طولي ١٦٥ و وزني ٩٥ كيلو و بتبع نظام غذائي و المشي يومياً و لكن اريد دواء يساعدني علي انقاص الوزن و يكون مناسب ليه مع العلم انا ليس لدي اي مشاكل عضويه و لا اشتكي من شئ
إجابات الأطباء على السؤال
لا ينصح باستخدام الأدوية لتخفيف الوزن دون إشراف الطبيب نظراً للآثار الجانبية الضارة التي تسببها. كما يجب الحصول على نموذج غذائي لتخفيف الوزن تحتإشراف أخصائي التغذية. كما يمكن خسارة الوزن عن طريق اتباع الخطوات التالية:
• ممارسة التمارين الرياضية لمدة 30-60 دقيقة يومياً.
• التقليل من تناول الكربوهيدرات المكررة مثل الخبز الأبيض وحبوب الإفطار والأطعمة الجاهزة والاستيعاض عنها بمنتجات الحبوب الكاملة مثل الكينوا والشوفان والأرز البني والشعير.
• استخدام سعرات حرارية أكثر مما تأكله، إما عن طريق تقليل استهلاك السعرات الحرارية أو زيادة نشاطك البدني اليومي.
• تجنب الصودا والعصائر ومشروبات الطاقة الغنية بالسكر والسعرات الحرارية.
• شرب كمية كافية من المياه يساعدك على الشعور بالشبع وزيادة الأيض بشكل مؤقت لخفض استهلاك السعرات الحرارية وزيادة فقدان الوزن.
• تناول الطعام ببطء يمكن أن يقلل من كمية الطعام ويحسن من الشعور بالامتلاء لتعزيز فقدان الوزن.
• تناول الألياف بكثرة.
• تناول أطعمة غنية بالبروتينات مثل البيض والدجاج والبقوليات.
• الحصول على كمية كافية من النوم في الليل حوالي 7-8 ساعات.
• تناول الخضروات والفواكه.
المرجع: How to Lose 10 Pounds in a Month: 14 Simple Steps
طاقم الطبي
• تناول الألياف بكثرة.
• تناول الخضروات والفواكه.