تعالى انا في حقيقة الامر اعاني من امرين الاول هو انني مصاب بمرض فقر ال
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته أنا في حقيقة الأمر أعاني من أمرين ، الأول هو أنني مصاب بمرض فقر الدم المنجلي لكن بنسبة صغير حتى أنني لا أشعر بأي أعرض جانبية أو أي ألم و كل ذلك بفضل الله تعالى ثانيا ، معاناتي الكبيرة في النحافة ، حيث أنني أقوم بالأكل بانتظام لكن دون جدوى ، فوزني حوالي 55 كلغ مع أن طولي 173 سم ، فأرجو منكم افادتي بحل لهذه المشكلة التي لطالما تؤرقني و يكون متوافقا مع كوني مصاب بفقر الدم المنجلي، لأني أعاني بضعف في جسدي و نحافة شديدة خاصة في جهة البطن و الصدر بصفة عامة ، و شكرا لكم. أنا بانتظار اجابتكم
إجابات الأطباء على السؤال
تمت الاجابة 1 2013-02-18 18:21:21
الدكتور فايز بيبي
الجهاز الهضمي والكبد
تمت الاجابة
يجب معرفة سبب النحافة اولا التي ممكن ان تكون عادات غذائية خاطئة منذ الولادة او اسباب وراثية او الاصابة بامراض عضوية مثل فقر الدم الشديد وهذا ما تعاني انت منه ولهذا يجب التأكد من انه هو السبب الوحيد او ربما هناك مشكلة هضمية تمنع من امتصاص المواد في الامعاء او ربما تكون هناك مشاكل نفسية وتؤثر على شهية الطعام 1 2013-02-18 02:25:46
الدكتور فايز بيبي
الجهاز الهضمي والكبد