفضل عادةً أن يُبقى الرضيع على الرضاعة الطبيعية حصرًا لغاية عمر الستة أشهر. بعد ذلك، يمكنك بدء تقديم الأطعمة ببطء وتدريجيًا. يُمكنك بدء بتقديم الحبوب المطحونة مثل الأرز أو الشوفان، ثم تجربة الخضروات المهروسة مثل الجزر أو البطاطا، وأخيرًا تقديم الفواكه المهروسة. يُفضل تقديم الطعام في الصباح والظهر، وليس في المساء حتى لا يؤثر ذلك على نوم الطفل في الليل.
د. احمد مسلماني
طب عام